مؤتمر ابل يكشف مواصفات هواتف ابل الجديدة IPhone XS Max و iPhone Xsكشفت شركة Apple في مؤتمر ابل السنوي الذي أقيم على مسرح ستيف جوبز في مبنى آبل بارك في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورونيا الأميركية عن هواتفها الجديدة  iPhone Xs وIPhone XS Max، و Iphone XR، إضافة إلى الجيل الرابع من ساعة أبل الذكية وموعد طرح نظام iOS 12. 

يأتي الهاتف الجديدIPhone XS Max بشاشة عملاقة بقياس 6.5 بوصة، ليتخطى بذلك هواتف آيفون 8 بلس بشاشة الـ 5.5 بوصة، وكذلك هاتف غلاكسي نوت 9 بشاشته الـ6.4 بوصة. 

وصُممت شاشة الهاتف الجديد بتقنية HDR، وهي من نوع Super Retina عالية الجودة، ويقدم أداءً أسرع مع التطبيقات بنسبة 30%  ، ويأتي الهاتف بخيارات 64 و128 و512 غيغابايت دون إمكانية استخدام ذاكرة خارجية. أما الكاميرا، فتأتي بعدسة 12 ميغابكسل للكاميرا خلفية مزدوجة، إحداهما متخصصة في التقاط صور بزاوية تصوير واسعة، والأخرى تساعد على تكبير اللقطات مع الحفاظ على جودة الصور، إلى جانب كاميرا أمامية 7 ميغابيكسل مع ميزة عمق الميدان Depth Of Field لصور البورتريه.

مؤتمر ابل يكشف مواصفات هواتف ابل الجديدة IPhone XS Max و iPhone Xsمؤتمر ابل يكشف مواصفات هواتف ابل الجديدة IPhone XS Max و iPhone Xsأما فيما يتعلق بهاتف iPhone Xs ، فيأتي الجهاز الجديد باللون الذهبي لأول مرة في نسخ آيفون الجديدة بالإضافة إلى الأسود والفضي. ويتكون الهاتف من هيكل معدني وزجاجي، ويعمل بشاشة أوليد قياس 5.8 إنش مع تقنية التصوير العميق.

في ما يتعلق بالكاميرا الأمامية فقد تم تطوير خاصية التعرف على الوجه لتعمل بسرعة أكبر من سابقاتها، أما كاميراتها الخلفية فمزودة بمستشعر أسرع وبدقة 12 ميغابكسل يقوم بمعالجة الصور بدقة عالية وتسجيل صوت بوضوح عال. تأتي الذاكرة العشوائية لهاتف iPhone Xs بسعة 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعات  64 و256 و512 غيغابايت، بجانب دعمه لنظام الشريحتين أما عمر البطارية فهو أطول منiPhone X السابق بنصف ساعة، وستعمل هواتف XS بنظام التشغيل iOS 12.

الهاتف الثالث الذي أصدرته ابل، هو هاتف Iphone XR الذي يأتي بمزايا أقل من XS مع شاشة بقياس 6.1 إنش، مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 غيغابايت. ويتميز بهيكل من الألمنيوم وطبقة زجاج حماية بالخلف، ويأتي بعدة ألوان هي الأبيض والأسود والأصفر والمرجاني والأزرق والأحمر.

مؤتمر ابل يكشف مواصفات هواتف ابل الجديدة IPhone XS Max و iPhone Xsمؤتمر ابل يكشف مواصفات هواتف ابل الجديدة IPhone XS Max و iPhone Xsوالجدير ذكره أن نظام تشغيل iOS 12 سيوفر تحسينات في الأداء وميزات جديدة لأجهزة آيفون وآيباد، حيث سيجلب ميزات للصور تساعد على إعادة اكتشاف الصور ومشاركتها في مكتبة الصور الخاصة، كما سيتم توفير ميزةMemoji ، وهي عبارة عن ميزة أكثر قابلية للتخصيص عن ميزةAnimoji ، وميزة Screen Time التي ستساعد على معرفة الوقت الذي نقوم باستغراقه على الأجهزة. هذا وبالإضافة إلى انه سيتم توفير ميزة Siri Shortcuts والتي ستقوم بتنفيذ المهام بطريقة أسرع، كما سيتوفر الواقع المعزز بشكل أكثر تفاعلًا مع قدرة المطورين على إنشاء تجارب الواقع المعزز المشتركة . 

 من جهة أخرى، كشف مؤتمر ابل عن اسعار الهواتف الجديدة، التي تبدأ من 749 دولارا اميركياً لهاتف آيفون Iphone XR الذي سيتوفر للطلب المسبق بدءاً 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ، iPhone Xs يبدأ من 999 دولاراً اميركياً، أما الهاتف الأغلى فهو IPhone XS Max الذي يبدأ بسعر 1099 دولاراً، وكلاهما سيتوفران في السوق بتاريخ 21 سبتمبر/أيلول الجاري.