نجد اليوم المعجنات في كل المطابخ من حول العالم، ولكن هل تساءلتِ يوماً من أي مطبخ انطلقت؟ بدأت المعجنات مشوارها مع المطبخ المتوسطي القديم، أي مطبخ البلدان المجاورة للبحر الأبيض المتوسط، ثم انتشرت في أوروبا الشمالية بعد أن أخذ الصليبيون طريقة صنعها من المطبخ المتوسطي إلى أوروبا، ومن ثم ابتكر الطهاة الفرنسيون والإيطاليون في عصر النهضة المعجنات الخاصة بهم والتي تشمل البريوش، والكرواسون، والباغيت. تنتشر اليوم الكثير من محلات المعجنات أينما ذهبتِ، من هنا، سنقدم لكِ في هذا المقال لائحة بأفضل محلات معجنات في جدة.

أفضل محلات معجنات في جدة

1- محل معجنات Forn Al Sheikh في جدة 

فرن الشيخ هو واحد من أقدم محلات المعجنات في جدة، وهو موجود هناك منذ العام 1920. لا يزال الناس يحبون زيارته بسبب الحنين إلى المخبز وارتباطه بذكريات جميلة محببة من طفولتهم. يقدم هذا المحل أنواعاً كثيرة من الخبز، والكعك، والكرواسون. إن كنتِ تريدين تجربة مخبوزات لذيذة وأصيلة لا تزال تحافظ على طريقة التحضير وفقاً للوصفات المتناقلة عبر الأجيل فإذاً فرن الشيخ هو المكان المناسب لكِ.

معجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعودية

2- محل معجنات Zawkiyat في جدة

إذا كنتِ تبحثين عن محل متخصص بتقديم المخبوزات المالحة، والحلويات فلا داعي للمزيد من البحث، إذ يمكنكِ أن تجدي في مخابز ذوقيات أنواعاً كثيرةً من المعجنات الجاهزة، وأخرى معدة حسب الطلب. ينتظرك في هذا المحل، الكرواسان، التوست، والميني برغر، والمزيد من المخبوزات الرائعة.

معجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعودية

3- محل معجنات Neamah Bakery في جدة

لا تكتمل قائمة أفضل محلات المعجنات في جدة من دون ذكر مخابز وحلويات نعمة. تم افتتاح هذا المحل في جدة في العام 1975 ومنذ ذلك الحين بدأت شهرته تنتشر شيئاً فشيئاً حتى أصبح اليوم واحد من أشهر المخابز في جدة. يمكن أن تجدي عنده مجموعة كبيرة ومتنوعة من المخبوزات مثل البيتزا، والكرواسون، كما يمكنكِ أن تجدي تشكيلة واسعة من الشوكولا والحلويات. إنه مكان أنيق، ويضم بعضاً من أفضل أنواع المنتجات في جدة ستجعلكِ تعودين مراراً وتكراراً إلى هذا المحل لتناولها.

4- محل معجنات Bakery Raa في جدة

يقوم مطعم ومخبز راء بتحضير المعجنات في المنزل، وبتوصيلها إلى المنازل حسب الطلب. أصبحت شهرة المحل تنتشر شيئاً فشيئاً وبات اليوم واحداً من أفضل محلات إنتاج المعجنات في جدة، وبالطبع يملك طموحاً كبيراً، ويهدف إلى التوسع نحو أماكن أخرى في السعودية وربما خارجها أيضاً.

معجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعوديةمعجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعودية

5- محل معجنات Bai Bakery في جدة

يُعرّف Bai Bakery نفسه على أنه "بيت خبز السوردو" لأنه متخصص في تحضير وبيع هذا النوع من الخبز. يعتبر خبز الساوردو مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير الشيخوخة وتخفيف أعراض الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل بالإضافة إلى حماية الخلايا من التلف. يحتوي السوردو على نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن خاصة حمض الفوليك الذي يساعد الجسم في عملية تصنيع الحمض النووي. إن كنتِ ترغبين في تجربة هذا النوع من الخبز، فستجدينه في محل Bai Bakery، كما أنك ستجدين الكثير من الأصناف الأخرى.

معجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعودية

6- محل معجنات 5th Bakery في جدة

فيفث بيكري هو مخبز سعودي بطعم فرنسي يقدم لك أفضل الوصفات التي ترضي رغبتكِ. يمكنكِ أن تجدي مجموعة كبيرة من المخبوزات ومن بينها: خبز الساوردو العادي، خبز الساوردو مع الحبوب، السميت، السميت بالجبنة، الباقيت، التوست بالحبوب، رغيف بريوش صغير. إلى جانب كل هذه الأنواع من المعجنات، يقدم المحل أيضاً مجموعة كبيرة من الحلويات.

معجنات   محل معجنات   جدة   السعودية   المملكة العربية السعودية