close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصّة مع المصمّم Rami Al Ali: عروس 2018 أنيقة بإطلالة أنثويّة ملكيّة

إلى بنات الجامعة: 10 نصائح للإستعداد للعام الدراسي الأول
play icon

مصمّم ذو أصول سوريّة انتقل إلى العاصمة الكوزموبوليتانيّة دبي ليؤسّس داره الخاصّة وينطلق إلى عالم الموضة من بابه الواسع. هو Rami Al Ali أثبت مهارته في التصميم وحرفيّته في التنفيذ، فباتت تصاميمه خياراً للمرأة التي تبحث عن الأناقة والعروس التي تبحث عن الإطلالة الملكيّة. في دردشة سريعة وحوار خاص، المصمّم رامي العلي يكشف لنا عن رؤيته للعروس المثاليّة ويعرّفنا أكثر على مجموعة العرائس 2018.

بـ3 كلمات، صف لنا مجموعة العرائس للعام 2018:
أثيريّة، أنيقة ومنمّقة.

مجموعتك ترتكز على فساتين الزفاف الواسعة والكبيرة، هل من سبب معيّن لذلك؟
إلى جانب جمال وأناقة هذا الشكل من فساتين الزفاف، السيّدات في العالم العربي يفضّلن هذا الموديل على غيره من التصاميم. كلّ عروس تبحث عن فستان يجعلها تشعر وتبدو كأنّها أميرة في يومها الكبير، وفستان الزفاف الواسع والكبير يحقّق لها هذه الرؤية ويمنحها مظهراً ملكيّاً.

تفاصيل منمّقة تميّز فساتين Rami Al Ali وتؤكّد على مهاراتك اليدويّة، أخبرنا عن تقنيّات الخياطة التي استخدمتها في هذه المجموعة.
هناك تركيز واضح على الحجم هذا الموسم: خصر ضيّق ومنحوت مع تنانير ممتلئة وأنيقة تمّ تنفيذها بخفّة وبطريقةٍ مبسّطة لتبدو العروس وكأنّها عائمة. هناك أيضاً تركيز على الكتفين وعلى قصّة الصدر لإبراز منطقة الديكولتيه بأسلوب أنيق وملفت.

مَن هي العروس التي تحاول محاكاتها في هذه المجموعة، وأين تجد سيّدة مماثلة؟
هي امرأة "رامي العلي" التي تبحث عن فستان زفاف عصري فاخر منكّه بلمسة كلاسيكيّة، وهي أيضاً العروس التي تبحث عن فساتين زفاف أنثويّة بتدرّجات الأبيض الناصع والأبيض العاجيّ المنمّق.

كيف يختلف أسلوب العروس من بلدٍ إلى آخر في دول الخليج والمنطقة العربيّة؟
الأسلوب هو تفضيل شخصيّ، وبما أننا نتمتّع بشريحة متنوّعة من العرائس في المنطقة العربيّة، فحتماً تختلف الأذواق. تحبّذ بعض العرائس الموديلات العصريّة في حين أنّ قسم آخر من السيّدات يفضّلن الإلتزام بالقصّات الكلاسيكيّة. القاسم المشترك بين الكلّ بغضّ النظر عن ثقافتهنّ أنّهنّ يبحثن عن إطلالة منمّقة وستايلش.

ما أهميّة الطرحة بالنسبة لرامي العلي في إطلالة العروس وما هو أكسسوار الشعر المثاليّ الذي يكمّل فساتين الزفاف؟
كل فستان زفاف من توقيع رامي العلي له طرحته الخاصّة. أقوم بتصميم الطرحة وفقاً لموديل فستان الزفاف وبحسب متطلّبات العروس. أنا بالإجمال، أميل إلى الإطلالة البيضاء الأنيقة التي لا تكتمل من دون طرحة متناغمة ومتناسقة مع فستان الزفاف.

كم من الوقت يستغرقك تصميم فستان زفاف مخصّص للعروس، وما هي الخطوات الأولى المطلوبة من كلا الجانبين؟
المدّة تعتمد على شكل الفستان وتفاصيله، لكن بالإجمال تستغرق هذه العمليّة حوالي 3 إلى 4 أشهر. أبدأ بالرسم التحضيريّ، أختار النسيج وأنواع الحبيبات التي سأستخدمها في التطريز والزخرفة. بمجرّد الإنتهاء من هذه التفاصيل والحصول على موافقة العروس على الرسم، تبدأ عمليّة تنفيذ الفستان.

موديل فستان الزفاف الذي يناسب كل أشكال الأجسام:
فستان الزفاف على شكل A الذي يتّسع أسفل منطقة الصدر بشكلٍ تدريجيّ.

3 نصائح لكل عروس تبحث عن فستان زفافها:

  • ابدئي مهمّة البحث باكراً.
  • لا تخافي من تجربة موديلات مختلفة.
  • اختاري التصميم الأنسب لشكل جسمكِ.