مزيل العرق سرطان الثدي خطر الإصابة بسرطان - وجود كتلة - حالات سرطان - مزيل عرق بما أنّ أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، قرّر موقع "جمالكِ" أن يزودّكِ يومياً وعلى مدار شهر، بمعلومة قد لا تكون جديدة وإنّما يجب التسليط الضوء عليها لتكون كل الأمور واضحة أمامكِ. في الواقع، هناك بعض المعلومات التي تسمعينها حول سرطان الثدي قد تكون عارية عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، الأمر الذي يسبّب بعض التوتر أو الخوف لكِ أو للمصابة بسرطان الثدي. البداية ستكون مع معلومة حول مزيل العرق: ما من علاقة مباشرة بين استخدام مزيل العرق والإصابة بهذا المرض.

وفقاً لدراسات عدّة لم يتمّ العثور على أدلة مؤكّدة ومباشرة حول الصلة بين استخدام مضادات ومزيلات العرق وبين أورام الثدي.
 لكن بما أن بعض المستحضرات تحتوي على المنيوم، ينصح الأطبّاء بعدم الإفراط في استخدام المزيل، خصوصاً أن الجسم لا يستطيع التخلّص من هذه المادة إلا عن طريق العرق. كما تعتبر زيادة نسبة المنيوم في الجسم من عوامل الخطر التي قد تسبّب أوراماً بالثدي، إذ تمتص البشرة هذه المادة ما يؤثر على هرمون الأستروجين. هذا الأخير، قد يكون له القدرة على نمو الخلايا السرطانية في الثدي. بمعنى آخر، على الرغم من أن  المنيوم قد يسبّب سرطان الثدي، إلّا أنه ليس هناك دلائل واضحة تؤكد أن استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على هذه المادة يسبّب هذا الورم. الدراسات لم تثبت صحة هذا الموضوع بعد. 

حتى تكوني في خانة الأمان، لا تستخدمي بكثرة مزيل العرق، أو الجئي إلى المستحضر الخالي من المنيوم والغنيّ بالمواد الطبيعية. في الواقع، إن استعمال المنتج الخالي من المنيوم لن يساعدكِ في الوقاية من سرطان الثدي فحسب، بل سيكون منقذكِ في العديد من الأمور. 

ما هو مزيل العرق بدون المنيوم؟

مثلما يدل إسمه، فإن مزيل العرق بدون المنيوم خالي من هذه المادة التي تساهم في الحدّ من التعرّق والتخفيف من الروائح غير المحبّذة.

ما أهمية استخدام مزيل عرق بدون المنيوم؟

مزيل عرق بدون المنيوم يقلّل من نسبة إصابتكِ بأمراض معيّنة

إن مزيل العرق الذي يحتوي على الالمنيوم قد يزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي وذلك لأن هذه المادة تؤثّر سلباً على إنتاج هرمون الإستروجين الذي يلعب دوراً مهمّاً في تسريع نمو الخلايا السرطانية. كذلك، استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على الالمنيوم يتسبّب بأمراض أخرى مثل الألزهايمر وأمراض الكلى. من هنا، اللجوء إلى مزيل العرق بدون المنيوم هو لأمرٌ ضروري لتجنّب المشاكل الصحية.

مزيل عرق بدون المنيوم لا يسدّ المسام

من الضروري اللجوء إلى مزيل العرق خالي من الالمنيوم وذلك لتجنّب إنسداد المسام، الأمر الذي يؤدّي إلى تراكم الأوساخ ومواجهة مشاكل معينة مثل ظهور البثور.  

مزيل عرق بدون المنيوم مثالي للمرأة الحامل أو الأم المرضعة

مزيل العرق بدون المنيوم مناسب للمرأة الحامل أو الأم المرضعة. خلال هذه الفترة، المرأة تعطي ولدها كلّ المواد المغذية وحتّى السامّة! من هنا، من الضروري أن تلجأ إلى مزيل العرق خالي من الالمنيوم وذلك كي لا تتسبّب بأية مضاعفات سلبية على صغيرها. 

مزيل عرق بدون المنيوم لا يتسبّب بأية حساسية

الالومنيوم الموجود في مزيل العرق قد يؤدّي إلى تهيّج البشرة وظهور البقع الحمراء والحساسية. لذلك، من المفضل اللجوء إلى مزيل العرق بدون المنيوم وذلك لتجنّب هذه المضاعفات السلبية.

مزيل عرق بدون المنيوم لا يؤدي إلى ظهور بقع صفراء على الملابس

الالمنيوم الموجود في مزيل العرق هو من بين الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع الصفراء على الملابس. لذلك، ولتجنّب هذه المشكلة المزعجة، احرصي على اللجوء إلى مزيل العرق بدون المنيوم.

نصيحة: لا تنتظري شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، حتى تتذكّري وتقومي بالتصوير الشعاعي للثدي أو ما يعرف بالماموغرافي، بل على العكس لا تغضي النظر عن هكذا موضوع مهمّ، فالأمر متعلّق بحياتكِ أنتِ!
كل ما عليكِ القيام به، هو تسجيل هذه الملاحظة على هاتفكِ أو حتّى اكتبيها على ورقة والصقيها على الثلاجة: "يجب القيام بالتصوير الشعاعي للثدي كل 6 أشهر". سطّري تحت 6 أشهر، لتسلّطي الضوء على المدة! كوني واثقة أن الكشف المبكر بإمكانه أن ينقذ حياتكِ قبل أن تتفشّى الخلايا السرطانية في جسمكِ بالكامل. لا تهملي هذه الخطوة المهمّة أبداً، ولا تؤجليها مهما كنتِ مشغولة بالعمل أو بحياتكِ العائلية. كلّ 6 أشهر، اذهبي مع والدتكِ، شقيقتكِ أو صديقتكِ لإجراء الفحوصات الأولية، لمعرفة النتيجة ما إذا كانت سلبية أم إيجابية. في حال كانت سلبية، كوني على يقين أن نسبة شفاءكِ من سرطان الثدي وبمراحله الأولى ستكون مرتفعة للغاية.