مَن قال أنّه من غير الممكن السفر بطريقة فردية؟ ومَن قال أن متعة السفر لا تتحقّق إن كنتِ بمفردكِ؟ الجواب طبعاً: لا أحد! فما من أجمل من اكتشاف أماكن وثقافات جديدة لوحدكِ، التعرّف على أشخاص جدد من غير بلدان وغير تقاليد، واكتساب أصدقاء من كافّة الجنسيات. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 13 موقع من افضل أماكن سياحية بإمكانكِ زيارتها بمفردكِ، جميعها آمنة وكلّها مليئة بالنشاطات المسلّية. اكتشفيها، اختاري الوجهة التي تعجبكِ واقطعي فوراً تذكرة سفر!

9 نصائح للسفر بمفردكِ تجعل رحلتكِ أكثر متعة

13 افضل أماكن سياحية وأكثرها أماناً، لزيارتها بمفردكِ

1- طوكيو، اليابان

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة طوكيو في اليابان هي من بين الأماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها بمفردكِ! يمكنكِ استكشاف أبهى المواقع السياحية مثل برج Tokyo Tower الذي يصل ارتفاعه إلى 332 متر، وهو ثاني أطول برج في اليابان. كذلك، تُعدّ هذه المدينة من بين الأماكن السياحية الآمنة لزيارتها بمفردكِ.

2- برلين، المانيا 

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة برلين في المانيا تُعدّ أيضاً آمنة لزيارتها بمفردكِ، ومن الممكن استكشاف مواقع جميلة فيها مثل بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate، جدار برلين Berlin Wall أو معرض الجهة الشرقية East Side Gallery وغيرها الكثير. تعرّفي على زوايا هذه المدينة العريقة بمفردكِ واستمتعي بأجمل أوقاتكِ!

3- فيينا، النمسا

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةيمكنكِ قضاء أيّام عديد في مدينة فيينا في النمسا للتجوّل في المتاحف والقصور، والتعرّف على تقاليدها وأصولها. إنّها أيضاً من بين وجهات السفر الآمنة لزيارتها بشكلٍ فردي، فتُعدّ من بين المواقع الأكثر أماناً في العالم.

4- تورونتو، كندا

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة تورونتو في كندا هي أيضاً من بين الأماكن السياحية الآمنة لزيارتها بشكلٍ فردي، كما أنّ شعبها ودود ولطيف، لذا تأكّدي أنّكِ ستحظين على استقبال كبير. في هذه المدينة، النشاطات تختلف، فيمكنكِ ممارسة رياضة المشي في الطبيعة، قصد البحر، معرض Art Gallery of Ontario وغيرها. من الجدير ذكره أنّ الصيف هو الوقت المثالي لزياره هذا المكان.

5- نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةنعم، بإمكانكِ قصد المدينة الأميركية نيويورك بمفردكِ، فهي تُعتبر من المواقع الآمنة لزيارتها بشكلٍ فردي. في هذا الموقع، يمكنكِ ممارسة نشاطات عدّة وزيارة أماكن مختلفة للإستمتاع بوقتكِ، شاهدي بعينكِ المجرّدة جسر بروكلين Brooklyn Bridge، وتعرّفي على روعته الحقيقية التي كنتِ تشاهديها في الأفلام. تجوّلي في شوارع المدينة التي تنبض مرحاً والمليئة بالحياة، زوري النصب التذكاري الوطني لتمثال الحرية وغيرها الكثير من النشاطات.

6- لشبونة، البرتغال

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة لشبونة البرتغالية هي من بين المدن المثالية والآمنة لكي تزورها النساء بمفردهنّ، لذا لا تتردّدي ولو للحظة في قطع أوّل تذكرة سفر والتوجّه إليها. زوري برج بيليم Belém Tower، ميدان التجارة Praça do Comércio، تجوّلي في شوارع لشبونة وغيرها الكثير من النشاطات.

7- تشيانغ مي، تايلاند

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةإن كنتِ تحبّين المغامرة، فمدينة تشيانغ مي في تايلاند هي المكان الذي عليكِ أن تقصديه! هذه المدينة آمنة لزيارتها بمفردكِ، فالمواطنين ودودين ويتأهّلون بالسوّاح، ومن النادر مواجهة أية مشاكل. في هذه المدينة، سيتنسّى لكِ فرصة مقابلة الأفيال، استكشاف الطبيعة الآسيوية وممارسة النشاطات فيها مثل المشي في الطبيعة وغيرها.

8- بلفاست، ايرلندا الشمالية

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة بلفاست في ايرلندا هي من بين الأماكن الآمنة لزيارتها بشكلٍ فردي، لذا لا تتردّدي في قصدها إن كنتِ تبحثين عن مكان هادئ! في هذه المدينة، يمكنكِ القيام بنشاطات عدّة مثل زيارة متحف تايتانيك Titanic Musem، قصر Belfast Castle وغيرها من الأماكن.

9- رواندا، شرق افريقيا

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةرواندا هي من بين الأماكن الأكثر أماناً للسفر إليها بمفردكِ، وهي من بين الوجهات الأنسب لكِ إن كنتِ تحبّين المغامرة واكتشاف الطبيعة. في هذا المكان السياحي، يمكنكِ ممارسة رياضة المشي في الطبيعة، لقاء الغوريلا، الحمار الوحشي وغيرها من النشاطات المسلّية.

10- دبي، الإمارات العربية المتحدة

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةدبي هي من بين المدن العربية الآمنة لزيارتها بمفردكِ، وفيها بإمكانكِ ممارسة نشاطات عدّة: مشاهدة برج خليفة عن كثب، ممارسة السفاري في الصحراء، التعرّف على أهمّ وأعرق التقاليد العربية وغيرها الكثير.

11- جرش، الأردن

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةمدينة جرش الأردنية هي واحدة من أكبر المدن الرومانية الأثرية في العالم والتجول بين أثارها يشابه التجول بين الأثار الرومانية بإيطاليا. المدينة كانت مغطاة بالكامل بالرمال ثم تم إكتشاف بعد ذلك مدينة رومانية كاملة تحت تلك الرمال والتي تضم أروع ما خلفته الإمبراطورية الرومانية من أسوار وهياكل مرتفعة ومسارح ومدرجات وحمامات رائعة وشوارع وميادين مبلطة.

12- هلسنكي، فنلندا

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةجمال فنلندا لا يعرف الحدود، وعاصمتها هلسنكي وجهة رائعة لتقضية إجازة مثالية بمفردكِ، تتعرفي فيها على متاحفها وتصميمها، وكذلك يمكنك الاستمتاع بطبيعتها الخلابة. هذه العاصمة هي من بين الأماكن السياحة الآمنة لزيارتها بمفردكِ، لا تتردّدي في القيام بذلك وممارسة مختلف النشاطات مثل زيارة المتحف الوطني لفنلندا وغيرها.

13- يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية

وجهات سفر اماكن سياحية سياحةفي ولاية يوتا الأميركية، يمكنكِ المغامرة ممارسة مختلفة النشاطات بمفردكِ، إذ أنّها من بين الأماكن السياحية الآمنة لزيارتها بمفردكِ. اقصدي جسر قوس ديليكت Delicate Arch الطبيعي، حديقة Zion National Park وغيرها.