بطاطس بطاطا حلوة

هل ترغبين في خسارة بعض الوزن هذا الصيف؟ هل تحسبين دائماً كمية الطعام التي تتناولينها وتقلقين من السعرات الحرارية؟ هل ترغبين في تناول البطاطا الحلوة اللذيذة لكن تخافين من زيادة الوزن؟

إذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن فقد تساعدك البطاطا الحلوة على تحقيق هدفك والوصول إلى وزنك المثالي. تعتبر البطاطا الحلوة وسيلة صحية لإشباع الرغبة في تناول الكربوهيدرات لديك كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والكالسيوم وبيتا كاروتين ومستوى عال من الكربوهيدرات بطيئة التحرر.

الى جانب فوائد البطاط الحلوة للبشرة والصحة، هي لا تحتوي على الدهون التي تزيد الوزن كما تضم كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي. 

كيف تساعدكِ البطاطا الحلوة في خسارة الوزن؟

تساعدك البطاطا الحلوة في فقدان الوزن لأنها غنية بالألياف

البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز للألياف الصحية، فهي لا تساعد فقط في فقدان الوزن  ولكنها أيضا طعام ممتاز لمرضى السكر. تساعدك الألياف على الشعور بالشبع بسرعة حيث تأخذ مكان كبير في معدتك فتمنع الإفراط في الأكل، كما أنها تقلل من فرص تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وزيادة الوزن المحتملة. 

تساعدك البطاطا الحلوة في فقدان الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية

واحدة من القواعد الرئيسية لفقدان الوزن هي تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. تحتوي البطاطا الحلوة على عدد منخفض من السعرات الحرارية نسبياً ويمكنك تناولها كوجبة خفيفة. احرصي على تناولها مشوية أو محمّصة وتجنّبي قلي البطاطا الحلوة لضمان فقدان الوزن.