تحتل المعجنات مكانة كبيرة في غذائنا اليومي، ولكن هل فكرتِ يوماً في البحث في ماضيها؟ بدأت المعجنات مشوارها مع المطبخ المتوسطي القديم ثم انتشرت في أوروبا الشمالية بعد أن أخذ الصليبيون طريقة صنعها من المطبخ المتوسطي إلى أوروبا، من ثم ابتكر الطهاة الفرنسيون والإيطاليون في عصر النهضة المعجنات الخاصة بهم والتي تشمل البريوش، والكرواسون، والباغيت. أما اليوم، فأصبحت المعجنات موجودة في كل المطابخ من حول العالم، ويمكنكِ أن تجدي الكثير من محلات المعجنات أينما ذهبتِ. من هنا، سنقدم لكِ في هذا المقال لائحة بأفضل 10 محلات معجنات في دبي.

أفضل 10 محل معجنات في دبي

1- محل معجنات La Serre Bistro & Boulangerie في دبي

لا تكتمل قائمة أفضل محلات المعجنات في دبي من دون ذكر محل للمخبوزات الفرنسية الفخمة. إليكِ محل La Serre Bistro & Boulangerie الذي يضمّ بعضاً من أفضل أنواع الخبز والمعجنات الطازجة في دبي سوف تجعلكِ تعودين مراراً وتكراراً إلى هذا المحل لتناولها. إنه مكان أنيق، يقدم إلى جانب المخبوزات أنواع أخرى من المأكولات الفرنسية الفخمة.

2- محل معجنات Risen في دبي

بدأ محل Risen يكتسب شهرةً واسعة في دبي، وأصبح مع الوقت المخبز المفضل لدى الكثيرين. لديه الآن قائمة كبيرة من المنتجات التي تشمل أنواع مختلفة من الخبز، والكرواسون الطازج، والحلويات، والمشروبات، والقهوة. من خلال تقديم كل هذه المنتجات المتنوعة، ينضم محل Risen بجدارة إلى قائمة أفضل محلات معجنات في دبي.

3- محل معجنات Pascal Tepper French Bakery في دبي 

Pascal Tepper French Bakery هو في الوقت نفسه محل معجنات، ومكان يمكنك الحصول فيه على فطور أو برنش لذيذ. يقدم المطعم أشهى أنواع المخبوزات الفرنسية مثل الكرواسان وخبز الباغيت، ومجموعة كبيرة من الحلويات. بالإضافة إلى كل هذا، يرضي المطعم شهيتك الصباحية من خلال فطور غني يحتوي على: البيض، الجبنة البيضاء أو الصفراء، البيكون، الكرواسون، الحلويات الصباحية مثل البان كيك بالعسل أو الشوكولا. كل هذه المميزات تجعل من محل Pascal Tepper French Bakery واحداً من أفض محلات المعجنات في دبي.

معجنات محل معجنات دبي الاماراتمعجنات محل معجنات دبي الاماراتمعجنات محل معجنات دبي الامارات

4- محل معجنات Baker&Spices في دبي

يقدّم المطعم خيارات رائعة من المعجنات، مثلاً إذا كنتِ تريدين أن يكون الفطور غني بالجبنة السائلة فنقترح عليكِ التوجّه نحو البيض التركي مع جبنة الفيتا، اللبنة، الفلفل الحلبي والخبز العربي والسلطة. كما أن المطعم يقدم الكرواسان الطازج الذي يُخبز كل يوم، بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات. هناك فروع عدة له في دبي، ولكن الأكثر شهرة هو الفرع المواجه لنافورة دبي. إن كنتِ في دبي الآن ابحثي عن أقرب فرع لكِ ولا تفوتي تجربة الفطور اللذيذة.

معجنات محل معجنات دبي الامارات

5- محل معجنات Bake My Day في دبي

من الجيد قضاء صباح يوم العطلة مع وجبة فطور طازجة ورفقة جيدة وبيئة لطيفة. وهذا ما يمكنكِ أن تجديه في محل معجنات Bake My Day في دبي. يرحب المحل بك وبعائلتك لتناول إفطار مليء بالفطائر الهولندية والكرواسون والخبز الفرنسي الطازج وغير ذلك الكثير. أما في حال كنتِ على عجلة من أمركِ، فمري على المخبز للاستمتاع بالخبز أو المعجنات الطازجة أثناء التنقل على الطريق.

6- محل معجنات French Bakery في دبي

لا تكتمل قائمة أفضل محلات المعجنات في دبي من دون ذكر محل للمخبوزات الفرنسية. إليكِ محل French Bakery الذي يضمّ بعضاً من أفضل أنواع الخبز والمعجنات الطازجة في دبي سوف تجعلكِ تعودين مراراً وتكراراً إلى هذا المحل لتناولها. إنه مكان أنيق، يقدم إلى جانب المخبوزات أنواع أخرى من المأكولات الفرنسية الفخمة.

7- محل معجنات Birch Bakery في دبي

بدأ محل Birch Bakery يكتسب شهرةً واسعة منذ إطلاقه في العام 2019 وأصبح بذلك المخبز المفضل لدى الكثيرين. لديه الآن قائمة كبيرة من المنتجات التي تشمل أنواع مختلفة من الخبز، والكرواسون الطازج، والكعك. من خلال تقديم كل هذه المنتجات المتنوعة، ينضم محلBirch Bakery بجدارة إلى قائمة أفضل محلات معجنات في دبي.

معجنات محل معجنات دبي الاماراتمعجنات محل معجنات دبي الامارات

8- محل معجنات For the Love of Bread في دبي

يعتمد محل For the love of bread الوصفات القديمة لصنع أجود أنواع المخبوزات. لكي ينجح هذا المحل في تقديم جودة عالية، يحصل على الدقيق مباشرة من مطحنة فرنسية تنتج قمحاً عضويّاً بنسبة 100٪ من المزارعين المحليين. لماذا القمح الفرنسي؟ لأنه منخفض بشكل طبيعي في البروتينات المكونة للغلوتين، وعندما يتخمر ببطء، فإنه ينتج رغيفاً لذيذاً ومغذيّاً وسهل الهضم. كل هذا سيجعلكِ تحبين المخبوزات كثيراً. يمكنكِ أن تجدي هذا المحل في أماكن عدة في دبي وأبو ظبي.

معجنات محل معجنات دبي الاماراتمعجنات محل معجنات دبي الامارات

9- محل معجنات Viking Bageri في دبي

بدأ محل Viking Bageri بتحضير الخبز خلال فترة الإغلاق التام بسبب وباء كورونا في العام 2020، وكان يقوم بتوصيل الخبز، وخاصة الباغيت، إلى المنازل. أصبحت شهرة المحل تنتشر شيئاً فشيئاً وبات اليوم واحداً من أفضل محلات إنتاج خبز الباغيت في دبي وبالطبع يملك طموحاً كبيراً، ويهدف إلى التوسع نحو أماكن أخرى في الإمارات وربما خارجها أيضاً.

10- محل معجنات Yamanote Atelier في دبي

يصف محل Yamanote Atelier منتجاته قائلاً إنها مستوحاة من نكهات ودقة الخبز الياباني، جنباً إلى جنب مع حرفة الطهي وإرث المعجنات من فرنسا، ممزوجةً بالروح والتجارب الإماراتية. عندما تزورين هذا المخبز ستجدين أنواعاً كثيرةً من المخبوزات المالحة اللذيذة، أو الحلويات. يملك هذا المحل أيضاً الكثير من الفروع في الإمارات إذ يمكن أن تجديه في دبي وأبو ظبي.

معجنات محل معجنات دبي الامارات