مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر"  ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج المائية أي برج السرطان، العقرب والحوت.

توقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): تتحسن الأمور وتصبح أكثر إيجابية من الشهر الماضي، يخف الضغط رغم بعض المناوشات الصغيرة التي تستمر وتتطلب منك الحنكة والحكمة لمعالجتها. إلّا أن كواكب كثيرة في أبراج ترابية تناسبك، فتطرأ تغييرات تؤدي إلى علاقات مفيدة وإلى بعض المشاريع التي تفرحك.

مطلوب منك تمتين أوضاعك المالية لأن النتائج تأتي مرضية. إلّا أن الفترة الأطول تبدأ بتاريخ 13، فتتبلور أفكار تؤدي إلى نهاية نزاع وبداية دورة مشجعة، إذ تسترجع قواك وتشعر أنك أكثر عزماً على النجاح. قد تجسد حلماً وتداعب فكرة تزرع الأمل بنفسك وتعيش بعض اللحظات الخاصة جداً، أو تعرب عن مشاعر حارة اشخص قد يحول دون لقائه ظرف يتعلّق به أو بُعاد جغرافي لا يستطيع إزاءه شيئاً.

تتاح لك فرص لتقديم شكواك أو لتوجّه التهم إلى من حاول إيذءك، أو ينتقم القدر ممن أساء إليك وقد يعفى أحدهم من منصب أو يقال. رغم ذلك تطلب إليك الأفلاك التحفظ والتكتم وعدم البوح بأية أسرار تتعلق بحياتك الشخصية.

ما زالت الأفلاك تتحدث عن ازدواجية في المشاعر والعلاقات الشخصية، أو عن صراع بين المناخ العائلي والحبيب، وربما تعيش شغفاً وتفاجأ بموقف يحرجك جداً. إذا كنت تعاني من علاقة متأزمة فقد ترمي السلاح وتنسحب، فيخيّم شيء من سوء التفاهم في بعض الفترات. أيضاً قد تواجه بعض الاحتكاكات مع إبن أو إبنة أو مع أحد أفراد العائلة الآخرين. بالإجمال هذا الشهر متقلّب يحمل المفاجآت في الاتجاهين ويحملك مسؤولية ويضعك أمام خيار.

توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): يستمر كوكب مارس في معاكستك حتى تاريخ 13، ما يستوجب المحافظة على سلامتك بعيداً عن الحوادث والمخاطر. تعود الأموال إلى نصابها بعد تاريخ 13.

لن تكون الأجاء سليمة بل تعرّضك لعوائق كثيرة وحواجز تنصب بوجهك، فتعيش حالة من الإحباط أ الحرمان. وربما يثير كوكب مارس الغضب مع جهة تقف لك بالمرصاد أو مع خصم يشتد نفوذه في الأسبوعين الأولين، وأخص بالذكر مواليد شهر أكتوبر والأيام الـ5 من شهر نوفمبر. لحسن الحظ أن كوكب جوبيتير في الجدي مع كوكب بلوتون يوفران الاطمئنان ويجعلانك أكثر تأثيراً على المحيط المهني والشخصي، ويبعدان عنك شبح الخسائر المادية.

ابتداءً من 14 تنقلب الأمور فتعاود السيطرة عليها وتسير بسرعة غير متوقّعة. حافك الحظ عندما يدخل كوكب مارس إلى برج الحوت، لكي تباشر إلى أعمال عدّة ونشاطات متنوعة فتخترق الحواجز التي نصبت في وجهك في بداية الشهر.

إلّا أ كوكب فينوس يتراجع في برج الجوزاء، قد يثير بعض المسائل الحياتية العاطفية المربكة، كما يجعلك تشكّك بالشريك أو ببعض المحيطين ويولّد مناخاً مشوشاً في علاقتك مع المقرّبين. إن تراجع كوكب فينوس اعتباراً من تاريخ 13، يدعوك لإعادة النظر ببعض الالتزامات والعلاقات أو يشير إلى أزمة مع الشريك، كما ذكرت. قد تضطر إلى تقديم التنازلات والمساومات، لكن الزخم العاطفي يكون أيضاً مرافقاً لك فنمارس سحرك وتجذب المعجبين. بعض ماليد العقرب وخاصىةً مواليد الدائرة الأولى قد يتحررن من قيد عاطفي ويمفصلون عن زوج أو حبيب. أمّا العازبون فيعرفون ربما لقاء عاصف وحب جارف، أو يعيشون هواجز تجعلهم يعيدون النظر بخطوة متسرّعة يقومون بها.

توقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): يدخل كوكب مارس بتاريخ 18، وهو قبل ذلك في برج الدلو قد يعيق بعض الخطوات ويجعلك تراوح مكانك أو تشكو من عدم الثقة بنفسك أو بالآخرين. من غير المفيد أن تسرع الخطى في بداية الشهر أو أن تستفز الأقدار والأحداث، لأن النتائج قد ترتد عليك سلباً، في حين أن الفلك يدعوك إلى التحرك والمباشرة بأعمالك ومشاريعك بعد تاريخ 13، فتلاقي النتائج الإيجابية حتى ولو اضطررت إلى مضاعفة الجهود. تشعر أن النمط صار أكثر سرعة، وربما تباشر بخطوات جريئة طالما انتظرت أوانها.

تنجح كواكب في برج الثور، وهي الشمس مركور وأورانوس، ما يدعم قدراتك ويعزز اتصالاتك ويجعلك أكثر استعداداً للنقاش والبدء بمشاريع جديدة، خاصةً إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى، حيث تقبل على انفتاح نحو بعض الأسواق الجديدة إذا كنت تاجراً وعلى الآفاق الواسعة إذا كنت تعمل في الشأن العام. قد تتطرّق إلى العمل للمرة الأولى، أو إلى إجراءات تفتح أمامك الأبواب، وتعرف تغييرات جيدة في حياتك الشخصية كما المهنية. بالإجمال تواجه تغييرات أساسية وكبيرة وربما تكون أمام منعطف مهم في حياتك وخاصةً في شؤونك المهنية أو الاجتماعية، وتكون الفترة الواقعة بين 14 و20 الأكثر تأثيراُ بهذه الأجواء.

عاطفياً تعدك الأفلاك بأجواء حالمة وجيدة في النصف الأول، قد تشعر أنك لم تعد تمارس السحر نفسه على الحبيب كما على المحيط الشخصي، ثم تعد الأمور إلى مجراها بعد ذلك وتستعيد الثقة بالنفس، إذا كنت عازباً فقد تعرف لقاء جيّد يبنى على الصداقة أو تستقطب القلوب أثناء لقاء عام. حاذر من التسرّع في الإفضاء بأسرارك في النصف الثاني، أو من الشروع في نقاش يولد الخلافات سواء في حياتك الاجتماعية أو الشخصية.