إذا كنتِ تتناولين كبسولات الفيتامين بطريقة عشوائيّة، فنأسف بإخباركِ أنّكِ تهدرين أموالكِ من جهة ولا تستفيدين بل تأذين صحّتكِ من جهّةٍ أخرى. إكتشفي في ما يلي ما هي الأخطاء التي عليكِ التوقّف عن ارتكابها عند تناول الفيتامينات وما هي الخطوات التي عليكِ اتباعها دائماً للاستفادة منها إلى أقصى الحدود. قمنا بتقسيم النصّ إلى جزئين: الأوّل يتضمّن الخطوات الصحيحة التي عليكِ القيام بها، والثاني يشمل الخطوات التي يُمنع عليكِ القيام بها.

 

الخطوات الصحيحة:

  • إحتفظي بعلب الفيتامين في مكانٍ بارد جاف، إذ أنّ فوائدها تخفّ عند تعرّضها لأشعّة الشمس والحرارة. لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة وضع المكمّلات الغذائيّة الغنيّة بالأوميغا 3 كزيت السمك مثلاً في الثلّاجة.

 

  • إتّبعي الإرشادات دائماً سواء من حيث التوقيت أو من حيث الكميّة التي عليكِ تناولها. هنالك بعض الفيتامينات التي عليكِ تناولها في وقتٍ محدّد لتمنحكِ الفوائد كاملةً كما أنّ هنالك مكمّلات غذائيّة لا يجب تناولها إلّا بعد الوجبات الرئيسيّة. إقرئي ورقة التعليمات.

 

  • إختاري الفيتامينات التي تناسبكِ بحسب جسمكِ، عمركِ وأسلوب حياتكِ والأهمّ لا تتجاهلي نظامكِ الغذائي!

 

الخطوات التي يُمنع عليكِ القيام بها:

  • لا تمزجي الفيتامينات مع عقاقير أخرى تتناولينها عادةً من دون إستشارة الطبيب أوّلاً، فمَن يعلم ربّما يولّد ذلك مضاعفات أنتِ بغنى عنها.

 

  • لا تتناولي فيتاميناتكِ مع كوبٍ من القهوة أو الشاي، إذ أنّ مفعولها سيبطل ويزول ما يعني أنّكِ تهدرين مالكِ ووقتكِ من دون جدوى! لا تستبدلي الماء بأيّ مشروب آخر.

 

  • لا تتناولي كميّة مضاعفة فقط لأنّكِ نسيتِ تناول الفيتامين في اليوم الذي سبق، إذ أنّ تناول كميّة أكبر من تلك المحدّدة قد تسبّب لكِ الكثير من المشاكل.

 

  • لا تتناولي أيّ نوع من الفيتامينات إذا كنتِ حامل من دون إستشارة الطبيب، إذ أنّ الوقاية ضروريّة جدّاً في هذه المرحلة.

 

إقرئي أيضاً الفيتامين الذي يسرّع حرق الدهون في الجسم ويخسركِ الوزن

الفيتامين الخارق الذي يشدّ بشرتكِ، يخلّصكِ من التصبّغات ويحارب الشيخوخة