موسم الشتاء يدعوك للتغنّي بجماله، فهل هناك أجمل من مناظر طبيعية مغطّاة بالثلج؟ مهما كانت الوجهة السياحية الشتوية التي تختارينها، فإن الطعام جزء أساسي فيها. لأن الوقت قد حان لقطع تذكرة سفر وقضاء عطلة مميّزة مليئة بالتجارب، دعينا نعرّفكِ على أهمّ وأجمل المطاعم التي ستكمل هذه التجربة وتجعلها لا تنسى!

مطعم Chez Vrony في منطقة Zermatt في سويسرا 

من منّا لا ترغب باحتساء كوب من القهوة وهي تتمتّع بمنظر يخطف الأنفاس، مطلّ على جبل Matterhorn الخلّاب؟ الأمر أشبه بالخيال، لكنه موجود في الواقع عند مطعم Chez Vrony الموجود على ارتفاع 2100 متر! مطعم يرتقي إلى أعلى معايير الرفاهية مع تراث وتاريخ يمتدّان على مدار 100 عام. يقدّم أطباق سويسرية مع لمسة عالمية. ننصحكِ ألّا تغادري المكان بدون تناول البرغر الأسطورية التي يشتهر Chez Vrony بتقديمها والتي سيبقى طعمها عالقاً في ذهنكِ إلى الأبد! يختار هذا المطعم جميع منتجاته الحيوانية والزراعية من مصادر عضوية. كذلك، يتمّ إعداد اللحوم الجافّة والأجبان المصنّعة على الطريقة التقليدية المتناقلة عبر الأجيال. من جهة أخرى، تحوّل مطعم Chez Vrony إلى وجهة لأهمّ مشاهير العالم، مثل السوبرموديل Claudia Schiffer، لاعب كرة القدم Manuel Neuer أو المغنّيPaul McCartney.

مطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحية

مطعم Allred's في منطقة Telluride في كولورادو 

وسط أجواء ريفية وعلى ارتفاع أكثر من 3200 متر، يستقبلكِ مطعم Allred’s الواقع على أعلى جبال منطقة Telluride، في ولاية كولورادو الأميركية لتحصلي على تجربة تذوّق عند قمم الجبال. يعكس هذا المطعم بأسلوبه الفينتاج، أجواءَ دافئة تشعركِ بالترحيب فور دخولكِ، بفضل موقد الحطب، ديكوره الخشبي والثريات على شكل قرون حيوانات برّية. في هذا المكان، استمتعي بالأطباق التقليدية والدسمة التي تشتهر بها هذه الولاية الأميركية، مثل شرائح لحم الضأن، سمك السلمون البرّي، الدجاج والخضار المشوية. اختمي تجربتكِ الفريدة من نوعها بحلوى البودينغ اللذيذة! 

مطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحية

مطعم Kelina في منطقة Alta Badia في إيطاليا 

إن كنتِ اخترتِ جنوب إيطاليا كوجهة سياحية شتوية، مارسي رياضة التزلّج في منطقة Sella Ronda، ثمّ توجّهي إلى منتجع Piz Boè Alpine Lounge وتحديداً إلى مطعم Kelina للاستراحة وتناولي مأكولات شهية توقظ حواسّكِ. تلذّذي بأشهى أطباق المطبخ التقليدية التي تشتهر بها منطقة التيرول جنوبي إيطاليا التي يعاد ابتكارها مع إضافة لمسة عصرية خاصّة إليها. استمتعي بلحظات دافئة وحميمة وأنتِ تستمتعين بمشاهدة مناظر جبلية خلّابة مغطّاة بالثلوج من خلال الواجهات الزجاجية الكبيرة.

مطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحية

مطعم Le Resto في منطقة Meribel في فرنسا

خذي استراحة بين جولات التزلّج وتوجّهي إلى مطعم Le Resto في فندق Le Savoy ضمن أجواءَ توقظ حواسكِ. يضفي هذا المكان جوّاً من الراحة والدفء بفضل الموقد الكبير، الديكور الخشبي، الشموع والأضواء الخافتة التي تجعله محطّة رومانسية للثنائي! سواء وجبة فطور، وجبة سريعة أو عشاء دسم... ستجدين على قائمة الطعام خيارات تناسبكِ، يتمّ طهوها بشكل محترف وتقديمها بطريقة مبتكرة. جرّبي الشوربة، أطباق اللحوم المجففة أو المطبوخة بأعلى التقنيات، ولا تنسي أن تتركي مجالاً لتجربة الحلويات الشهية، مثل البراونيز بالشوكولا Notre Tout Chocolat أو حلوى Meringue الإيطالية.

مطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحية

مطعم The Barn by Odin في منطقة Niseko في اليابان

إن كنتِ تحبّين السفر بعيداً عن الوجهات الأوروبية، فاليابان لن تخيّب توقّعاتكِ! توجّهي إلى مطعم The Barn الواقع في جبال اليابان ضمن مبنى مستوحى من هندسة مزرعة Hokkaido المعمارية التقليدية. تمتّعي بتجربة طعام على طراز بيسترو، إلى جانب مأكولات من المطبخ الفرنسي، محضّرة من مزيج من المكوّنات المحلّية الطازجة. لمضاعفة تجربتكِ، لا تنسي تذوّق بعض الأطباق المميّزة، مثل Sushi Foie Gras وFlame Grilled Wagyu Sushi. أمّا من ناحية الأجواء، فالمكان صغير تزيّنه الأضواء الخافتة، ممّا يمنحكِ لحظات دافئة وسط أجواء الشتاء والثلوج التي تحيط بكِ في الخارج.

مطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحيةمطاعم مطعم أطباق اكلات وجهات سياحية