مع بداية السنة الجديدة، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" من هي الأبراج الأكثر حظاً وسعادة والأخرى التي تتمتّع بحظ أقل هذه السنة.

حظّ برج الحمل لعام 2020

تطل على عام مليء بالمواجهات والتحديات كما بالالتزامات المفاجئة، ما ينهكك ويجعلك متأهباً دائماً للمواجهة. إذاً فالحظ ليس دائماً بصفك هذه السنة.

قد تتحدى هذه السنة أوضاعاً مهتزة وترى أنه من المفيد معالجتها بدل من تناسيها وإهمالها، وقد يكتفل القدر بذلك ويأتي بانقلابات تجعلك تغيّر الأهداف والاتجاهات بطريقة جذرية. ما يحدث قد لا يكون متوقعاً فقد تجد نفسك في مواقع لا تخطر على بالك، إذ إن كوكب مارس يقضي وقتاً غير اعتيادي لا بل استثنائي في برجك، وهو عادةً لا تتعدى إقامته في برج واحد أكثر من شهر ونصف.

لا شكّ أن أموراً تفاجئك وتجعلك تتحمل مسؤوليات وتضعك أمام تحديات في أي وقت. كذلك تأتي الفرص مباغتة كما الخيبات، إلّا أنك تدرك بعد ذلك أن هذه الانقلابات ينتج عنها بعض المصالح الجديدة والفوائد. طبعاً عليك أن تحمي أوضاعك ومكتسباتكمن أعمال الاحتيال والسرقة.

قد تجني المال عزيزي الحمل أو تخسر رهاناً على غير انتظار، كأن الكواكب تهوى مفاجأتك والتمرجح بك فتختبر جديداً وتخوض تجارب غير منتظرة في شتى المجالات.

لحسن الحظ أن شخصيتك القوية تساعدك على المواجهة، كما قدرتك على التأقلم مع هذه الانقلابات والتغييرات فتصوّب الأمور في الوقت المناسب وبسرعة مذهلة.

يستقر كوكب فينوس 4 أشهر في برج الجوزاء، ما يعني أيضاً فرصاً اجتماعية مزدهرة ولقاءات عاطفية، خاصةً بين أبريل وأغسطس وقد تقوم بلقاءات مهمة في أماكن ثقافية وعلمية وأثناء مناسبات اجتماعية أو محاضرات ومؤتمرات تشارك بها وتحضرها.

حظّ برج الثور لعام 2020

تنعم عزيزي الثور بسنة مميّزة جداً تزيل عنك المتاعب وتحضّرك لجديد يدخل حياتك، مدعوماً بكوكبين مهمين، هما ساتورن وجوبيتير طوال السنة. تكافئك الأقدار فتتوج جهودك السابقة بنجاحات وانتصارات تحرزها وتجعلك تجسد الأحلام التي عاشت في داخلك لفترات طويلة، فالحظ إذاً يرافقك هذه السنة.
 تتخذ قرارات مصيبة خاصةً وأن أورانوس في برجك يتناغم مع ساتورن وجوبيتير. وهذا مشهد فلكي نادر ومهم يجعل حياتك مليئة بالتشويق والمفاجآت. كل شيء يمكن أن يحصل في أي وقت في هذه السنة، حتى ما لم يخطر ببالك ولم يزر مجيلتك. حضّر نفسك لتغيير أساسي، جذري، وغير متوقع، حتى لو لم تكن من الذين يكرهون المفاجآت ويفضلون الاستقرار والعمل حسب برامج وجداول محددة.

إن المشهد الفلكي يعني بالنسبة إليك الحظ، ويبدو أن أكثر المستفيدن هم مواليد الدائرة الثالثة. تحسّن أوضاعك وظروفك المالية وتتخلّص من بعض الديون والالتزامات وتحصل على تمويل تحتاجه، وقد تباشر بشراء منزل أو عقار أو مكتب والاستثمار في بعض المجالات الواعدة وتعميق معرفتك ببعض النواحي المهمة لأعمالك. تحقق حلماً وتحصل على مبلغ من المال تحتاجه. تفاوض من أجل تأسيس عمل أو تحصل على ترقية وزيادة على الراتب.

لم تنقصك الشجاعة لتحقيق بعض الطموحات، والتي قد تبصر النور في فصل الربيع.
 تفرض إرادتك على المحيط وعلى من تحبّ، وقد تكون الأشهر الواقعة بين مارس ويونيو حافلة بالمستجدات واللقاءات والقرارات المتعلقة بمصيرك العاطفي.

حظّ برج الجوزاء لعام 2020

الحظ يسعفك هذه السنة، حيث تحصل تغييرات عبر بعض الأزمات والتجارب الحياتية الدقيقة في بعض الأحيان، وذلك على أثر فقدان بعض الأصدقاء ربما والفراق عن بعض من تحب. إلّا أن هذه التجارب تقودك نحو قناعات جديدة وتبدّل في المعايير والقواعد التي كنت تسير عليها، فتنقلب هذه التحديات لصالحك.

تشعر ربما أن حالة من الفوضى والأوضاع المربكة تفرض نفسها، وأن عليك الانطلاق من خلالها لمحو كل ما كان يشكّل لك القلق في الماضي.

يجب أن تعلم أنك تبدأ في الربيع دورة فلكية مهمة لأعمالك، تطلقك نحو القمة وتسلط عليك الضوء وتخرجك من الظلام. قد تبدأ ببناء جديد وعمل واعد يبصر النور خلال السنتسن المقبلتين.

توقع تغييرات وأحداث غير تقليدية تحمل إليك بعض الأحلام كما الحظوظ في مجال النشر والتأليف والصحافة والإعلام، كما في المجالات العلمية والفكرية على السواء.

تشعر اعتباراً من الربيع بحرية التحرّك فتستعيد سيطرتك على الأمور وتلتقط الفرص التي تتوفر لك ابتداءً من شهر أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، يطرأ حدث فلكي استثنائي في أوائل أبريل، إذ يدخل كوكب الحي فينوس إلى برجك ويستقر فيه مدّة أطول من الدورة الاعتيادية وحتى شهر أغسطس، ما قد يقلب مصيرك العاطفي، ويولّد جديداً أو يجعلك تحسم علاقة تفاجئ الآخرين ببعض القرارات ربما. 

حظّ برج السرطان لعام 2020

الحظ ينقذك هذه السنة، خاصةً وأن كوكب أورانوس يدعمك طوال السنة وهو في برج الثور، ويخفف من متاعبك أو قلقك، فهو منزلك الحادي عشر، يرطّب الأجواء والعلاقات التي تفيدك جداً في هذه السنة.

أمّا كوكب مارس فيقضي استثنائياً فترة طويلة في منزلك العاشر أي في برج الحمل، وذلك اعتباراً من أواخر شهر يونيو وحتى آخر السنة، وهذا أمر يدفعك إلى الانفعال والتمرّد ويولّد أجواء من الشغب حولك ومن الاضطرابات التي تقوى وتخف، حسب الطوالع الفلكية التي يحدثها هذا الكوكب. تنظر إلى الخارج وتقدم على بعض العمليات والاستثمارات الناجحة.

يفرض عليك خيار مهم ومصيري قبل نهاية السنة، حيث تشعر أن الضغوطات صارت كبيرة والطلبات مضاعفة. تسعى لكسب ثقة المسؤولين والزملاء فتصل إلى الشهر الأخير من السنة محرراً من بعض الأعباء، وتحصد ثمار جهودك ومثابرتك وتشبثك بالقناعات.

يمرّ بعض مواليد السرطان أو معظمهم بسنة مهمّة جداً على الصعيدين الشخصي والعائلي، حيث تتبلور أو تتضّح حقائق وتتمّ ارتباطات جديدة وغريبة وعلاقات متنوعة. 

ابتداءً من شهر يوليو، تتعقد الأمور فتراوح مكانها حيناً وتضغط عليك أحياناً وتفرض بعض المبادرات الضرورية، وذلك حتى منتصف نوفمبر، الذي يلوح ببعض الإيجابيات، لكي يسلّم الأمانة إلى شهر ديسمبر الذي يحررك من كل هذه الالتزامات الصعبة.

حظّ برج الأسد لعام 2020

الحظ ليس حليفك الدائم هذه السنة، إذ إنها سنة هادئة تستطيع خلالها أن تحقق كل الآمال، إذا عملت بطريقة إيجابية وتعاملت مع الآخرين بدون تبجج وتكابر. يهديك الفلك كل الدعم إذا قمت بالمساعي اللازمة في كل مرّة يستدعي الأمر ذلك. أمّا إذا انعزلت في زاويتك منتظراً أن تسقط السماء عليك الحظوظ، فإنك خاسراً لا محالة.
 حضّر نفسك لأعمال كثيرة تستوجب التركيز والاهتمام، وعدم بعثرة الأفكار في تفاصيل قد تعجبك عند الرؤية وتضللك في بعض الأحيان.

تتاح لك فرص تستفيد منها طوال السنة، وتنصحك الأفلاك بعدم الاعتراض أو التمرّد على أية إجراءات أو قوانين أو قرارات لا تعجبك، بل أن تسير مع التيار الذي يفرض نفسه وأن تتكيّف مع بعض التطورات وتستفيد من نتائجه. تبدو نقطة القوة عندك الآن الحصول على المعلومات اللازمة لحماية مشاريعك، كما تثمر علاقاتك الاجتماعية مع بعض لجهات النافذة لكي توظّفها في تطوير أعمالك.

تطرأ تغييرات كثيفة ومهمة تجعلك حازماً في فرض آرائك، وذلك في الأشهر حيث يسهّل لك المهمة. تبدأ السنة بإنطلاقة جيدة وثقة في النفس ممتازة. لكن المواجهات والاحتجاجات على اقتراحاتك تكون جدية وتضع لك العصي في الدواليب، خاصةً بين شهر مارس ومايو، ما يدفعك إلى التأقلم مع هذا الجو اللا مستقر في المجال المهني.

تعاود السيطرة على شؤونك وأوضاعك اعتباراً من شهر يونيو، حيث تقدم على تغييرات أساسية توّلد نتائجها في نفسك الفرح.
 يدخل مارس إلى برج الحمل في أواخر شهر يونيو ويوفّر طاقة وحظاً كبيراً لمواليد الدلئرتين الأولى والثانية حتى أوائل شهر أغسطس. أمّا شهر ديسمبر يشير إلى علاقة جديدة قد تنتهي بزواج أو بقرار بالارتباط في هذا الشهر الأخير من السنة.

حظّ برج العذراء لعام 2020

الحظ حليفك هذه السنة، حيث تحرز تطوراً هائلاً في هذه السنة الاستثنائية عزيزي العذراء، التي تطبع بصماتها على السنوات العشرةالمقبلة، فالطوالع الفلكية حاسمة جداً وواضحة، بحيث يأتيك الدعم من ثلاثة كواكب بطيئة وفاعلة هي أورانوس ساتورن وجوبيتير. هذه الكواكب في أبراج ترابية ترعى مصالحك وتشير إلى فترة مشوّقة جداً من الحظوظ الكبرى التي تكون مرّات عدّة على موعد معك.

تطرق أبواباً جديدة وتنمّي مواهبك وتبرع في عملية إقناع وكسب التأييد، خاصةً إذا كنت تعمل في الشأن العام. تتقدّم إلى الطليعة وتوسع دائرة اتصالاتك وتحقق الرغبات. 

تسجّل ارتقاءً مهماً وتتولى مسؤوليات جمّة أمّا شروط العمل فتبدو مميّزة والأوضاع استثنائية ترضى طموحاتك. هذا لا يعني أن المخاطر لن تكون موجودة، بل كلما كان موقعك عالياً تعرضت لبعض الاستفزازات    ومحاولات إحباطك. لكن الأفلاك  عن دعم قوي لك وعن قدرتك على مضاعفة الجهود. بمواجهة الأخصام، وقد يتمّ حدث مهم خلال السنة يلقي الضوء عليك وعلى انتاجيتك الهائلة ويزيد من أرباحك.

هي سنة مهمة وتؤدي إلى تغييرات جذرية في حياتك وتؤسس لسنوات آتية وتكون مفصلية لبعض مواليد العذراء.

شهر فبراير يحمل كوكب الحظ جوبيتير إلى موقع مناسب لك هو الجدي، ويدعوك إلى تبنّي مشاريع جديدة قد تبصر النور في أواخر شهر مارس. تخدمك الظروف والصدف والفرص الممتازة التي تتاح لك بدون جهود تذكر في بعض الأحيان فتحقق نجاحاً، تنال جائزة، تنجح في امتحان، وتلاقي التقدير والإعجاب.

حظّ برج الميزان لعام 2020

الحظ ليس لصالحك هذه السنة، فتطل على سنة حافلة بالانقلابات والتغييرات والمفاجآت التي تذهلك في كل مرّة، إذ إن التأثيرات الفلكية تتوجّه إليك بصورة خاصة.

لن يكون سهلاً التصرف وسط جوّ الهرج والمرج الذي يواجهك في هذه السنة الاستثنائية والتي، إن تعاملت مع أحداثها بحكمة وروية وفي الأوقات المناسبة، تتوصل إلى انجازات كبرى، فتنهي هذا العام بصورة إيجابية وتسير نحو سنة 2021 التي تعدك أن تكون بين الأكثر حظاً في كل المجالات.

لا شك أن الفرص تتاح لك لكي تتألق وتتميّز عن الآخرين، شرط أن تبيّن القدرة على على مقاربة الواقع والمثابرة في أعمالك. من غير المستحسن أن ترمي سلاحك أو تستسلم عند أول صعوبة. قد تصطدم ببعض النافذين وتضطر إلى التعاطي بكثير من الدهاء أو الليونة لتعيد الأمور إلى نصابها. تزوّد بالصبر وراهن على الوقت لتبلغ أهدافك. أما المبادرات التي تتخذها في بداية السنة فقد تقطف ثمارها ابتداءً من الربيع وكلما جاهدت وتعبت تلاقي مكافأة. لا تتوقعها سنة أحلام بل هي تعطيك ما تعطيها.

أما في الحياة الشخصية فالتوف عند مراوحة كوكب فينوس مكانه في الجوزاء مهم جداً، إذ إن كوكب الحب يدخل إلى برج هوائي صديق في 3 أبريل ولا يخرج منه قبل شهر أغسطس، ما قدّ يغيّر المصير الشخصي لمواليد الميزان، وأكثر من يستفيد منه هم مواليد الدائرة الأولى في النصف الأول من شهر أبريل وفي الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر لأبريل وفي الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر يونيو.
 كوكب جوبيتير ينهي في شهر يناير مروره بالدائرة الأولى من الجدي، ويزيح عن كاهلهم مشاكل تتعلّق بالعائلة أو بأوضاع منزلية ضاغطة.

حظّ برج العقرب لعام 2020

الحظ يدعمك هذه السنة، تقود أعمالك بجدية تامة وبشجاعة وإصرار وتثبت عن جدارة في كل مرّة واتجاه أية محنة. يتحدث ساتورن عن لقاءات وشراكات حيناً وفكّ ارتباط حيتاً آخر، ويحمل إليك البعض التشنجات في تحالفات لك والرغبة في فكّ الطوق والانطلاق بحرية.

جوبيتير يستقر في الجدي لأشهر عدّة ويشجّع على العمل المتقن ويبشّر بنجاح في حياتك الإجتماعية والمهنية، وقد يشير إلى عرض مهم تتلقّاه منذ بداية السنة ويجب أن تدرسه بإمعان. أمّا ساتورن فينتقل إلى الدلو بين شهري مارس ويوليو. توسّع دائرة الاتصالات التي تحتاجها في بعض الأحيان لدعم مواقفك، وتجسّد بعض الأفكار وتطوّرها واثقاً من نفسك، سعيداً بحظّ يتوفّر لك على غير انتظار، خاصةً إذا كنت تعمل في مجال تجاري واقتصادي.

تستفيد من فرص تتاح لك في الأشهر الأولى وتتوصّل إلى ترقية أو زيادة على الراتب وتنهي السنة بـ3 أشهر تعدك بالأفضل وبنجاح كبير يكلل كل مساعيك.

كثيرون من مواليد العقرب يعرفون لقاء حماسي في حياتهم الحميمة في الأشهر الـ3 الأولى من السنة ، ثم يطرحون التساؤلات ويعيشون بعض التردد والاحتكاكات بين شهري أبريل ومايو، ما يجعلهم مضطرين لتقديم التنازلات أو لقبوا بعض التسويات. أمّا إذا كانوا خالين من أي ارتباط فقد يتعرّفون إلى شخص جذّاب جداً يدخل في حياتهم في أول الصيف.

أمّا الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة، أي شهر أكتوبر، نوفمبر وديسمبر، حاثلة بالمفاجآت على هذا الصعيد وبالحركة واللقاءات الطارئة والمشاعر الصاخبة وذلك بفضل أورانوس وفينوس، وهذا الأخير يدللهم بين أواخر شهر نوفمبر ومنتصف ديسمبر، حيث يسطع نجمهم أو يقبلون على جديد منعش.

حظّ برج القوس لعام 2020

تستمر دورة الحظ تصاعدياً في هذه السنة، ولو أن جوبيتير قد تركك لبنتقل إلى برج الجدي. تمسك بكل الأوراق التي تستطيع أن تحسّن أوضاعك فتنجز الملفات الواحد تلو الآخر، وتتوصّل إلى تحقيق الأهداف، مستفيداً من المناخ الفلكي الملائم. مع القليل من الجهد تحقق أحلاماً كثيرة تركّز على الهدف بدون تضييع الوقت في التفاصيل أو أمور جانبية قد تلهيك عن الأساس.

تزدهر الأعمال فتحقق أرباحاً تأتي حيناً كثمار جهود لك، أو عن طريق الصدفة والحظ في بعض الأحيان. تتمتّع بكل الشروط اللازمة لتحدث انعطافاً مصيرياً في حياتك، منتصراً على كل الهواجس السابقة والتي كانت تحول دون بلوغك المرتجى. 

تجد الأجوبة على كل الأسئلة وتضع التقاط على الحروف. لا يكاد شيء يقاومك متنطلق واثقاً ومنذ الشهر الأول حيث تستقبل السنة كوكب مارس في برجك يحثك على العمل ويغذيك بالأمل فتقرر وتنفذ وتشعر أن لا شيء يعيق الطريق.

لا بد من الإشارة إلى أن هذا العام يحمل حدثاً فلكياً استثنائياً، وهو مرواحة برج الحب فينوس مكانه في مواجهة برجك، أي في برج الجوزاء، بين أبريل وأغسطس، ما قد يعني لقاءً استثنائياً أو ارتباط غير متوقّع أو مغامرات كثير توقعك في بعض الأحيان في مأزق أو تثير بعض الحساسيات. 

بالإجمال يمرّ مواليد القوس بمراحل عاطفية عدّة ومتنوعة، وتطرأ تغييرات في كل مرّة تقلب بعض الموازين. مليئة هي هذه السنة بالمفاجآت والاعتبارات الاجتماعية التي تؤثر على خياراتهم.

تخدمك العلاقات الشخصية كما التصالات مع مراكز النفوذ. قد تبادر إلى مهمة في شهر مارس فتقطف الثمار بين مايو وأغسطس. إلّا أن شهر أبريل فيحمل أيضاً الوعود الكثيرة ويبرز أفضل أشهر السنة.

حظّ برج الجدي لعام 2020

الحظ يسعفك هذه السنة، حيث يجب أن تدرك، أنك مطلّ على سنة استثنائية تحمل إليك الكثير من المفاجآت والملابسات وتعرضك في بعض الأحيان لمصاعب شتّى، عليك أن تعالجها بشجاعة وموضوعية وعزم على النجاح. مع 3 كواكب مؤثرة في برجك، يجب أن توقّع سنة صاخبة وتجارب غير اعتيادية على مدار السنة وظرفاً يجب أن تتكيّف معها بليونة وحنكة.

يتلقى بعض مواليد الجدي مكافأة كبيرة في عملهم أو يعرفون ترقية مهمة وتقديراً لأعمال سابقة، وأخص بالذكر مواليد الدائرة الثانية، إلّا أن الجميع يفاجأون بتقدير من قبل المسؤولين من جهة ثم يعانون من عملية افتراء أو تظلم من جهة أخرى. 

تمرّ بتجربة وتخرج منها منتصراً وتستعين ببعض الأصدقاء أحياناً لوضع النقاط على الحروف وإعادة الأمور إلى نصابها. تحمل إليك الأقدار مفاجأة على الصعيد العاطفي وعلاقات حارة وحميمة، وقد تشير إلى زواج للعازبين وإلى علاقة جدية للكثيرين ومغامرات عابرة للآخرين.

يخفّ الضغط ابتداءً من شهر أكتوبر، وتلائمك غير منتظرة في نوفمبر، كما أنك تطّلع على معلومات تفيدك في مسيرتك.
 ينعم الكثيرون بوقت مميّز في شهر أكتوبر، فيختتمون السنة بلقاء عذب إذا كانوا ما زالوا وحيدين.

هي سنة التقلبات والمفاجآت والتغييرات التي تقدم عليها بنفسك أو يميلها القدر وقد تطال جميع نواحي حياتك المهنية، المالية، الشخصية والعائلية.

حظّ برج الدلو لعام 2020

من المؤكد أن الحظ إلى جانبك بين أول السنة ومنتصف شهر فبراير ما يسمح لك بتحقيق بعض الطموحات بصورة سريعة تكاد لا تصدّقها. 

تبدأ السنة بطريقة إيجابية فتعاود السيطرة على قدرك في الشهرين الأولين وتتقدّم بخطى ثابتة بدون قلق أو أرق. يبتسم الحظ ثمّ تجد نفسك أمام بعض العراقيل التي يجب أن تتكيّف معها، فتتكاسل قليلاً وهو أمر لا يشبهك. أنت الذي يتفاعل بسرعة مع الأحداث، تجد نفسك في هذه السنة مؤجلاً لبعض القرارات ومكدساً ملفات متأخرة في غالب الأحيان، يحمل إليك جوبيتير الحظ ويجعلك ساتورن تفكّر بإعادة بعض الحسابات. جوبيتير يلعب دور مهم جداً ومصيرياً في حياتك ويوجّه أعمالك نحو الأفضل ويحفزّك على تحليل الأوضاع واتخاذ التدابير اللازمة، كما يزوّدك بحدس ممتاز لمقاربة كل الأمور بطريقة بارعة.

تخدمك الظروف كي تجدّ حلولاً غير متوقّعة لبعض المشاكل العالقة، وذلك على مدى الأشهر الآتية. أمّا إذا واجهت نمطاً بطيئاً في بداية السنة، فإنك تنطلق بعد ذلك بحماسة استثنائية ويكون الربيع مسرحاً للتحرر من بعض العقد التي أقلقت راحتك، فتقدم بسرعة مضاعفة وتحقق النجاح الذي يكون على موعد معك في كل المجالات في أواخر السنة.

يسجّل هذا العام حدثاً فلكياً مهماً، هو مكوث كوكب فينوس في برج الجوزاء فترة غير اعتيادية تمتد بين أبريل والسابع من أغسطس، ويأتي موقعه هذا مناسباً جداً لك يحمل إليك جديد ووعداً عاطفياً كبيراً وعشقاً ملفتاً ومتيناً. يتمّ لقاء لن تنساه أو تتلقى عرضاً يثير في نفسك الحماسة ويبدّل نظرتك إلى الحب والعلاقات الحميمة.

حظّ برج الحوت لعام 2020

أسارع إلى تطمينك بأن هذه السنة هي أكثر إيجابية وإنتاجية من السنة الماضية، إذ تعدك بأحداث مميّزة وانفراجات كثيرة، كما بقطف ثمار جهودك السابقة، بعد سنة من المعاناة والمحاولات العقيمة في بعض الأحيان. تتاح لك فرص جديدة جداً تلتقطها في الوقت المناسب، فتجسّد بعض الرغبات وتطور بعض المشارع وترسم مستقبلاً زاهراً واثقاً من نفسك.

تباشر بتنفيذ مشاريع تحلم بها منذ مدّة وتضع استراتيجية جديدة وتتوجّه نحو بعض الخطط، مدعوماً من أصدقاء ومقرّبين يفتحون أمامك الأبواب، فتتوالى الإحتمالات الجيّدة ملبية رغبتك في التحرّك وايتعجالك للتنفيذ.

تفرح بمستجدات تجعل الأوضاع التي راوحت مكانها تتحرك بسرعة وتوفّر لك نتائج مفرحة جداً. حان الوقت لكي تحدث تغييراً جذرياً في حياتك وتضع أهدافاً مختلفة تسير نحوها بكل عزم. تحقق أرباحاً مادية وتدّخر المال وتتخلّص من ديون أو تقدم على استثمارات جيّدة، فتنسى ما حصل معك من إرباك في السابق وتتوصّل إلى قناعة جديدة بنظرتك إلى الحياة.

تتسلق الأدراج نحو نجاح أكيد أو تقدم على بعض المهمّات غير الكلاسيكية والتقليدية بدون خوف. تتصالح مع بعض الفئات التي تساعدك في إنجاح مساعيك، قد تكون علاقة جيّدة مع بعض النافذين وأصحاب المناصب الكبرى. 

لا بدّ من الإشارة إلى أن كوكب مركور يراوح مكانه 3 مرّات هذه السنة. تحصل واحدة منها بين شهر فبراير وأبريل، وقد يحمل مفاجأة مهمة غير متوقعة تحقق فيها بعض الآمال الاستثنائية خاصةً لمواليد الدائرة الأولى.
 يسجّل الفلك حدثين مهمّين أيضاً هذه السنة: الأول هو مكوث كوكب مارس بين يوليو وآخر السنة في برج الحمل. أما الحدث الثاني فهو مكوث كوكب الحب فينوس في برج الجوزاء بين نيسان وأغسطس، وهي فترة طويلة وغير اعتيادية.