هو الأسبوع الذي تنتظره كل من تستعدّ لدخول القفص الذهبيّ، فإطلالتها البيضاء تعتمد على أبرز ما تقدّمه دور الأزياء من تصاميم مبتكرة. لربيع 2019، أسبوع الموضة للعرائس النيويوركي حمل تنوّعاً ملحوظاً مع التركيز الأكبر على الأقمشة الخالية من أي زخرفة والموديلات المطرّزة بأشكال ثلاثيّة الأبعاد (إليكِ أبرز ما لفتنا هنا). كالعادة، المصمّمون اللبنانيّون العالميّون لهم حصّة بارزة ضمن هذا الأسبوع؛ والعرائس الأجانب والعرب على حدّ سواء، نجمات كنّ أم لا، ينتظرنَ أجدد مجموعاتهم بفارغ الصبر. من Elie Saab إلى Zuhair Murad إلى Tony Ward، إليكِ أبرز ما لفتنا ضمن مجموعاتهم لفساتين العرائس لربيع 2019.

 

Elie Saab
مجموعة مستوحاة من الحفلات الراقصة في فيينا، فكانت الفساتين واسعة بالإجمال تنحت منطقة الخصر. فساتين زفاف إيلي صعب لربيع 2019 هي تارةً مرصّعة ومطرّزة بالحبيبات البرّاقة وتارةً أخرى ذات قماش بسيط خالٍ من أي نوع من الزخرفة. الملفت في إطلالات عرائس Elie Saab أكسسوارات الشعر التي رافقت الطرحة، فتدلّت من خصلات الشعر حبيبات لؤلؤ أو ورود صغيرة بشكلٍ متكرّر.

 

 

Zuhair Murad
مجموعة تجمع بين التفاصيل الهندسيّة والصور الظلّية المعماريّة، تمّ استيحائها من حركة الآرت ديكو خلال حقبة الثلاثينيات. المجموعة ارتكزت على فساتين الزفاف الواسعة المنمّقة بزخرفتها وتطريزها والتي تبرز منطقة الديكولتيه بطريقة جذّابة وأنثويّة للغاية. روح حقبة الثلاثينيّات تجسّد أيضاً بالموديلات الضيّقة وفساتين الزفاف التي زُيّنت بالريش. الطرحة الطويلة حليفة معظم اللوكات.

 

 

Tony Ward
هي تحيّة إجلاء لإيطاليا، البلد المحبّب إلى قلب المصمّم طوني ورد حيث أقام حفل زفافه سابقاً وحيث تقطن عائلته حاليّاً. الدانتيل المخرّم، الخيوط الحريريّة، التول... كلّها أقمشة ميّزت تصاميم هذه المجموعة التي اتكزت على التطريز والزخرفة الثلاثيّة الأبعاد، الحبيبات البرّاقة واللؤلؤ. بالإجمال، الموديلات واسعة تبرز منطقة الخصر، انقسمت بين تلك الأنثويّة المكشوفة الأكتاف وتلك ذات النفحة الملكيّة العالية الياقة. بعيداً عن الطرحة، أكسسوارات الشعر المزيّنة بالأزهار وحبيبات اللؤلؤ كمّلت تسريحات العارضات.