هل أنتِ من عاشقي الإنستقرام؟ هل تأخذين مئات صور السيلفي التي تبوء بالفشل وتبقى مُحفّظة على هاتفكِ دون أن يراها أحد؟ أنتِ لستِ الوحيدة! إلتقاط صورة سيلفي ليست بالعمليّة السّهلة، لكن عن طريق تجنّب هذه الأخطاء الشائعة ستحصلين على صورة رائعة:

  • تقفين في الظّل: القاعدة الأولى للـسيلفي هي الإضاءة الجيّدة والإضاءة الطبيعيّة. بدلاً من مواجهة شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، قفي بجانب النّافذة مع الضوء الطبيعي، أو الأفضل من ذلك انتقلي إلى الخارج. الإضاءة الجيّدة يمكن أن تخفي الهالات السوداء تحت العين تماماً، فكما يُقال الضوء هو المُستحضر الجمالي الذي باستطاعتكِ الحصول عليهِ مجّاناً.
  • لا تستخدمين الفلتر: ليس هناك أي عيب في تعديل صورة تودّين نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي. حتّى النجمة Kim Kardashian تلجأ إلى تطبيق Facetune الذي يسمح لكِ تعديل وإخفاء عيوب معيّنة في وجهكِ. هنالك تطبيقات أخرى مثل  Perfect365 وAdobe Photoshop Fix يمكنكِ اللّجوء إليها أيضاً لتبيض الأسنان أو إضافة بريق إلى عينينكِ قبل نشركِ السيلفي.
  • تُبالغين باستخدام الفلتر: سيف ذو حدّين، فالمبالغة في استخدام الفلتر قد يؤدّي إلى صورة كارثيّة. حتماً أنتِ لا تريدين سيلفي مثيرة للسخرية، لذلك ننصحكِ بتخفيف حدّية تأثيرات الفلتر. قومي فقط بتغطية العيوب الفاضحة جداً، فإبقاء القليل من الخطوط حول العينين سيجعلكِ تبدين طبيعيّة أكثر ويزيد من جاذبيتكِ.
  • تأخذين الصورة من الزاوية الخطأ: عندما يتعلق الأمر بالـسيلفي، هناك نصيحة رائعة يمكنكِ تعلّمها من Kim Kardashian: حافظي على ذقنكِ باتّجاه الأسفل ووجّهي الكاميرا للأعلى. إمسكي الهاتف بحيث الجزء السفلي منه يكون بموازاة مستوى عينيكِ. لصورٍ أفضل، استخدمي عصا السيلفي، فكلّما كان مستوى الكاميرا أعلى، سوف تبدين ممشوقة أكثر.
  • تقومين بتعابير وجه غريبة: حان الوقت لتتخلّي عن وجه البطّة أو الـDuck Face. فالتعابير الطبيعيّة برهنت أنها الأنجح وتمنحكِ صوراً أجمل. حاولي أن تجدي تعابير خاصّة بكِ تُظهركِ بشكل عفويّ أكثر. يمكنكِ مثلاً إبعاد شفتيكِ عن بعضها قليلاً، أو إغلاق عينيكِ وفتحها لحظة إلتقاط الصورة.
  • ألا تستخدمين الـTimer: إذا كانت ذراعيكِ لا تسمحان لكِ بالتقاط السيلفي كاملةً، يمكنكِ استخدام المؤقّت. اضبطي الـTimer في كاميرا هاتفكِ من 3 إلى 10 ثوانٍ، ضعي هاتفكِ في مكانٍ آمن، إضغطي على المصراع، وخذي سريعاً الوضعيّة التي تريدينها. صورة رائعة يمكنكِ نشرها بلا تردّد.

 

إقرئي أيضاً: عدّلتُ صورتي السلفي على 4 تطبيقات مختلفة وهذه النتيجة!

10 نصائح لالتقاط صورة سيلفي مثالية ورائعة