كعب عالي عروسه عروس زفاف

أحذية الكعب العالي تجعلكِ تبدين ممشوقة وأكثر جاذبية خلال يوم زفافكِ، إلّا أنها في الوقت نفسه قد تتعبكِ، خاصةً عند انتعالها لفترة طويلة. لكن، إذا كنتِ عروس مستقبلية وتريدين انتعال كعب عالي، فلا تقلقي، لان هناك بعض الحلول التي شتساعدكِ على تفادي الألم الناتج عن هذا النوع من الأحذية. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز النصائح لارتداء أحذية كعب عالي براحة في يوم زفافكِ.

8 خطوات تساعدكِ في المحافظة على الرشاقة قبل الزفاف

12 نصيحة لتنتعل العروس حذاء كعب عالي براحة في يوم زفافها

1- اختيار المقاس الحذاء الصحيح 

تبدو نصيحة بديهية لكن اختيار المقاس الصحيح أمر مهم جداً، ففي حال اخترت مقاس أصغر من قدمكِ سيؤدي ذلك إلى احتباس الدم في القدم ما يؤدي إلى ألم كبير. أما في حال اخترت مقاس أكبر من قدمكِ فهنا ستشعرين أثناء المشي بأنكِ تقومين بمجهود لعدم سقوط الحذاء وبالتالي سيشكّل ذلك ألماً في عضلة الرجل السفلى. لذا، الحل المناسب هو تسوّق المقاس الصحيح والمناسب لكِ. 

2- تسوّق الأحذية في الوقت الصحيح

خذيها قاعدة عامة: لا تتسوّقي أحذيتك في الصباح. تتورم القدمين وتكبر بشكل طبيعي خلال النوم، لذلك في الصباح لا تكون القدمين بشكلها الطبيعي، وما شعرت بأنه مناسب في الصباح قد يصبح أقل راحة مع مرور الوقت خلال اليوم.

3- اختيار كعب عالي العريض

خلال العرس ستقفين لساعات طويلة بالكعب العالي، لذا انسي الكعب الرفيع، أوّلاً لأنّه لن يظهر من تحت فستانكِ الطويل، وثانياً هو الأكثر ألماً على الإطلاق. لتنتعلي الكعب العالي براحة كل ما عليك فعله هو اختيار حذاء مع كعب عريض فهو يجعل الوزن أكثر تساوياً ويُسهّل المشي.

4- اختيار شكل الحذاء الصحيح

صحيح أن العروس تبحث عن أجمل حذاء لارتدائه يوم العرس ولكن قبل اختيار الحذاء الجميل يجب التركيز على الشكل، اختاري شكل حذاء مريح يتلاءم مع قدمكِ. مثلاً إذا كنت تعانين من ألم في إصبع الإبهام فننصحك بارتداء الأحذية ذات المقدمة الواسعة وليس المدببة. أو بإمكانكِ اختيار حذاء يحتوي على حزام عريض في الوسط فهو يمنع انزلاق القدمين إلى الأمام ويعطيك راحة أكبر. 

5- تفقّد أسفل الكعب العالي

بعد شراء الحذاء، جرّبي أن تمشي أثناء ارتدائه لمدة لا تقل عن ساعة، بذلك ستختبرين الكعب وتعرفين إن كانت النهاية جيدة أم لا، قد تكون مثلاً مختلفة بين فردة الحذاء والأخرى الأمر الذي يفقدك التوازن، أو يؤدي إلى الانزلاق. لذا عليك بتبديل القطعة التي تغطّي أسفل الكعب بأخرى مريحة ولا تسبّب الانزلاق.

6- توسيع الحذاء

يجب جعل الكعب العالي أكثر طراوة من خلال ارتداء الحذاء مرات عدة قبل يوم الزفاف، طبعاً في المنزل لابقائه مفاجأة ليوم العرس. كما بإمكانكِ حشو الحذاء بالكثير من الأوراق لجعل القسم الداخلي منه أوسع. 

بالفيديو، حيل لتوسيع الحذاء وانتعاله من دون ألم

7- فرك الحذاء من الخلف بمرطّب الشفاه 

إذا قررتِ ارتداء حذاء كعب عالي ولاحظتِ أنكِ تشعرين بالألم عند المنطقة الخلفية من القدم، فالسبب هو الاحتكاك، لذا ننصحك باستخدام مرطب الشفاه، افركي الحذاء من الخلف بمرطب الشفاه هذا الأمر سيخفف الاحتكاك، ويمنع تكتّل بثرة مؤلمة. 

8- وضعر السيليكون في حذاء الكعب العالي

يُمكنك وضع القطن بين أصابعك أو وسادة طبية محشوة بالسيليكون توضع داخل الحذاء، فهي من الخطوات التي تُخفف الضغط على القدمين من جهة المشط وتُساعدك كثيراً في تحمل المشي بالكعب العالي طوال الزفاف. حتى بإمكانكِ أن تلفّي الاصبعين الثالث والرابع بشريط لاصق طبي يُخفف من تعب المشي والضغط على القدمين. 

9- استخدام البودرة قبل انتعال الحذاء

يوم العرس سترتدين الكعب العالي منذ ارتداء الفستان لأخذ الصور في الصباح، وحتى الذهاب إلى الحفلة في المساء. إنه فعلاً وقت طويل! لتجنّب تعرّق القدمين خلال هذا اليوم يمكنكِ وضع بودرة الأطفال داخل الحذاء لمنع تعرّق قدميكِ واحتكاكها المزعج.

10- عدم إجهاد القدمين قبل الزفاف

حاولي في الأسبوع الأخير الذي يسبق الزفاف ارتداء الكعب المسطح بدلاً من الكعب العالي لتمنحي قدميك راحة فلا يتأثران كثيراً بارتداء الكعب العالي في يوم فرحك. لا تهملي الاعتناء بالقدمين: ادهني قدميك بالزيت المخصص للقدمين ثم بالكريم المرطب يومياً، فهذا سيعمل على التخفيف من أي التهابات متصاحبة مع ألم الكعب، كما تعمل هذه الطريقة على تقشير الكعب بلطف وتغذي طبقات الجلد وبالتالي تشعرك بالراحة وأنت ترتدين أحذية الكعب العالي. 

11- التركيز على طريقة الوقوف والمشي خلال الزفاف

يجب الوقوف في حفل الزفاف بطريقة مستقيمة وارجعي الكتفين الى الوراء وتجنبي النظر الى الأسفل عند المشي. خلال حفل الزفاف يُمكنك أخذ قسط من الراحة والجلوس كلما أمكنك ذلك. لتشعري بالراحة خلال ارتداء الكعب العالي عليك أن تمشي بطريقة صحيحة وببطء.

12- إحضار حذاء ثاني معكِ

لا ضرر في أن تختاري أحذية كعب عالي مختلفة لترافقكِ في اليوم الكبير، لذا عندما تتعبين من الكعب العالي، يمكنكِ أن تبدّلي الكعب العالي بآخر ليس عالي جداً فتمنعين قدميكِ من المعاناة لوقتٍ طويل. حتى يمكنكِ أن تكوني عروس عصرية فتبدّلي الكعب العالي بحذاء مسطح يليق بفستانكِ.