الأميرة Diana كانت "حاضرة" في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل! نعم، العائلة والأصدقاء لم يكونوا وحدهم الذين شهدوا على هذا الحدث الأسطوري، إذ حرص الثنائي على أن تكون الأميرة الراحلة ديانا حاضرة أيضاً من خلال تفاصيل مؤثّرة تواجدت في الزفاف الملكي.

بدءً من الزينة وصولاً إلى خاتم الزواج، كرّم الأمير هاري والدته الأميرة ديانا من خلال تفاصيل صغيرة ربّما لكن مؤثّرة للغاية، جعلت الثنائي يشعر وكأنّها بالفعل موجودة في هذا اليوم الكبير.

 

اختيار باقة ميغان ماركل وزينة الورود:

لم يتمّ اختيار الورود التي زيّنت حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل بشكل عشوائي. Forget-Me-Not أو Myosotis باللون الأبيض كانت الورود المفضّلة لدى الأميرة ديانا، لذلك حرص الأمير هاري على قطف هذه الورود بنفسه من حديقة قصر Kensington لإضافتها إلى باقة أزهار العروس ميغان ماركل. هذا ليس كلّ شيء، فقد حرص الثنائي على أن تكون زينة المكان الذي تزوّجا فيه، مرتكزةً على هذا النوع من الأزهار المحبّب إلى قلب والدة الأمير هاري.   

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة ديانا

 

دعوة عائلة الأميرة Diana إلى زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:

Lady Sarah McCorquodale وLady Jane Fellowes وEarl Charles Spencer: شقيقتا الأميرة الراحلة وشقيقها مع عائلاتهم كانوا من أوّل المدعوّين إلى حفل الزفاف الأسطوري للأمير Harry وMeghan Markle.

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة دياناشقيق الأميرة ديانا Earl Charles Spencer

 

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة ديانا
شقيقة الأميرة ديانا Lady Jane Fellowes

 

دعوة النجم Elton John إلى حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:

خطوة مهمّة قام بها الثنائي في زفافهما، تكريماً للأميرة Diana. فالنجم إلتون جون قام بأداء أغنية "Candle in the wind" الشهيرة في مراسم دفن والدة الأمير هاري.

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة ديانا ألتون جون

 

اختيار الأنشودة التي دخلت على وقعها Meghan Markle إلى مراسم الزفاف:

أنشودة "Guide Me, O Thy Great Redeemer" كانت المفضّلة لدى الأميرة ديانا وقد تمّ تأديتها في مراسم دفنها عام 1997. الأنشودة نفسها دخلت على وقعها ميغان ميركل في يوم زفافها من الأمير هاري الذي تأثّر خلال الاستماع إليها.

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة ديانا

 

تصميم خاتم الزواج:

خاتم زواج ميغان ماركل صمّمته لها دار Cleave and Company الخاصّة بتصميم مجوهرات الملكة إليزابيت. هذا الخاتم يحمل ذكريات عزيزة على قلب الأمير هاري إذ يحتوي على حجرين كانا ملك الأميرة ديانا وحجر ثالث من منطقة Botswana الأفريقيّة المحبّبة إلى قلب العريس.

الزفاف الملكي زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تكريم الأميرة ديانا خاتم زواج

 

تقديم المساعدات إلى الجمعيات الخيرية بدل تقديم الهدايا للعروسين:

طلب الأمير هاري وميغان ماركل من المدعوّين تقديم المساعدات والهبات إلى الجمعيات الخيرية بدل أن يقدّموا الهدايا لهما. أتت هذه الخطوة تكريماً للأميرة ديانا التي اشتهرت بمساعدة الجمعيات المحتاجة، كما حرص الثنائي على اختيار جمعيات ذات أهداف كانت تعمل من أجلها الأميرة الراحلة مثل مساعدة الأطفال الذين يعانون من HIV أو 
فيروس نقص المناعة وAIDS، ومحاربة التشرّد.

 

إقرئي أيضاً: زفاف ميغان ماركل من الأمير هاري: فستان زفاف من Givenchy يعكس أسلوبها العصريّ

صور إطلالة ميغان ماركل الثانية: فستان زفاف بسيط وخاتم الأميرة ديانا في إصبعها