طبق الفلافل بات سفير الشرق إلى العالم! مَن منا لا يتذكّر هذا المكان الصغير المتواضع في إحدى زوايا الحيّ والذي تفوح منه رائحة الفلافل الطازجة؟ من زاوية صغيرة، أصبح هذا الطبق اليوم صيحة عالمية، وبات المفضّل لدى كل محبّي المأكولات الصحيّة!
إليكِ أبرز المطاعم حول العالم التي تقدم طبق الفلافل:
مطعم Chana في بلجيكا 
كما يدلّ اسمه، هذا المكان مختصّ بتحضير المأكولات العربيّة والشرق أوسطيّة تحديداً، إذ إنّ كلمة Chana تعني حمّص باللّغة الهندية. يقدّم هذا المطعم الصغير في بلجيكا أشهى الفلافل في خبز البيتا مع الطحينة، الباذنجان أو الحمّص المتبّل، إلى جانب الباكوراس اللّذيذة مع صلصة النعناع الطازجة. يعدّ صاحب المطعم وزوجته الأطباق محليّاً والتي تتألّف من مكوّنات عضويّة ونباتيّة، ما يجعل هذا المكان الأنسب لتناول المأكولات الصحيّة.

مطعم Le Bab في لندن 
من الواضح أنّ طبق الفلافل يتميّز بتحضيره المنزليّ ومطعم Le Bab ليس استثناءً عن القاعدة! أسّس Stephen وEd مطعم Le Bab الذي بات من بين الأفضل في لندن. ما يميّز هذا المكان هو دمج عدّة أطباق مع بعضها البعض، منها الفلافل والكباب في طبق واحد!

مطعم Falafel Inc في واشنطن 
أسّس أحمد أشقر مطعم Falafel Inc الذي يشتهر بأطباق الفلافل الطازجة المحضّرة منزليّاً والخالية من المواد الحافظة. تتميّز هذه الأطباق بعدم احتوائها على مادة الغلوتين، لكن السبب الذي كان وراء هذا المشروع أعمق من مجرّد صيحة شرقيّة اجتاحت العالم الغربي، فقد أراد أحمد أن يساعد في معالجة أزمة اللاجئين، فكل 10 دولارات يتمّ إنفاقها، تعمل على تغذية لاجئ ليوم واحد من خلال تبرّعات المطعم لبرنامج الأغذية العالميّ.

إقرئي أيضاً: أشهى أطباق العالم حسب محرّرات "جمالكِ"
أطباق ملوّنة غنيّة بالفوائد الصحّية