close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

عادةً ما تستغرق تحضيرات الزفاف وقت طويل لكي تنفّذ كلّها، فالإستعداد لليلة العمر ليس بأمر سهل ولا يمكن الإستهتار بأي تفصيل خلاله. من هنا، تمرّ العروسه بأيام تسهر بها حتى ساعات طويلة من الليل، مما يؤدي إلى تعب وإرهاق البشرة. وكما تعلمين أن صور عروس لن تنجح إلاّ إذا تمتعتِ ببشرة نضرة ومشرقة. لذلك، خصصنا في هذا المقال روتين عناية بالبشرة وننصحكِ بالبدء بتطبيقه قبل شهر من الزفاف لتتمتّعي بوجه صحي ونضر في يومكِ الكبير. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

قبل شهر من الزفاف

1- قومي بعلاج Microdermabrasion

إلجئي في اليوم الأوّل إلى تقنية Microdermabrasion من أجل علاج تشققات الجلد. هذا العلاج الذي يتطلّب منك زيارة السبا هو عبارة عن تقشير دقيق للبشرة يقلّل من تشققات الجلد وخصوصاً علامات التمدد البيضاء. يستهدف هذا الإجراء الطبقة العليا من البشرة ويعمل عن طريق تحفيز الجلد لشد ألياف الكولاجين والإيلاستين. تُستخدم قبضة مزوّدة برؤوسٍ صغيرة من الكريستال تعمل على تقشير البشرة بطريقة ناعمة ولطيفة، وتسمح بتدفّق متواصل لعناصر فعّالة تخترق البشرة. يمكنك استبدال هذه الخطوة بالتقشير الكيميائي في المنزل، وهو عبارة عن استخدام أحماض معينة من الفاكهة أو إنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة.

روتين العناية بالبشرة قبل وبعد ممارسة الرياضة
play icon

كل ما عليكِ معرفته عن التقشير السطحي بالكريستال والألماس Microdermabrasion

2- طبّقي ماسك مهدئ على البشرة

بعد التقشير لا بدّ أن تريحي بشرتك من خلال تطبيق ماسك ورقي مهدئ للبشرة وتأكدي أن تتفادي أي مستحضرات أو خلطات طبيعية تحتوي على الأسيد أو المكوّنات التي قد تسبب تهيّج البشرة. بعد تطبيق Sheet Mask على وجهكِ، قومي بتدليك القناع مستخدمة Jade Roller، بحركات من الأعلى إلى الأسفل، ولمدة 5 إلى 10 دقائق لزيادة تغلغل مكوّنات القناع إلى الجلد.

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

3- طبّقي ماسك عيون

إذا كانت علامات التعب ظاهرة من خلال الهالات السوداء، فإن أفضل طريقة لمعالجتها هي الأقنعة الخاصة بالعينين. طبّقي ماسك ورقي، كريمي أو جل على العينين لتعيدي الشباب والنضارة إليها. كرّري هذه الخطوة قبل أسبوع من الزفاف.

قبل 3 أسابيع من الزفاف

1- طبّقي فيشل في بداية الأسبوع الثالث

مع انتهاء أوّل أسبوع، أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل من خلال اعتماد تقنيات وخطوات إضافية.

2- طبّقي علاج هيدرافيشل في نهاية الأسبوع الثالث

حان وقت أن تجرّبي علاج الهيدرافيشل Hydrafacial الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الرواسب العالقة في المسامات التي تجعل الوجه باهتاً وغير نضراً. كرّري هذه الخطوة قبل أسبوع منة

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

قبل أسبوعين من الزفاف

1- قومي بالتدليك اللمفاوي للوجه للتخلّص من انتفاخ الوجه

حان وقت تصريف السموم من وجهك وتنشيط الخلايا من خلال تقنية التصريف اللمفاوي للوجه. التصريف اللمفاوي هو نوع من مساج للوجه، استعمل سابقاً كعلاج طبي للتورّم الحاد. يستهدف هذا المساج جهاز المناعة في البشرة والمؤلّف من مئات العقد اللمفاوية. من خلاله، يتم تصريف السموم وإعادة تنشيط خلايا الدم البيضاء، لمحاربة البكتيريا ومنع إنتقال العدوى.

ما هو التدليك اللمفاوي؟ ما فوائده، وكيف عليكِ القيام به؟

قبل أسبوع من الزفاف

1- اغسلي الوجه بالماء الهيدروجيني

استخدمي الماء الهيدروجيني hydrogen water لغسل وجهكِ مع الاستعانة بغسول الوجه أو الصابون طيلة هذا الأسبوع. يساعد هذا المكوّن في التخفيف من تهيّج واحمرار البشرة الحساسة كما شدّ الوجه ومكافحة الشيخوخة المبكرة من خلال المواد المضادّة للأكسدة.

فوائد مياه الهيدروجين للبشرة وكيفية استخدامها

2- تخلّصي من الأوساخ والرواسب بماسك الفقاعات

طبّقي ماسك الفقاعات للوجه الذي يستخدم بشكل أساسي لتنظيف البشرة وإزالة كل الرواسب المجمّعة بها. يتميّز هذا الماسك بتركيبة كريمية أو على شكل رغوة، تتحوّل خلال الإستخدام إلى تركيبة على شكل فقاعات ويحتوي على تركيبة كربونية غالباً ما يكون لونها مائل إلى رمادي، تتضمن كميات من جزيئات الأوكسيجين المضغوطة والتي تذوب فور لمسها الجلد، لتخترق الخلايا بدقّة.

3- عرّضي البشرة للبخار للتخلّص من السموم

عرّضي بشرتك لبخار المياه الساخنة لمدّة 5 إلى 10 دقائق. إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فهذا هو الوقت المناسب للتخلّص منها.

قبل يوم من الزفاف

اكتفي بتطبيق روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ

قبل يوم من الزفاف اكتفي بتطبيق روتين العناية بالبشرة الاعتيادي ولا تقومي بأي خطوات إضافية كي لا تسببي تهيّج البشرة أو احمرارها.

يومياً:

1- اغسلي وجهكِ لمدّة 60 ثانية على الأقل

2- طبّقي:

  • تونر
  • كريم مرطب
  • كريم عينين
  • سيروم
  • واقي شمس3

3- طبّقي تمارين يوغا الوجه

4- دلّكي بشرتكِ بجاد رولر أو غوا شا

5- انثري ماء الورد على وجهكِ

6- اشربي أقلّه 2 ليتر من المياه لترطيب البشرة

كلّ 3 أيام

1- قشّري بشرتكِ. استعيني بمنتجات مقشرة أو خلطات طبيعية.

2- طبّقي سيروم أو كريم ريتينويد

3- غمّسي وجهك بالمياه والثلج لشدّ الجلد

كلّ 5 أيام

طبّقي ماسك ورقي على البشرة