الاجتماع مع العائلة أو الخروج بصحبة الأصدقاء في نزهة إلى الأماكن والحدائق العامة هي من أجمل المشاريع وأكثرها مرحاً. عندما تتّفقين مع الأصدقاء على موعدٍ للخروج في نزهة بيكنيك، يتمّ البدء بتحضير لائحة المأكولات، الحلويات، والمشروبات وحتى الألعاب الجماعية التي يمكن أخذها إلى النزهة. لكن، في الكثير من الأحيان قد يصعب اختيار المكان المناسب لقضاء النزهة. من هنا، سنهّل عليكِ البحث، وسنقدّم لكِ في هذا المقال أفضل أماكن بيكنيك في دبي لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء.

أفضل 10 أماكن بيكنيك في دبي

1- منتجع Bab Al Shams في دبي

يقيم منتجع باب الشمس وجبة برانش مناسبة للعائلات في موقع مميز في الصحراء أيام السبت، ويقدّم للضيوف سلة بيكنيك تقليدية مليئة بالمقبلات اللذيذة، بما فيها اللحوم الباردة والأجبان والسلطات، بالإضافة إلى بطانية يمكن الجلوس عليها. كما يتيح لهم النزول إلى حوض السباحة، وركوب المهر والإبل، والاستمتاع بألعاب القفز المطاطية والعروض الترفيهية الحية وغيرها من الأنشطة الممتعة.

2- منتزه Zabeel Park في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةتُعتبر حديقة زعبيل إحدى أروع الوجهات للتنزه وتناول الطعام في الهواء الطلق في دبي، إذ يمكن للزوّار الجلوس على العشب تحت ظلال الأشجار أو في منطقة الجلوس في الهواء الطلق أو في المدرّج. كما تضم هذه الحديقة المميزة برواز دبي الذي يوفّر إطلالات خلاّبة على دبي القديمة والجديدة. ويمكن للزوار الصغار استكشاف ثلاث مناطق مختلفة تقدّم معارض تعليمية، أو الانطلاق في رحلة على متن قارب، أو زيارة المنتزه الترفيهي "دبي جاردن جلو".

3- Urban picnic at 3in1 في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةإن كنتِ تحبّين أن تنظمي بيكنيك قرب حوض السباحة، فلا بدّ لكِ من الذهاب إلى Urban picnic في مطعم 3إن1 في دبي. يقع هذا المطعم المستوحى من أجواء البحر الأبيض المتوسط في فندق Vida Hotels and Resorts. يقدّم وجبة برانش إيربان بيكنيك الفاخرة في الهواء الطلق في وسط المدينة. املئي سلتك بما يحلو لك من الوجبات الشهية التي يقدّمها المطعم، ثم توجّهي إلى الخارج حيث يمكنك الجلوس على طاولة بجانب حوض السباحة أو الاسترخاء في كابانا خاصة والتلذّذ بالمأكولات البحرية الطازجة وشرائح الستيك المشوية وشطائر البرغر. كما يمكنك السباحة بعد الانتهاء من وجبة الغداء.

4- مطعم Reform Social & Grill في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةالمطعم البريطاني "ريفورم سوشيال آند جريل" مكان آخر ينضم إلى لائحة أفضل أماكن لتنظيم نزهة في دبي. يقدّم المطعم قائمة طعام انتقائية ويتيح لضيوفه تناول الطعام في حديقته الخضراء في الهواء الطلق. يُعتبر هذا المطعم الوجهة المثالية للعائلات إذ تشمل قائمته أطباقاً لذيذة تناسب جميع الأعمار، ومنها الشطائر وتشكيلة من اللحوم الباردة والصلصات والسلطات والحلويات والفواكه الطازجة. يُمكنك أيضاً الحصول على إبريق من عصير التوت أو البرتقال المنعش!

5- منتزه Al Qudra Lakes في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةيقع منتزه Al Qudra Lakes في وسط مدينة دبي ويُعدّ وجهة مثالية في قلب المدينة للتمتع بهدوء الطبيعة، والاستمتاع بنزهة مع الأصدقاء في فترة بعض الظهر. يمكنكِ في هذا المنتزه اكتشاف الحياة البرية ومشاهدة الصقور والنسور والبط والبجع وطيور النحام الوردية التي تجتمع معاً لصيد الأسماك خلال موسم الشتاء، فضلاً عن التمتّع بمنظر غروب الشمس أثناء تناول الطعام المفضل لديكِ. تضم هذه الوجهة أيضاً مساراً لركوب الدراجة الهوائية يُعتبر الأطول في الشرق الأوسط، كما تتوفر دراجات للإيجار. 

6- منتزه Burj Park في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةتقع حديقة البرج الخضراء في وسط مدينة دبي وتوفّر إطلالات خلاّبة على برج خليفة ودبي مول، كما تشكّل الوجهة المثالية لنزهة عائلية في الهواء الطلق، إذ تضم مساحات واسعة ليلعب فيها الأطفال الصغار. اجمعي بعض الوجبات اللّذيذة في سلة أو اشتري مأكولات متنوعة من أحد المطاعم المجاورة، واستمتعي في تناول الطعام في هذه الحديقة الشاسعة.

7- شاطئ Jumeirah Beach في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةيمكن ترجمة شاطئ جميرا إلى جنة عشاق الشاطئ. نظراً لكونه أحد أفضل الأماكن للنزهة في دبي، فإن الشاطئ واسع جدّاً ويُعدّ مكاناً ملائماً لتنظيم جمعة مع الأصدقاء وتناول ألذ المأكولات على الرمل الناعم وتحت أشعة الشمس، يمكنكِ الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس ومشاهدة الأمواج المتلألئة للبحر الأزرق وهي تتدفق فوق بعضها البعض. إلى جانب ذلك، هناك العديد من الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء والتجديف بالكاياك والتجديف على الألواح والتزلج على الماء، والعديد من الرياضات المائية الأخرى لكي تضفي على جلستكِ حسّ المغامرة. 

8- منتزه Safa Park في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةتقع حديقة الصفا في قلب مدينة دبي، وتُعدّ ملاذاً مثاليّاً للقيام بتجمع مع الأصدقاء. بينما يمكن للبعض الاستفادة من المرافق الرياضية الوفيرة مثل ملعب كرة السلة ومسار الركض وكرة القدم والتنس وما إلى ذلك، يمكن للآخرين بسهولة تحديد مكان مريح والاستمتاع بالهدوء. ما يضاعف جمالها هو 200 نوع من الطيور التي تعيش في المكان. توفر لك الحديقة سهولة الوصول إلى العديد من مناطق الجذب في المدينة بما في ذلك دبي مول وبرج خليفة وجميرا وغير ذلك. تُعتبر حديقة الصفا مكاناً ممتازاً لجميع الفئات العمرية، فهي بالتأكيد ستجعلك تشعرين بالرضا والهدوء.

9- منتزه Al Mamzar Beach Park في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةتنتشر حديقة شاطئ الممزر على مساحة واسعة من المروج الخضراء، وهي بقعة تنزّه مشهورة عالميّاً في دبي. تقع الحديقة في الشمال الشرقي من دبي، تحتوي على 4 شواطئ عامة و1600 شجرة نخيل و300 شجرة جوز الهند، مما يجعل الموقع مثالي للتمتع بنزهة في الطبيعة.

10- منتزه Creek Park في دبي

دبي   نزهة   الامارات   الامارات العربية المتحدةجوهرة مخفية أخرى في دبي وهي حديقة Creek Park. إنّها المكان الملائم لنزهة مريحة وممتعة. تقع هذه الحديقة على حافة خور دبي، وتتميّز بحدائق نباتيّة ومساحات شاسعة من المروج ومناطق ترفيهية للأطفال. الحديقة تبرر حقاً كونها من بين أفضل أماكن التنزه في دبي.