مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2019 "آمال تجول وآلام تزول" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج الترابية أيّ برج الثور، العذراء والجدي. 

أبراج 2019 برج الثور ماغي فرح

توقعات برج الثور ( أبريل 21 – مايو 20): تتلاحق الأفلاك لدعمك في هذا الشهر الاستثنائي الذي يحمل النفراج والتغييرات الإيجابية المفاجئة، خاصةً اعتباراً من منتصفه. هذا لا يعني أن البداية تكون سيئة إلّا أن الأحداث تتوالى بطريقة جيدة كلما تقدمت نحو آخر الشهر، فيتحقق حلم لك أو مشروع راهنت عليه منذ وقت طويل، أو تطرأ ظروف منذ وقت طويل، أو تطرأ ظروف تعيد إليك الأمل بإنجاز غضيت النظر عنه في السابق، أو ربما تتبدل معطيات عامة لصالح بعض الشروط  التي وضعتها، خاصةً وأن كوكب مركور يتيح لك القيام باتصالات ناجحة ومفيدة، اعتباراً من تاريخ 6، ويبشّر بالتوقيع على عقود أو اتفاقات تتعلق بأمور إدارية أو قضائية أو مهنية. كثيرون من مواليد الثور يباشرون بجديد يؤمّن لهم استقراراً مستقبلياً.

بعد مركور يأتي فينوس لكي يدخل برجك، ثم يعقبه كوكب مارس في برج السرطان أي في موقع مناسب لك ومتناغم مع فينوس، ما يبشر بالسلام في حياتك الشخصية والمهنية والإجتماعية. فتستعيد الثقة بالنفس وتعتمد أسلوباً جديداً في علاقتك ونمطك. سنرى الابتسامة تعود إلى ثغرك يا عزيزي، مع معنويات مرتفعة. 

إذا تبوأت مركزاً فإنك تحسن إدارة الآخرين وتحظى بدعم معنوي هائل من قبل شركات ومؤسسات أو بعض المراجع النافذة. تكون الرائد في محيطك فتقدّم على توجيه من حولك سواء كنت معلماً، مدرساً أو قائداً سياسياً أو مديراً مسؤولاً. تحقق أرباحاً مالية أيضاً لها علاقة بمشروع بدأته في السنة الماضية أو بعروض أو اقتراحات سابقة، لكن حاذر من التسلط ياعزيزي، ومن التصرف بعنجهية.

لقد تغيّر العالم طبعاً ولم يعد يشبهك كما كان في السابق، فالخضات المتلاحقة لا تنسجم مع تطلعاتك وقناعاتك، ما يغرض عليك إعادة النظر ببعض الأولويات والمبادئ باحثاً عن حلول لبعض العقبات الصغيرة التي تراكمت خلال الأشهر الماضية. لكن الأقدار تكافئك بدون شك في هذا الوقت وفي فترة تعتبر مرحلة انتقالية في حياتك وتغييرية، تحتاج إلى رحابة صدر.

مقتنع أنت بأن علاقاك الراسخة تتغذى من ثباتك أو من حرصك واهتمامك. تتصرف بنزاهة كلية لكنك تتأفف بسرعة لامست أي تقاعس أو خطأ من قبل الطرف الآخر. قد تتجادل مع الحبيب والزوج في النصف الأول ثم تستفيد من الوضع الفلكي في النصف الثاني، حيث يسود الانسجام بعد التغيير الفلكي الذي تحدثت عنه في الفترات السابقة. لا شك أن النصف الثاني يحمل تغييرات وانتقالاً إلى موقع جديدن منزلاً كان أو وضعاً اجتماعياً أو ارتباطاً تفكر به. تلبي دعوات كثيرة وتحتفل بمناسبات سعيدة أو تشرّع علاقة لك أو تحسم أمر بانفصال، إذا كنت تمرّ بعلاقات متوترة. تتبدل ظروف تجعلك تغيّر خياراتك وتخفف من استبداد آرائك، وتقبل مثلاً بحبيب أو حبيبة لمقرّب أو مقربة. لا شك أن هذا الشهر يحمل قرارات مهمة مكللاً بحبّ عميق وعاطفة حقيقية ومشاعر ملؤها الحنان.
تقدِم على عمليات شرائية لتحسين مظهرك في هذا الشهر الواعد جداً، والذي قد يحمل إليك التوأم الروحي إذا كنت خالياً. 

برج العذراء أبراج 2019 ماغي فرحتوقعات برج العذراء ( أغسطس 23 – سبتمبر 22): إرمِ سلاحك يا عزيزي وتنفّس الصعداء فالأجواء أفضل بكثير ابتداءً من الآن، وقد يحمل إليك هذا الشهر آفاقاً جيدة وفرصاً لكي تعاود إطلاق مشاريعك المهنية والمالية. تتحسن الأمور تدريجياً لتبلغ ذروتها ابتداءً من منتصف الشهر. لا شك أنك تسير على طرق نجاح تحققه في حياتك المهنية والاجتماعية، ولو أن بداية الشهر قد تكون دقيقة قليلاً على بعض مواليد العذراء. إن دخول كوكب مارس إلى برج السرطان بتاريخ 15، يحقق لك أمنية ابتداءً من هذا الوقت، أو يجعلك تطلق مشروعاً أو فكرة مناسبة ومبتكرة.

تساهم الكواكب بمعظمها في إنارة الدرب أمامك، خاصةً أمام كوكب مركور الذي ترك برج الحوت. وحده جوبيتير ما زال يعاكسك في برج القوس، لكن المشهد برمتّه جيد ويعدك بأرباح مالية وبقدرات  شرائية أفضل من السابق. ترتفع المحظورات عن عقد كنت تحلم به أو تريد أن تجدده. كذلك تثبت مواقعك في عمل عمل أو في مهمّة وتجد الأمان بالقرب من بعض الفئات التي تساهم في تعزيز مشاريعك. قد تتبوأ مركزاً أو تتحمل مسؤولية عامة. كذلك تزدهر الشؤون المالية والاستثمارية وتصحح بعض الميزانيات أو الحسابات مع بعض المصارف. تسوّي وضاً مالياً كان عالقاً خاصةً في النصف الثاني، وربما تفكّر بإطلاق مشروع جديد تخطط له بتكتّم شديد.

تتحسن الشؤون العاطفية أيضاً، وتعدك الأفلاك بمفاجأة حلوة أو بلقاء استثنائي أو ربما بمصالحة ولقاء، بعد فترة من الجفاء. توقّع اللا متوقع يا عزيزي، فشيء ما يتغيّر في حياتك. أترك الأفلاك تحمل إليك الجديد والهدايا وكن متجاوباً مع الأقدار. يخفف قلبك باتجاه شخص ينال إعجابك ويخطف منك النوم. يساهم فينوس ومارس في تعزيز شعبيتك وتقوية سحرك وجاذبيتك، فتلفت الأنظار أينما ذهبت وتكون محط الاهتمام. إذا كنت مرتبط فتشارك الشريك أوقاتاً سعيدة ولحظات لا تنتسى وأحداثاً توّلد الغبطة في القلوب. 

إذا بدأ الشهر مع شعور بعدم الانتماء أو بالشكوك والتردد، فإن دخول كوكب فينوس إلى برج الثور في منتصف الشهرن بقلب كل الموازين ويحوّل السلبيات إلى إيجابيات. قذ يحدث أمر غريب بعض الشيئ يجعلك تعدّل في برامجك ومخططاتك. المفاجآت الحلوة على موعد معك بين 15 و31.

أبراج 2019 ماغي فرح برج الجديتوقعات برج الجدي ( ديسمبر 22 – يناير 20): تبذل جهود وتقطف ثمار فتحسن أوضاعك وتسعد بنتائج مشجعة جداً في النصف الأول من الشهر، شما يحتم عليك الإسراع في العمل بدون تأخير لأن الأمور قد تصبح أكثر صعوبة فيما بعد. إن وجود كواكب عديدة في برج الثور ةأهمها أورانوس ومركور، يشير إلى استقرار ونجاح، لكن وحده كوكب مارس يعكر صفو هنائك، بوصوله إلى برج السرطان بتاريخ 17، أي إلى مربع برجك، ما يعرضك لبعض العراقيل أو لمجازفات عقيمة أو لتراجع في المزاج ةارتباك على أثر بعض التطورات المفاجئة. 

تحدث الكواكب تشويشاً على تفكيرك ومجرى الأمور، وقد تحقق أمنية فتكتشف أن التغيير الحاصل مربك ويتطلب الكثير من التأقلم والتكيّف وإقناع المحيطين به. من غير المستبعد أن تتعرض لبعض الخيبات في حياتك الشخصية كما المهنية وقد تواجه مشكلة وتضطر إلى إيجاد حلول سريعة لها، أو تناقش عقداً أو عملية استثمارية أو صفقة ما، بكثير من الصعوبة والتعقيدات. يخشى من فسخ عقد أو علاقة أو من تراجع في أرباح مؤسسة تعمل لديها وإعادة تنظيم الهيكلية، ما يولّد جواً مشنجاً جداً. حاذر من الانفعالات والغضب، فما تقوله وأنت غاضب لا ينساه الآخرون. 

ماذا بالنسبة إلى الأوضاع الاجتماعية؟ تبدو غريبة بعض الشيء ومتناقضة في أجوائها ونتائجها. قد لا توحي باشتباكات وقطيعة، لكنها تهدد ببعض المواجهات وبإزدواجية ربما في المشاعر، وبتجربة عاغطفية غريبة الأطوار تسعدك حيناً وتولد لك الاحتكاكات حيناً آخر. 

تتداخل الشؤون الاجتماعية بالأوضاع الشخصية فتمرّ في ظروف تجعلك تتخلى عمن تحب وقتياً أو تبتعد عنه، أو تعيش أزمة على أثر تراجع الآخر عن ارتباطه بك. تتحدث الكواكب أيضاً عن علاقة سرية تواجه بعض الظروف غبر المتوقعة، فتأثر كزكب مارس في السرطان أي في مواجهة برجك، كبير جداً. لكن وجود الكواكب الأخرى في الثور مطمئن وقد يعني حلاً مفاجئاً أيضاً لبعض التعقيدات والمشاكل.