عروس مكياج احمر شفاه

يُعتبر أحمر الشفاه من أساسيات المكياج، سواء كنتِ تضعين مكياج بسيط أو قوي يوم عرسكِ سيكون أحمر الشفاه جزءً منه. خلال الزفاف تكونين مشغولة جداً في أخذ الصور، التكلّم مع الناس، الرقص الأكل وبالطبع يكون آخر شيء تريدين أن تقلقي بشأنه هو زوال أحمر الشفاه. قد يبدو لون أحمر الشفاه الخاص بك منعشاً ونقياً في الصباح، ولكن مع مرور الوقت، ستشعرين بأنه بدأ في التلاشي ويتبقى لك مجرد لون خفيف لن يكون جميلاً ويكاد لا يظهر في الصور. إن كنتِ عروس هذا الموسوم، فلا داعي للقلق، هناك طرق لتطبيق أحمر الشفاه يجعله يدوم طوال اليوم. سنعرّفكِ في هذا المقال على 8 حيل ستجعل أحمر شفاه العروس يدوم طيلة يوم زفافها، تعرفي عليها في ما يلي.

هذه الخطوات ستضمن ألّا يتكتّل أو يسيل مكياجكِ يوم الزفاف

8 حيل ستجعل أحمر الشفاه يدوم طيلة يوم العرس

1- قومي بتجهيز الشفايف قبل تطبيق الروج

استخدمي كمية قليلة من كريم الأساس وضعيه على شفتيك بالكامل. سوف يملأ ذلك أي تشققات في شفتيك ويخلق قاعدة ناعمة ومتساوية لأحمر الشفاه. هذه الخطوة اختيارية ولكن إذا سألتنا، فستكون هذه بالتأكيد أول إجابتنا لمعضلة كيفية جعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

2- رطّبي الشفايف 

احرصي على ترطيب الشفاه جيّداً، فأحمر الشفاه لا يثبت طويلاً على البشرة الجافة مقارنة بالبشرة الرطبة. ضعي مرطب الشفاه ليلاً قبل الذهاب للنوم، هكذا ستستيقظين في الصباح التالي وتكون شفتيكِ جاهزتين لأحمر الشفاه. انتبهي لا تضعي مرطب الشفاه فوراً أو قبل ساعات من وضع أحمر الشفاه لأن في العادة تحتوي مرطبات الشفاه على زيوت تعمل تماماً مثل مزيل المكياج. إذا وضعتي مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه فلن يدوم طويلاً. إذا الوقت المناسب لترطيب الشفاه هو قبل النوم فقط!

3- قشّري الشفاه

قشرّي شفتيكِ قبل كلّ شيء: أزيلي الجلد الميت عن شفتيكِ بواسطة هذا المزيج: أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ملعقتين من السكّر، وامزجيهما مع نصف ملعقة من العسل. طبّقي الخلطة على شفتيكِ وافركيها باستخدام فرشاه أسنان ناعمة جيّداً لبضع دقائق قبل غسلهما بالمياه الفاترة. هذا المزيج سيخلصك من القشور المتراكمة عليها ويمنحها سطحاً أملساً ونضراً، ما سيجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول يوم العرس.

4- استخدمي محدّد شفاه

حدّدي شفتيك من خلال استخدام محدّد الشفاه، بواسطة هذه الطريقة ستتجنّبين وضع أحمر الشفاه خارج خط الشفاه. املئي شفتيك بقلم تحديد الشفاه لإضافة طبقة أخرى من التحضير لشفتيك والتي ستمنع أحمر الشفاه من التلطخ والبهتان.

5- اختاري أحمر شفاه غير لامع

أحمر الشفاه غير اللامع والذي يكون سميك وناشف يبقى لفترة أطول على شفتيك من أحمر الشفاه الناعم الكريمي. لا تضيفي مرطب شفاه أو ملمع شفاه في الأعلى لأنه سيسرع من زوال أحمر الشفاه.

6- ثبّتي أحمر الشفاه

الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه وجعله يدوم طويلاً، تماماً مثل مكياج وجهك، هي اللجوء إلى التثبيت، كيف؟ بمجرد وضع أحمر الشفاه، امسحي الفائض بورقة رقيقة أو طبقة واحدة من المناديل الورقية. هذا يزيل الزيوت الزائدة من شفتيك، وبالتالي يزيد من قدرتها على البقاء. ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه السائل لزيادة مردود اللون، بعد ذلك، استخدمي بودرة التثبيت الشفافة المطحونة جيداً ثم ضعي طبقة رقيقة من هذا المسحوق على شفتيك لتثبيت أحمر الشفاه.

ملاحظة: إن لم يكن لديكِ بودرة التثبيت الشفافة المطحونة الخاصة بالشفاه، استخدمي ظل جفون له لون مشابه لأحمر الشفاه بدلاً من البودرة الشفافة. هذا لا يزيل لمعان أحمر الشفاه فحسب، بل يضيف أيضاً بعض الألوان ويجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

7- ضعي أحمر الشفاه بالشكل الصحيح

بدلا من تمرير أحمر الشفاه في حركة سريعة على الشفاه، قومي باستخدام الفرشاة لمليء الشفاه. ينصح خبراء التجميل بوضع أحمر الشفاه بالفرشاة، فعلاً إنها طريقة سهلة تخولك وضع طبقات خفيفة بالفرشاة أولاً ستمتصها الشفاه، ومن ثم وضع طبقات أخرى فوقها، هذا الأمر سيحافظ بالتأكيد على أحمر الشفاه لفترة أطول. 

8- تجنّبي تناول الأطعمة الزيتية

يعمل الزيت والشحوم في الأطعمة تماماً مثل مزيل المكياج الزيتي. يكسرون أحمر الشفاه ويجعلونه يتحرك. لا تتسبب الأطعمة الدهنية في تلاشي أحمر الشفاه فحسب، بل يمكنها أيضاً تلطيخ أحمر الشفاه خارج خط الشفاه، مما يجعلك تبدين فوضوية. تجنبي تناول الأطعمة الدهنية عندما تريدين أن يدوم أحمر الشفاه لفترة طويلة. بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة الجافة التي يمكنك تقسيمها إلى قطع أصغر وتناوليها بالملعقة أو الشوكة. كلما قل تلامس شفتيك مع الطعام، كلما كان هذا أفضل وجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.