مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2018 "هزات أمنية واقتصادية" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج المائيّة أيّ برج السرطان، العقرب والحوت.

 

إقرئي أيضاً: توقّعات ماغي فرح للأبراج الهوائيّة لشهر أغسطس 2018

توقّعات ماغي فرح للأبراج الترابية لشهر أغسطس 2018

توقّعات ماغي فرح للأبراج النارية لشهر أغسطس 2018

 

توقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): تعيد النظر ببعض القرارات والاعتبارات في هذا الشهر الذي يولّد الاضطرابات والقلق ويجعل مزاجك متعكّراً. تتشابك الأمور وتشعرك بعدم الاستقرار خاصة في النصف الثانت من الشهر الذي يدعوك إلى عدم السهو وتضييع الفرص حتى لا تواجه الحواجز والخيبات بعد ذلك. حافظ أيضاً على أمنك وسلامتك بعد تاريخ 12. إعتمد الوقاية الشديدة ولا ترم نفسك في المجهول أو تعرّض ذاتك للخطر. من المهم جداً أن لا تضيّع الوقت سهواً أو لهواً ولا تلته بالقشور حين تستجد أمو أساسية في حياتك. تشعر بالقوة رغم ذلك وبالحيوية وتبدو مستعداً للمجابهة والصراع وتخفي مخاوفك، فأنت تنتمي إلى نوع من الناس الذي لا يستسلم بسهولة ولكنه يكبت مشاعره وآماله ويرفض الاعتراف بضعفه. تبحث عن كيفية تحصيل المال وكسب الأرباح وقد تكون لك اتصالات مهمة مع بعض الأطراف. قد تحصل علاقة متوترة ومحتملة مع شريك لك قد توصلك إلى الخلاف الكلي أما الدوافع فقد تكون مالية بسبب وجود مركور في برج الأسد ويشير إلى بعض المشاكل المالية المحتملة أو إلى نفقات غير متوقعة تهبط عليك من السماء. إذا كنت باحثاً عن عمل فقد تعرف لقاء جيّد تظهر خلاله كفاءتك. الشؤون المالية ترهق أعصابك كما أن الملفات الإدارية تتطلب منك الاتقان والتركيز والإسراع في بتها ما يجعل مزاجك متقلباً بين الحماسة المطلقة والكآبة. قد تتلقى عرضاً مناسباً على الصعيد الشخصي أو العاطفي أو تعرف لقاء جميلاً وبعض الأخبار المشجّعة عمن يشغل بالك. إلا أن هذه الأمور قد تكون عابرة وتجد نفسك محاصراً ببعض الحقائق والوقائع المعاكسة. تعاود اللقاء ربما بحبيب قديم أو بمن أسر قلبك في السابق أو نال إعجابك من دون  تواصل فتعيش انفعالات شديدة لكنها تظهر قصيرة العمر حتى ولو لم يعترض أي شيء طريقها. قد يحمل هذا الشهر خيبة للسرطان الرومانسي وواقعاً مختلفاً عما بناه خياله، كذلك تهيمن عليه الرغبة في تغيير بعض الأوضاع ويتمنى لو أن المبادرة أتت من الطرف الآخر. أنصحك بعدم الاعتراض على بعض الآراء بصورة جافة وقاسية بل بشرح وجهة نظرك بهدوء لإقناع من تحب بما تريد. فالأسلوب هو الإنسان كما تعلم وهو يجعلك إما تنتصر وإما أن تفشل ثم لا تنس أن ليس كل ما يُعرف يقال حتى لأقرب الناس أو لبعض أفراد العائلة. قد تهتم هذا الشهر أيضاً بمسألة عائلية ملحة تعيد طرحها بعد فترة من التجاهل.

 

توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): تبقى الظروف دقيقة تهدد أوضاعك واستقرارك حتى تاريخ 14 إذ ينتقل كوكب مارس إلى برج الجدي ويهدئ الأحوال فتنتهي الأزمات وتعوّض عن الوقت الضائع وتتردد أمام خيارات كثيرة بعد فترة من الجمود. تستعيد ثقتك بالنفس ويشعرك كوكب مارس بالقدرة على السيطرة على الأمور فتجد أن لكل مشكلة حلاً وتنتقل إلى العمل والتنفيذ وفك العقد التي تراكمت منذ شهر مايو. على كل حال تصبح الأمور أكثر رونقاً كلما تقدّمت من آخر الشهر. بالعودة إلى بداية أغسطس، تشهد السماء مربعاً يمنعك من القيام بأعمالك بحرية. كأن القدر قرر أن يقف لك بالمرصاد ويمنعك من تحقيق أمنياتك في هذه الفترة. ثم تنقلب الأمور فيحاول الجميع استمالتك. إلا أن كوكب مركور في برج الأسد يحذر من بعض الخديعة والتملق ويطلب إليك عدم التوقيع على ارتباطات بصورة سريعة بل يجب أن تطلب المهل قبل اتخاذ أي قرار وذلك على الصعيدين المهني والعاطفي. على الصعيد الشخصي ينتقل فينوس إلى منزلك الثاني عشر أي إلى الميزان اعتباراً من تاريخ 6 ويستقر حتى الشهر المقبل ويحثّك على تشريع علاقة لك أو على إخراجها إلى النور والتعبير عن عواطفك تحت الشمس وبدون عقد. تتهرب من علاقات متخفية وترفض الاستمرار ربما في ارتباطات خلف أبواب مقفلة وتبحث عن الحب والسعادة بدون قيود. قد يطالبك الآخر بحسم الأوضاع وتعيش بعض التناقضات أو تضطر إلى انهاء علاقة بسبب بعض الظروف الطارئة. تدرس الوقائع في هذا الشهر وتبحث عن بعض الحلول لمشاكل متأتية من بعض الظروف. تكون العواطف التملكية والرغبات شديدة. قد تصطدم بالحبيب أو تعيش غيرة لا تستطيع ضبطها. ردات الفعل تأتي عنيفة كأنك تفقد الثقة بنفسك أو بارتباطاتك أو تبحث عن إجلاء لبعض الغموض أو تحن إلى حب ماضٍ أو تميل إلى من لا يستطيع الإجهار بحبه لك.

 

توقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): تشعر بتحسّن بعد الكسوف الجزئي الذي يتم يوم السبت 11 وتنطلق بأعمالك رغم أن الشهر يبدأ ببعض التأخير والتسويف والعراقيل الصغيرة بسبب مواقع بعض الكواكب ومنها فينوس حتى تاريخ 6 ومركور طوال الشهر. لكن الأمور ليست بهذا السوء بل تستدعي إجراءات وتسويات وتعديلات. في حين أن جوبيتير ونبتون يعدانك بلقاءات مؤثرة وجيدة وبأفراح تتلاحق وبعض المفاجآت السارة عندما ينتقل مارس في النصف الثاني من الشهر إلى برج الجدي ليريحك من تعقيدات وضغوطات. يدعمك هذا الفلك للقيام بمبادرة نحو جمع الصفوف باتجاه مشاريع وأهداف مشتركة. حتى لو شعرت ببطء في النمط إلا أن المفاوضات الجارية تنتهي على أمل كبير. تتنفس الصعداء وتفكر بالمستقبل وتحدد أهدافك ثم تصادف الحظ في الأيام الخمسة الأخيرة من الشهر حيث تتلقى مفاجأة أو ترقية أو عائدات مالية لم تتوقعها. تتلألأ الكواكب وتوفر لك طاقة جيدة للتفاهم والتناغم مع المحيط لكن قد تولّد بعض الغيرة. حضّر نفسك لبعض الذبذبات الصغيرة والحرتقات من قبل أحد المقربين رغم ذلك. لكن الخبر الجيد هو أن فينوس ينتقل إلى موقع ممتاز بالنسبة إليك ويراوح مكانه قريباً حتى نهاية السنة، ما يوفر لك مفاجآت حلوة على الصعيد الشخصي. تزدهر حياتك الاجتماعية وتشعر بالغبطة بلقاء كثيرين من الناس. أما السهرات الجميلة فتكون مسرحاً للقاءات عذبة حيث تمارس سحرك. تغازل وتتلقى الغزل بدون رغبة في الارتباط الحقيقي. ربما تغريك العودة إلى علاقة ماضية وتفكر في استرجاعها. قد تسافر أيضاً لقضاء عطلة جميلة وتسعد برفقة الحبيب أو الزوج وتبدو مطمئناً.