مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج المائية أي برج السرطان، العقرب والحوت.

توقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): ابدأ بحدث مهم لك هو دخول كوكب فينوس إلى برجك بتاریخ 7، إذ يعدك بأوقات عذبة ولقاءات مهمة مع حبيب محتمل، أو بوضع إستنائي تعيشه في هذا الشهر. قد تقع في الغرام الفجائي، ما يحدث صدمة في حياتك، وسط مناخ فلكي ما زال دقيقة. تقول الكواكب إن هناك انعطافات عاطفية في حياتك أو جديد يدخل على علاقتك أو حتا ينمو مع صديق أو صديقة قديمة. قد تم بتجربة عاطفية إستثنائية وترتبك أمام ما يحصل معك أو يهرك شخص يتمتع بثقافة عالية أو معرفة حكيمة. وربما يجذبك عالم الفنون الراقية ويوحي لك بالكثير. إذا كنت من المبدعين فقد ترعى في هذا الوقت مشروع مهما أو تتوصل إلى اكتشافات مذهلة في هذا المجال. قد تميل إلى أشخاص موهوبين لورون بعض أفكارك أو يتجاوبون مع تطلعاتك. 

تهتم ربما بوضع صخي يخص أحد المقربين و الذي يحتاج إلى مساعدتك، فالأوضاع الفلكية تناقضة جدا وتحمل المفاجآت وتحملك ما يجب قوله إنك تمر بتجارب دفيقة وذلك على كل الأصعدة، وقد يحصل في حياتك ما هو مفاجئ وغير منتظر ويقلب كل الموازينا الحاقات إلا أن هذا الشهر يشير أيضاً إلى إعادة النظر بعض القناعات أو المشاريع والطوالع الفلكية توحي بحركة كبيرة في حياتك، وقد تت بعض الارباكات، خاصةً لمواليد الدائرة الثالثة الذين يشعرون بعض اتخاذ القرار أو الحسم، سواء في المجال العاطفي و المهن، إلا أن نصيحة الفلك هي في عدم الاستسلام بل باتخاذ القرار في الأيام العشرة الأخيرة، عندما يدخل مرکور والشمس إلى برج العذراء ليتعشا بعض القدرة على لا تثق بأشخاص قد يخدعونك وابتعد عن القرارات الارتجالية والتي لم تدرسها بعمق. لا تجازف بأموالك وممتلكاتك، إنتبه لبعض المحتالين في الحوار. قد تصطدم بشراكة ممتازمة فكوكب مارس في الحمل مع ساتورن في الجدي وقمر مكتمل، طوالع فلكية تعاكس إرادتك وتخلق لك المتاعب. تذكر أن الوقت ليس سانحة لتحدي بعض السلطات أو القوانين وأن الثمن قد يكون عالياً، إذا لم تلتزم الانضباط خاصةً في الأسابيع الثلاثة الأولى. حاول أن تفكر بكل شيء بهدوء وأن تسيطر على انفعالاتك. ليس من السهل أن تتفاهم مع المحيط الآن حتى ولو بذلت الجهود، على تغير الرأي بالنسبة إلى شخص او مشروع أو وضع، ما يولد الإرباك مع الآخرين.

توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): إذا كان کوکب مارس يبعث في نفسك الحماسة لا داعي للقلق، رغم أن بعض الأمور قد تتعرقل في هذا الشهر أو توحي بعض الجمود، ما يسمح لك بإعادة النظر ببعض المشاريع ووضع اللمس المتينة لها. تسير الأمور على نغمة إيجابية رغم كل شيء، وقد يح لك الأفلاك تحقيق بعض الرغبات في الأسبوعين الأول والأخير. إسترح ولا تعلق أهمية على بعض المناوشات التي يفتعلها الآخرون، وحاذر من بعض التهور الذي يسببه کوکب مارس في برج الحمل. تتزود بافكار ممتازة تجعلك قادراً على التعبير عن نفسك والتقاط الفرص بصورة إستثنائية، الوقت حان للتفكير والتكتم والابتعاد عن الظهور وتقديم الطلبات بهدوء، كما لإظهار حقك والدفاع عن وجهة حتى الإرباك، فإن کوکب ساتورن من ناحيته يدعوك لضبط النفس. حذار والاشتباك مع مرجعية. إن كوكب فينوس في مواجهة برجك يجعلك عيد النظر في حياتك الشخصية أو يدفعك إلى إخفاء مشاعرك تحت قناع من البرودة أو اللامبالاة. لحسن الحظ أن كواكب كثيرة في برج الجدي تزودك بطاقة فكرية هائلة و بثقة بالنفس وتجعلك جديا في تحمل المسؤوليات، وإذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة، فقد تكون أكثر المتأثرين بالكواكب في هذه الفترة وتبدو أكثر إندفاعة من الآخرين وتظهر عن كفاءة ومهارة وحنكة في التعاطي مع المتعاونين و الزملاء، ولكن مع حضور ذهني مميز و استعداد للمحاسبة إذا ارتكبت أخطاء. 

إن الطالع الفلكي الجيد الذي يحدثه جوبيتير مع نبتون يكون على انسجام معك، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة، ويولد جواً من الدفء والثقة ويجعلك معتز بنفسك مترنسا بعض اللجان أو الأعمال. إنه الوقت الملائم لكي تتقدم بطلب و تظهر عن كفاءة وتدافع عن وجهة نظر بقناعة كلية. قد يتسبب کو کب مارس في الحمل بنزاعات أو بحوادث في هذا الشهر، ومواجهات على الصعيد الشخصي والعائلي. لكن فترة جيدة عاطفيا تبدأ بتاریخ 8 وتستمر حتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل. تعيش أوقات إستثنائية مع المقربين ويعبر لك الحبيب أو الشريك عن عطف إستثنائي وإعجاب بشخصك يرضيك جداً.  قد تنشأ صداقة جديدة في هذا الشهر أو ترى أن من حولك يحاول إسعادك بكل الوسائل. ربما تقوم بسفر جميل أو تعرف لقاء يطربك، خاصة ًإذا كنت من مواليد الدائرة الأولى حيث يكون العشق في أوجه. وإذا كنت عازب فقد تعرف لقاء مع شخص يثير إعجابك ويجعلك مقداما تعبر عن مشاعرك بدون تحفظات

توقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): تتمتع بحيوية مضاعفة في هذا الشهر الذي يحمل إليك المشاغل الكثيرة ويغمرك بالحظ في الأسابيع الثلاثة الأولى، ولو أنك تشعر بالقلق إبتداء من تاریخ 6. بادر إلى تفعيل مشاريعك وتحقيق الطموحات ، إذ إن النجاح يكون على موعد معك. يجب أن تتصرف بسرعة في هذه الأثناء وأن لا تفوت بعض الفرص، فتضاعف الجهود وتسير على نمط أقل بطأ من السابق و أكثر حركة وانتباه لما يدور حولك. لا تخف من قول ما تريد وبصوت عالٍ، خاصةً إذا كان عليك الدفاع عن مظلوم أو عن فكرة نزيهة تراها ضرورية. قد تغيّر عاداتك أيضا وتقرر مثلا أن تسافر بحثاً عن راحة تحتاجها وتستحقها. تنفتح على آفاق جديدة كما على معتقدات و تتوق إلى دراسة بعض الأديان مثلا أو الفلسفات التي لا تعرفها. يغمرك الوحي لكي تقدم عملاً خلاقاً، خاصة إذا كنت تنتمي إلى عالم الصحافة أو الكتابة أو الإنتاج الفني أو التربوي . من الممكن أن تنتشر أعمالك في الخارج أو أن تنفتح أنت على بعض الأوساط الأجنبية والتي توفر لك فرصة التعرف إلى جديد. في العمل تكشف القناع ناع عمن يحاول ممارسة لطة لا يقرنها بالعدل والإنصاف. قد توقع على عقد أيضا أو تستقل بعملك بعيدا عن الإلتزامات السابقة والروتينية. ترغب بالتحرر بكل الأحوال وفك القيود عنك. بعض مواليد الحوت يخضعون لتأثيرات حدث خارجي يجعلهم يغيرون مكان عملهم أو نوعه. لكن ما استطيع قوله أن كل هذه التقلبات، والتي قد تفاجئك، تخدم في النهاية مصالحك.

تتوسع دائرة علاقاتك الشخصية وتقدم على علاقات منفتحة و حوارات ودية ولقاءات نعش القلب. تشارك بمناسبات وربما تعرف مغامرة في الأسبوع الأخير، تقودك إلى البعيد، فكوكب فينوس يترك أخيرة برج الجوزاء لينتقل إلى موقع مناسب لك هو السرطان، في حين أن جوبيتير في الجدي يتناغم مع نبتون، فيوحي هذا المشهد الفلكي بحظ يخيم عليك وبنقاشات فكرية وثقافية تجذبك جداً. لكن أدعوك إلى الحذر من بعض الأوهام وبعض التشت الفكري أحياناً وخاصة في الأسبوع الأخير. قد تتلقى دعوة مهمة أو تجتمع مع فرقاء لبحث خطة عمل. فقد تلتقي بمن يخفق له قلبك، أو تقيم علاقة مذهلة وغريبة بعض الشيء، أو تنزوي بعيداً عن الناس مع نفسك. إلا أنك تستعيد الإشراق وتنفتح على كل جديد إبتداء من تاریخ 7، فتقدم على مغامرة أو تتشوق اللقاءات ومناسبات تلتقي فيها بمن تحب.