اقترب اليوم الأهم في حياتكِ وأكثر ما يشغل بالكِ مثل الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج هو العناية بالبشرة لتظهر جميلة وصحية والإستعداد لهذه الليلة بشكل كامل.

المشكلة أن الكثير من العرايس يتجاهلن العناية باليدين لصالح العناية بالوجه والرقبة مع العلم بأن اليدين تتعرضان بشكل أكبر للعوامل التي تؤثر سلباً على الجلد من الجفاف والتشقق والخشونة.

لذلك سنعرض لكِ 4 وصفات طبيعية منزلية لتنعيم يديكِ قبل الزفاف فطبّقيها ولاحظي الفرق.

 

 

وصفة زيت جوز الهند والعسل

يساهم زيت الجوز الهند بإبقاء بشرتك مشدودة وإزالة التجاعيد، أما العسل فيحارب أيضاً ترهّل البشرة والتجاعيد بالإضافة الى قدرته على تبييض البشرة.

 

إمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من العسل في وعاء متوسط. في وعاء صغير، اخلطي جيداً ربع معلقة من الملح، مع ربع ملعقة من السكر وملعقة من عصير الليمون الحامض. أضيفي هذه المكونات فوق مزيج زيت جوز الهند والعسل واخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتمازج. إحفظي المستحضر في زجاجة، ودلّكي المزيج على يديك وأصابعك واتركيه لمدة 30 الى 60 ثانية. اغسلي يديكِ بالماء الفاتر وجفّفيها. للحصول على نتيجة مضمونة طبّقي هذه الطريقة مرتين أسبوعياَ.

 

 

وصفة الألوفيرا

يُستخدم السائل اللزج في نبتة الألوفيرا لترطيب الجلد والتخلص من التجاعيد، واستعادة ليونة ونعومة البشرة.

 

من الضروري أن تبدأي بغسل يديك جيداً للتأكد من أن الجل لن يتلوث. إقطعي ورقة من الأوراق الخارجية من الألوفيرا. بعدها قومي بتقشير هذه الورقة بدقة لتتخلّصي من الغلاف الأخضر وتحصلي على الجل الداخلي الشفاف. إستخدمي ملعقة كبيرة لجمع الجل من داخل النبتة وضعيه في وعاء .خذي القليل من الجل ودلكّي يديك به لبضعة دقائق. أتركي الخليط على اليدين لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

 

 

وصفة الشوفان

يعمل الشوفان كمقشّر طبيعي للبشرة بفضل احتوائه على البروتين الذي يساعد على منع فقدان الماء والحفاظ على الجلد الرطب .

 

إمزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع نصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الماء. افركي يديك جيداً بهذا المزيج واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. طبّقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

 

 

وصفة البطاطس

لا تقتصر فوائد البطاطس على الجانب الغذائي فقط، بل تستخدم أيضاً في الكثير من الوصفات لمعالجة مشاكل البشرة والجفاف وذلك لاحتوائها على الفيتامين C، مواد مطهّرة ومواد مضادّة للأكسدة.

 

قومي بسلق رأسين من البطاطس واهريسها، أضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين وزيت اللوز. إمزجي الخليط جيداً الى أن يصبح ليّن، ثم دلّكي به يديك واتركيه لمدّة ساعة من الوقت تم اغسلي يديكِ بماء فاتر.

 

 

إقرئي أيضاً: أكسسوارات شعر بديلة عن الطرحة ستميّزكِ عن باقي العرايس

أحمر الشفاه الذي تتهافت عليه العروس من كل أنحاء العالم والأكثر انتشاراً على بنترست