إن علم الفلك يلعب دوراً كبيراً في تكوين شخصيّتكِ، ومولودة كلّ برج تتمتّع بخصائص معيّنة تميّزها عن الأبراج الأخرى. حبّ الذات والوثوق بها، يجعل كلّ سيّدة محطّ أنظار الجميع، أمّا تلك التي تتزعزع ثقتها بنفسها فتعيش حالة من الخوف وعدم الأمان. نقدّم لكِ أدناه، بالترتيب لائحة من أكثر الأبراج واثقة من نفسها إلى تلكِ الأقلّ. 

الأبراج الأكثر ثقة بنفسها

1 - برج الأسد: مولودة هذا البرج تتمتّع بثقة عالية جدّاً، فهي من الشخصيات القوية التي لا تخضع لأحد. من السهل جدّاً على امرأة برج الأسد أن تكمل طريقها والتخلّى عن كلّ مَن يقف بوجهها أو يسيء لها. تعرف تماماً ما الذي تستحقّه، لذلك تعمل على تحقيق أهدافها من دون خوف أو قلق. شخصيّتها الواثقة من نفسها تجعلها محطّ أنظار الجميع خصوصاً الرجل، إلاّ أن البعض قد يرون هذه الثقة بمثابة غرور. ليست من النساء اللواتي يتغيّرن من أجل أحد، فهي تحبّ نفسها بعيوبها وحسناتها.

2- برج العقرب: تعي مولودة هذا البرج أنّها تملك بعض العيوب في شخصّيتها، لكن على الرغم من ذلك تحبّ نفسها كثيراً. كلّما نظرت امرأة برج العقرب إلى المرآة كلّما زادت ثقتها بنفسها. هي تعمل على تطوير حسناتها ومهاراتها بدلاً من الإستسلام لضعفها. لا تتأثر بآراء الآخرين السلبية، لكنّها تأخذ في عين الإعتبار الإنتقادات البنّاءة لتطوير ذاتها أكثر فأكثر.

3- برج الجدي: صحيح أن مولودة هذا البرج تعلم أنّها ليست من أروع الشخصيّات، إلاّ أنّها لا تهتمّ لمَ يقوله الناس عنها. ليست بحاجة لأيّ أحد ليخبرها أنّها امرأة ذكية، ناجحة، ماهرة وعطوفة، فهي تعلم تماماً مَن تكون. حتّى لو لم تكوّن مولودة برج العقرب أصدقاء، فهذا لا يزعجها كونها ترى أنّها ليست بحاجة لمَن يقف إلى جانبها أو يدعمها سوى نفسها. 

4- برج القوس: مولودة هذا البرج واثقة تماماً من نفسها لدرجة أنّها تتقبّل الإنتقادات وتتعلّم منها. مهما حاول الناس تحطيم معنوياتها فهي لا تتأثّر بأقوالهم بل على العكس تماماً، تزداد ثقتها بنفسها وتعمل أكثر على تطوير ذاتها.  

 الأبراج الأقلّ ثقة

5- برج الحوت: صحيح أن مولودة هذا البرج تكوّن أصدقاء بسرعة وتبدو واثقة من نفسها، إلاّ أنّها تشعر في معظم الأحيان بعدم الأمان خصوصاً عندما تكون لوحدها. تهتزّ ثقتها بنفسها كلّما اختلت مع ذاتها، فالأفكار السلبية تسيطر على عقلها وتجعلها تفكّر بكلّ العيوب التي تمتلكها. 

6- برج الحمل: يبدو على مولودة هذا البرج أنّها قوية ولا يستطيع أحد أن يؤذيها. لكن في الواقع، امرأة الحمل حساسة جدّاً، إلاّ أنّها لا تدع أحد أن يبكيها. تلجأ إلى الدعابة كلّما شعرت بالإحباط حتّى لا يرى الناس ضعفها.

7- برج الثور: تحاول مولدة هذا البرج أن تبدو أذكى ممّا هي عليه، وكأنّها تعرف عن كلّ شيء. تسعى امرأة الثور أن تثبت للناس أنّها تتمتّع بشخصيّة قوية وتحاول تحقيق نجاحات كثيرة، وذلك نتيجة خوفها من الفشل أمام الآخرين. 

8- برج الميزان: لا تقوم مولودة هذا البرج باتّخاذ أيّ قرار بنفسها، بل تعمل بما يمليه عليها الآخرين. تحتاج دائماً لمَن يقول لها كلمات مشجّعة وداعمة، لتشعر بثقة بنفسها، أمّا كلّ انتقاد سلبي فيحطّمها بسرعة ويجعلها أسيرة الأفكار السلبية. 

9- برج الجوزاء: تريد مولودة هذا البرج أن تكون محبوبة ومحطّ أنظار الجميع. تحاول دائماً أن ترضي الناس، لأنّها ببساطة تخاف من الوحدة وعدم الشعور الأمان.

 10- برج السرطان: مولودة هذا البرج هي من الأبراج التي يسهل تحطيمها. للأسف، تأخذ كلّ موضوع بشكل شخصي وتعتبر أنّه بسببها حصل هذا الأمر.

 11- برج الدلو: مولودة هذا البرج تقوم بكلّ ما بوسعها لتجعل حياتها سهلة ومثالية، لكن في الحقيقة هي من الشخصيات غير الراضية عن حياتها. لذلك، تلجأ إلى خلق عالم أفضل من واقعها، الأمر الذي يحفّز ويزيد ثقتها بنفسها.   

 12- برج العذراء: تخاف مولودة هذا البرج من ارتكاب الأخطاء خصوصاً أمام حشد كبير من الناس. هي من الشخصيات الخجولة التي تقلق كثيراً وتعاتب نفسها، لدرجة أنّها تبحث دائماً عن خطأ ارتكبته.