close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية اختيار طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

فستان زفاف فساتين زفاف فساتين اعراس عروس طرحة عروسالطرحة هي التفصيل المكمّل لفستان زفافكِ واختيارها يشكّل تحدي لكل عروس. مع مختلف ستايلات الطرحات التي تتراوح بين القصيرة وتلك الطويلة جداً، العديد من العرائس يقعن في حيرة عند اختيار الطرحة. هذه الأخيرة، ليست أكسسوار فقط، بل هي تفصيل مهم، ينقل اللوك إلى مستوى آخر. لذلك، اختيار طرحة روس بالطول، الستايل واللون الصحيح الذي يتماشى مع فستان الزفاف أمر ضروري جداً. في هذا الإطار، سنقدم لكِ اليوم نصائح ستسهل عليكِ عملية اختيار الطرحة المناسبة لفستان الزفاف.

نصائح لاختيار طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

من أهم النقاط التي يجب عليكِ الإنتبه لها عند اختيار الطرحة التي تناسب فستان الزفاف، هي قصات وتفاصيل هذا الأخير. مثلاً، إذا كان فستان الزفاف مطرّز عند الظهر، أو ذي قصة متدنية عند الخلف، فبالطبع لا تحتاجين إلى طرحة تغطي هذه التفاصيل. في المجمل، إذا كان فستانكِ مينيمالي فطرحة مطرّزة هي الأنسب له. أمّا في حال كان الفستان منمّق، فطرحة سادة هي الأفضل. من هنا، تتعدد أساليب فساتين الزفاف وعند اختيار الطرحة المناسبة لها، يجب أخذ في عين الإعتبار هذه الأمور: طول الطرحة، عرضها، لونها، سماكتها والتفاصيل التي تزيّنها. تابعي القراءة لاكتشاف المزيد.

1- طول طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

  • طرحة عروس قصيرة جداً Birdcage: هذا الشكل من الطرحة ينتهي عند مستوى الذقن تناسب تماماً الفساتين ذات الياقات العالية والمطرّزة. هذه الطرحة هي خيار موفّق مع الفساتين العصرية والأسلوب غير التقليدي كما أنها كفيلة بمنح اللوك لمسة ريترو.
  • طرحة عروس تنتهي عند الأكتاف Blusher: هذا الطول يتماشى تماماً مع الفساتين التي تتّسم بتفاصيل مميزة عند الخصر أو الظهر.
  • طرحة عروس تنتهي عند الكوع Mantilla: هذا الشكل يتماشى تماماً مع الفساتين ذات الأسلوب الرومانسي، أي المنفوشة قليلاً، إذ ينتهي طولها عندما يبدأ القسم السفلي من الفستان أن ينفش.
  • طرحة عروس بطول اليد Fingertip: هذه الطرحة بطول يدكِ تناسب في المجمل معظم فساتين الزفاف. كما أنها عملية وخصوصاً تتماشى مع العروس التي لا تفضل الطرحات الطويلة جداً ولا تلك القصيرة. أمّا بالنسب لستايل فستان الزفاف، فاختاري هكذا طرحة مع تصميم بقصة A-Line.
  • طرحة عروس طويلة تصل إلى الأرض Floor Length: هذا الشكل من طرحات يتّخذ طول الفستان ويناسب التصميم الطويل ولكن غير المرفق بذيل. كذلك، لا تترددي في تنسيق طرحة عروس طويلة مع فستان بقصة حورية البحر.
  • طرحة عروس طويلة ومرفقة بذيل قصير Chapel: هذا الشكل من طرحات يناسب تماماً الفساتين المرفقة بذيل. هي طويلة وتصل على الأرض لكن بشكل غير مبالغ به. كذلك، إذا كان فستانكِ بوهيميّاً أو منفوش فاختاري الطرحة الطويلة بأسلوب Chapel.
  • طرحة عروس مبالغ بحجمها Cathedral: لإطلالة ملوكية وكلاسيكية، الطرحة المبالغ بحجمها أي التي تتّسم بذيل طول هي الأنسب. اختاريها مع الفساتين المنفوشة والتقليدية.

2- عرض طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

طرحة العروس تأتي بالمجمل بـ3 مقاسات عرض وتخلق درجات متفاوتة من الإمتلاء عند الجانبين والأعلى.

دليل كامل حول كيفية انتعال شوز سنيكرز واختياره بحسب شكل الجسم
play icon

  • طرحة عروس بعرض رفيع: هذا الشكل من طرحة تتّسم بالنفشة الناعمة عند الأعلى والجانبين. تناسب بالمجمل الفساتين ذات الأكمام المطرّزة أو الممتلئة.
  • طرحة عروس بعرض متوسط: يوفر هذا الشكل من طرحة عروس بعض التغطية حول الذراعين، لذا فهو مناسب تماماً لفساتين زفاف ذات حمالات رفيعة. كذلك، إذا كنتِ تبحثين عن لوك رومانسي، فاختاري هذا العرض من الطرحات.
  • طرحة عروس عريضة جداً: تأتي هذه الطرحة منفوشة من الأعلى وتغطى الذراين بالكامل. اختاريها مع فساتين زفاف من دون أكمام أو مع الفساتين المنمّقة بامتياز.

3- لون طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

من المهم جداً اختيار طرحة عروس ذي لون يتماشى مع فستان الزفاف. قد لا تتمكّنين من إيجاد اللون نفسه أحياناً من الفستان والطرحة، لكن طالما أن تلكِ الأخيرة هي من تدرجات لون الفستان فستبدو متطابقة معه. تذكّري أن الطرحة يجب أن تكمّل فستانكِ وليس من الضروري أن تكون مطابقة له.

4- عدد طبقات طرحة عروس بحسب شكل فستان الزفاف

يمكنكِ اعتماد عدّة طبقات من القماش لتشكّل طرحتكِ وذلك حسب أسلوب الفستان. طبقة واحدة من القماش توحي بالأسلوب المنمّق فيما اعتماد طبقتان من القماش ستجعل طرحتكِ تتّسم بالكلاسيكيّة. أما تعدّد الطبقات فغالباً ما يرتبط بالأسلوب الرومنسي.

5- التوازن في طرحة عروس

التوازن بين طرحة عروس وفستان زفاف الذي تختارينه هو سر نجاح الإطلالة. إذا كان فستانكِ مطرّزاً مثلاً، فاختاري طرحة بسيطة للغاية لخلق التوازن في إطلالتكِ أو بالعكس. أمّا بالنسبة لأكسسوارات الشعر، ففي حال اخترتِ طرحة عروس منفوشة وطويلة، فالجئي إلى التاج. في المقابل، ننصحكِ بانتقاء باند مرصّع مع طرحة عروس متوسّطة الطول أو بطول الأرض. أمّا بالنسبة لتلك القصيرة، فتخلّي عن أكسسوارات الشعر أو اختاري تلك الناعمة والصغيرة.

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور