لا بدّ لكلّ من يزور العاصمة السعودية الرياض، المرور بأحد المطاعم اللبنانية هناك. تتميّز هذه المطاعم بامتلاك خبرة طويلة بالمطبخ اللبناني ما جعلها تستقطب عدداً كبيراً من الزوار الذين يريدون الاستمتاع بألذ الأطباق اللبنانية من التبولة والحمص إلى المشاوي وغيرها الكثير. إن كنتِ تبحثين عن مطاعم في الرياض تنقل لكِ طعام لبناني طازج ولذيذ مباشرة من بيروت، فلا داعي للمزيد من البحث أبداً! أنتِ في المكان المناسب، إذ سنقدم لكِ، في هذا المقال، لائحة بأفضل المطاعم اللبنانية في الرياض.

أفضل 10 مطاعم لبنانية في الرياض

1- المطعم اللبناني Opaline في الرياض

يقع مطعم أوبالين في فندق اسكوت رافال في الرياض، وهو واحد من أفضل المطاعم اللبنانية في المملكة. يمكنك أن تجدي قائمة غنية بالأطباق اللبنانية المعدة حسب الوصفات التقليدية التي تم تناقلها من جيل إلى جيل. لا تنسي تذوق الحلو أيضاً وشرب القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام.

2- المطعم اللبناني Karam Beirut في الرياض

في العام 1960، قررت عائلة كرم اللبنانية افتتاح مطعمٍ لها لنقل أسرار مطبخها لجميع الناس، واستقبالهم لتذوق وصفاتها اللبنانية التقليدية التي تنتقل من جيل إلى جيل. تم تنسيق قائمة طعام غنية بالأطباق اللبنانية لإرضاء كل الأذواق، كما أن المطعم يقدم أيضاً وجبات يومية طازجة تماماً كالوجبات المطبوخة في المنزل. الروح اللبنانية حاضرة دائماً في المطعم من خلال الهندسة المعمارية النموذجية والتفاصيل الزخرفية العربية. يُعدّ مطعم كرم بيروت واحداً من أفضل المطاعم اللبنانية في السعودية وهو يملك حليّاً فروعاً له في جدة، الرياض، الخُبر، وبريدة.

مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية

3- المطعم اللبناني Goodies في الرياض

إن كنت تبحثين عن مكان رائع للاستمتاع بالمأكولات اللبنانية التقليدية فتوجهي إذاً إلى مطعم Goodies، واستمتعي بوجبات الفطور اللبناني الأصيلة في مكان كلاسيكي حديث يجعلكِ تشعرين بالراحة. يفتح المطعم أبوابه من الساعة 7 صباحاً ولغاية منتصف الليل لذا يمكن أن يكون مناسباً للحصول على فطور باكر، أو غذاء، أو عشاء متأخر.

4- المطعم اللبناني Ward في الرياض

هل تخيلتِ يوماً ما رؤية حمص ذات لون أخضر أو زهري؟ قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، ولكن بالفعل يقدم مطعم ورد حمص بمختلف الألوان ولعل هذا هو أكثر ما يميز مطعم ورد ويجذب الزوار إليه. مطعم ورد هو واحد من أشهر وأفضل المطاعم اللبنانية في الرياض، وهو اسم على مسمى، فعندما تدخلين إلى المطعم ستلاحظين كم أن الورد، والنباتات المنشرة في كل مكان تضفي جملاً وحيوية على الأجواء.

مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية

5- المطعم اللبناني Shababik في الرياض

شبابيك هو مطعم لبناني في الرياض مناسب للعائلات ولاجتماعات الأصدقاء كونه مكان واسع مزين بشكل جميل بالكثير من النباتات الخضراء. إن فريق العمل ودود ومتعاون جدّاً. يقدم المطعم مجموعة كبيرة من الأطباق ومنها الدجاج، والسلطة، والمعكرونة، والمشاوي، والشيش طاووق والشوربات والمزيد. كما يقدمون الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والتشيز كيك والآيس كريم والمزيد. و لا تنسي احتساء فنجان من القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام. عند زيارة المطعم يمكنكِ الجلوس في القسم الداخلي الذي يتميز بديكوره الفخم، أو في القسم الخارجي للاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق.

مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية

6- المطعم اللبناني Beit Ward في الرياض

مطعم بيت ورد اللبناني هو أحد أفضل المطاعم اللبنانية التقليدية والراقية في السعودية، ويملك حاليّاً فرعاً له في جدة وآخر في الرياض ويسعى لأن يتوسع أكثر فأكثر. يملك المطعم فريق عمل ودود ذات خبرة واسعة في المطبخ اللبناني، ويقدم أجواء رائعة للزوار بفضل ديكوره الداخلي الأنيق والمليء بالنباتات التي تضفي حيوية على المكان. قومي بزيارة مطعم بيت ورد مع عائلتك أو مجموعة من الأصدقاء للاستمتاع ببعض من أفضل المأكولات، والحلويات اللبنانية.

 مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية

7- المطعم اللبناني Burj Al Hamam في الرياض

يسعى مطعم برج الحمام إلى تعريف الزوار بمفهوم الضيافة اللبنانية التي ترتكز على السخاء والكرم. بدأ مشوار المطعم في الرياض في العام 1979 عندما افتتح أوّل فرع له في المدينة. منذ ذلك الحين التزم المطعم بنقل النكهات التقليديّة للمطبخ اللبناني فبقي مخلصاً لهذه المهمّة، مقدّماً أفضل جودة وطعمة في كلّ لقمة ليصبح اسماً تردّد صداه في أنحاء العاصمة. وبناء على نجاح المطعم وخدمة الطلبات الجاهزة التي يوفّرها، وتزامناً مع طموحه الهادف إلى تلبية الحاجة المتزايدة للمذاق اللبناني الشهيّ عند مختلف شرائح السوق، توسّعت المجموعة في السنوات التالية إلى فروعٍ أخرى في الرياض.

مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية

8- المطعم اللبناني Dayatna في الرياض

هل تبحثين عن مكان عصري رائع للاستمتاع بالمأكولات اللبنانية التقليدية؟ توجهي إذاً إلى مطعم ضيعتنا، واستمتعي بوجبات الفطور اللبناني الأصيلة في مكان كلاسيكي حديث يجعلكِ تشعرين فعلاً وكأنكِ في إحدى الضيع اللبنانية. لا تنسَيْ أن تطلبي كفتة اللحم وشكشوكة الخضار. هل ذكرنا لكِ أنه يفتح أبوابه 24/24؟ إذاً يمكنك الاستمتاع بكل شيء يقدمه ساعة ما تشائين.

مطاعم لبنانية   بالرياض   اكلات لبنانية     مطعم اكلات لبنانية     الرياض   السعودية


9- المطعم اللبناني Al Reef Al Lebnany في الرياض

مطعم الريف اللبناني هو بالفعل مطعم مميز جدّاً فهو من خلال ديكوره الحجري والخشبي يجعلكِ تشعرين وكأنكِ فعلاً في إحدى الضيع اللبنانية. إلى جانب ذلك يقدم لكِ مجموعة من ألذ الأطباق اللبنانية. كل هذه المواصفات تجعل منه واحد من أفضل المطاعم اللبنانية في الرياض.