حمّالة الصدر هي من أكثر القطع التي على المرأة انتقائها بشكل دقيق وسليم. إذا كان اختياركِ سيئ ستقعين ضحيّة مخاطر صحيّة عديدة، قد تتحوّل إلى مشاكل مزمنة مع مرور الزمن. فلا تبخلي يوماً بالوقت عند شرائكِ الحمّالة المناسبة لحماية ثدييكِ. من هنا، سنخبركِ أدناه عن 5 أنواع حمّالات صدر مضرّة للصحّة إن كان من ناحية القماش أو الشكل، كما سنعرض عليكِ 6 أنواع بديلة، تعتبر غير مؤذية، فتابعي القراءة.    

أنواع حمالات الصدر التي قد تؤذيكِ مع مرور الوقت

- حمالة الصدر غير المبطنة: تلجأ العديد من النساء إلى شراء حمّالة صدر غير المبطنة أو من دون حشوة نهائياً، بإعتبار أنها مريحة ويمكن ارتدائها في المنزل. إلاّ أن هذا النوع قد يؤذي عضلات الرقبة والظهر التي ستعمل بشكل إضافيّ لحمل وزن الثديين خاصةً إذا كانا ذات حجم كبير.

- حمالة الصدر المصنوعة من نسيج صناعي 100%: هذا النوع من القماش يحبس السموم بداخله لمدّة طويلة، وبمأن جلدة الصدر هي حساسة جداً، فقد تتعرّضي لأي نوع من البكتيريا التي تسبب تهيّج البشرة، وسيزداد الأمر سوءاً مع مرور الوقت. 

- حمّالة الصدر اللاصقة: لصق هذه الحمّالة على الثدي بواسطة مواد كيميائية مثل الغراء، هو من أكثر الأمور ضرراً للبشرة. هذا الإلتصاق سيمنع جلدة الصدر من التنفّس، مما يسبب طفح جلديّ خطير خاصةً إذا تعرضتِ للتعرّق. 

- حمّالة صدر مصنوعة من البلاستيك: هي ليست فقط غير مريحة، بل أيضاً ستسبب أمراض جلديّة عند منطقة الثديين مع مرور الوقت، نتيجة تفاعل البلاستيك مع المواد التي يفرزها الجسم مثل العرق.

 - حمّالة صدر ذات مقاس غير مناسب: كما تعلمين أن حمّالة الصدر يجب أن تتناسب مع مقاس ثدييكِ وإلاّ قد تتعرّضي لمشاكل صحيّة كثيرة مثل تعب في عضلات الرقبة والظهر أو حتى قد يؤدي المقاس الصغير للحمّالة إلى مشاكل في الدورة الدمويّة. لمعرفة كيفيّة اختيار مقاسكِ الصحيح اضغطي هنا.


أنواع حمّالات الصدر غير المؤذية

- حمّالة صدر داعمة بشكل كامل أو الـFull support Bra: فضلاً عن أنها مريحة، هذه الحمّالة تساعد عضلات الجسم في رفع الثديين خاصةً إذا كانا ذات حجم كبير، فهي تغطي الصدر بالكامل. 

- حمّالة صدر ذات مشبك أمامي أو الـ Front-closure Bra: إن هذا النوع من الحمالات التي تغلق من الأمام تمنح الراحة لثدييكِ كون المسافة بينهما تكون عادةً أوسع من الحمالة العاديّة، فلا ضرر من ارتدائها. 

- حمّالة صدر رياضية أو الـ Sports Bra: تسمح هذه الحمّالة لثدييكِ بالتحرّك براحة وهذا أمر صحيّ يدعم عمليّة تنفّس الجلد. لكن ينصح اعتماد هذه الحمّالة عند ممارسة الرياضة فقط كونها مصنوعة من قماش سميك يمتصّ العرق وقد يؤدي إلى تهيّج البشرة في الأيام العادية. 

- حمالة صدر من دون حمّالات أو الـStrapless Bra: قد تعتقد النساء أن هذا النوع يؤذي عضلات الرقبة، إلاّ أنه على العكس تماماً. حمّالة الصدر السترابلس مبطنّة بطريقة كفيلة برفع الثدي من دون أي وجع أم ثقل. لكن طبعاً يفضل اعتمادها من قبل صاحبة الثديين الصغيرين.

- حمّالة صدر مع حمّالات على شكل V أو الـ Racerback Bra: إذا كنتِ تتمتعين بثديين كبيرين وتبحثين عن شكل حمّالة صدر جديد، الجئي إلى واحدة مع رافعات على شكلV  عند الظهر. هي ترفع الثدي بشكل سليم جداً وتمنعه من التحرّك في حال كنتِ تقومين بأي حركة سريعة.

 - حمّالة صدر مبطّنة أو الـPush Up Bra: ذكرنا أعلاه أن حمّالات الصدر من دون بطانة هي مؤذية لجسمكِ. بالتالي من المستحبّ انتقاء حمّالة مع بطانة حتى لو كانت صغيرة كي تساعد العضلات على رفع الثدي بشكل سليم. 


اقرئي أيضاً: اكتشفي ماذا يحدث في جسمكِ بعد 10 ساعات من تطبيق طلاء الأظافر، بحسب دراسة حديثة

ما الذي يحصل إن وضعتِ أوراق الملفوف على ثدييكِ؟