مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2019 "آمال تجول وآلام تزول" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج النارية أي برج الحمل، الأسد والقوس. 

أبراج 2019 توقعات الأبراج برج الحمل

توقعات برج الحمل (21 مارس – 21 أبريل): تبدو الأمور مثيرة مهنياً في الأسبوع الأول وعاطفياً حتى منتصف الشهر. بعد ذلك عليك بالتروي، إذ إن معاكسة فلكية تظهر جلية، بسبب التنافر مع كوكب مارس الذي يدخل السرطان في حين أن مركور ينتقل قبله إلى الثور. هذه المواقع دقيقة بالنسبة إليك. لا توجع رأسك بالأسباب فأنا أحب أشرحها كما يشرح الأستاذ الحساب للتلاميذ. المهم النتيجة: راهن على الأيام الأولى من الشهر التي تحمل إنجازات ودعماً من المحيط ونتائج جيدة لجهود سابقة وعروضاً ولقاءات غنية، أمّا فينوس فيبقى في ضيافتك حتى تاريخ 14، ما يخفف وطأة مركور في الثور ويتيح لك فرصاً للقاء الحبيب أو للتمتع بأجواء رومانسية مناسبة، كما أنه يوطد العلاقات ويمتن الصداقات. في كل الاتجاهات قبل أن ينتقل مارس إلى السرطان في النصق الثاني، ما يعرضك ربما للعراقيل في المشاريع والنشاطات ويجعلك سابحاً في المياه العكرة أحياناً. تضطر ربما إلى تسوية وضع بطريقة محبطة، أو تتنازل عن حق لك أو تقدّم تنازلات لتجنب المشاكل والمواجهات، ما يجبرك على إعادة النظر ببعض الاعتبارات والقرارات. أنظر إلى الأمر وكأنه فرصة لتصحيح المسار وتنظيمه وتصويبه وضبطه. إذا لم تسر الأمور كما تريد فلا تتسرع وحافظ على الصبر. أترك الأشياء تتسلل بهدوء فليس كل شيئ ينجز بمجرد أول اتصال تبادر إليه. تذكر ذلك ولا تيأس!

إلّا أن مهنيتك أيها الحمل تثير الاعجاب والاهتمام، ما يجعل بعض المراجع يكلفكبمهمة دقيقة، خاصةً في الأيام الأخيرة من الشهر، ما يدفع المقربين إلى طلب مساعدتك لمعالجة مشاكلهم. الكل ينظر إليك كقائد ومرجع يلجأون إليه عند الحاجة.

يكون عليك هذا الشهر معالجة شؤون عائلية وشخصية واتخاذ قرارات ووضع جدول عاطفي. تساهم السماء بإنعشك حتى تاريخ 14، ما يفرض عليك استغنام الفرص لتوضيح مشاعرك ومصارحة الحبيب بما توّد القيام به. عازباً تعرف لقاءات مغرية في النصف الأول ولو سطحية. في النصف الثاني حاذر من مشاكل الغيرة والتملكية والمواجهات الصارخة والفضائح. يساعدك مارس وفينوس بين 1 و 14 على تنفيذ الرغبات والقيام بمشروع عملي بتشجيع المقربين. ترغب في هذه الفترة في عيش قصة حب حقيقية إذا كنت خالي القلب، وقد يولد فينوس لقاء غير منتظر ومفاجئاً. في النصف الثاني تتبدل الأوضاع فتخوض حرباً ربما مع الشريك أو تستدرك النزاع على أثر جدال يطرأ. 

برج الأسد توقعات الأبراج 2019

توقعات برج الأسد ( 23 يوليو – 23 آب): تراقصك الكواكب يا عزيزي، وتنقلك من حالة إلى حالة فتخدم مصالحك فترة ثم تضع أمامك العراقيل فترة أخرى. يعاهدك هذا الشهر على أسبوعين من الآفاق الحلوة والوعود الجميلة، ثم تواجه بمعاكسة لمشاريعك وببعض التوتر وسوء التفاهم على كل الأصعدة ويعرضك لحسابات وفواتير لا بدّ من دفعها أو لضرورة التعويض عن تقصير سابق.

راهن إذاً على النصف الأول، وأسرع بالتوقيع على عقد أو بفتح مجال لمفاوضات أو للقيام بمبادرة أو للسفر من أجل تحقيق بعض الأهداف. يدعمك مركور في الأسبوع الأول ومارس حتى تاريخ 16 وفينوس حتى تاريخ 15، ثم تتحول الأمور إلى أكثر دقة وتحدياً. حاول أن تنفتح على أوساط تدعمك، واعمل من ضمن فريق لا يخذلك وحاول أن تتضامن مع فرقاء قادرين على انقاذك في الوقت اللازم.

يجب أن تعلم أن مركور يسير الآن بسرعة أكبر من المعتاد، ما يشير إلى تقدم مادي يزيدك ثقة بالنفس ويتحدث عن تنوع في الحقول التي تتطرق إليها. لكن يجب ألّا تضيع الوقت وأن تسارع إلى توظيف إمكاناتك في الأسبوع الأول، خاصة ً إذا كنت تفكر باستثمارات خارج بلادك أو مع بعض الغرباء أو الأجانب.

في الأسبوع الثاني وحتى تاريخ 21 تلقى الدعم من بعض المسؤولين في محيطك أو من أحد المدراء أو أحد الوالدين، كذلك قد تحصل على مكافأة وتساهم سمعتك المهنية في جذب بعض الفرص. 

كما في الأعمال كذلك في الشؤون الشخصية والعاطفية، يكون النصف الأول زاهراً في حين تتدهور الأحوال في النصف الثاني الذي يحمل إليك بعض المفجآت والأحداث غير المتوقعة. تعرف لقاءً مميزاً لم تتوقعه وذلك في الأسبوعين الأولين، وقد تذهب في سفر أو في رحلة أو تدعى إلى الخارج من قبل بعض الأصدقاء. تطرأ ظروف مميزة تجعلك تسعد ببعض الأوقات غير المألوفة. 

قد تتخذ قراراً مهماً على الصعيد الشخصي أو تقدم وعداً بالارتباط أو الزواج أو توافق على طلب.تحتفل بجديد على كل حال، أو تفاجئك الأقدار بما يطرب له قلبك فتحقق لك الكواكب أمنية غالية كأن يعود حبيب أو ابن أو صديق من الخارج وعلى غير انتظار وربما تستقبل طفلاً في عائلتك. تطمئنك الأفلاك في النصف الأول، لكن الضغوطات تعود لتحاصرك في النصف الثاني وتولد لك الحروب والمنافساتن فمن أبيض إلى أسودن بدون أن تمر بمرحلة رمادية! أنصحك بالتكتم والتحفظ إذا واجهتك المصاعب. لا تستغرب إذا رأيت أحد الأشخاص يتصرف  بطريقة غير متوقعة أو إذا عانيت من غيرة أو من تشدد من قبل الحبيب أو الشريك الذي يضع لك شروطاً ويغيّر أسلوبه بالتعاطي معك. وربما هي الظروف تتبدّل بسبب وضع مالي يتداخل مع علاقة عاطفية، ما يفاجئك. أمّا إذا كنت مرتبطاً فقد يتدخل بعض أفراد العائلة في حياتك وقراراتك ويؤثرون عليك أو على الطرف الآخر، أو يعود أمر من الماضي لكي يحرتق على حاضرك. من أحسن الأحوال تبرد العواطف أو تسود الشكوك، فتعيش هواجس لم تخطر ببالك.

برج القوس ماغي فرح

توقعات برج القوس( 22 نوفمبر – 20 دسمبر): تبرز منافسة عنيفة في بداية الشهر وانفعالات شديدة قد تقلب الأقدار، وتسجّل إمّا انتصاراً كبيراً أو نزاعاً يتفاقم ويصطدم بسلطة معينة أو بمراجع عليا تضطر إلى الإذعان لها. يحذرك كوكب مارس الذي يشكل مربعاً مع جوبيتير، من التمرد والثورة على بعض القوانين والمقاييس والمعايير. إلّا أنك تعبر فترة مهمة وتقفل الباب على الماضي لكي تتجه بعد تاريخ 15 إلى جديد، وتجد الحلول وتوظّف طاقتك لتنظيم حياتك الشخصية والإجتماعية. 

تتمتع بقدرات شتّى فوظفها في المجال الإيجابي بدلاً من التزمت والتحدي. تتلقى عرضاً مهماً وتدرس بعض الاتفاقات والعقود، وربما تشارك في مباراة تمرّ بتجربة استثنائية. هذا الشهر يحمل إليك جدياً ويدعوك للعمل والحركة والذهاب في كل الاتجاهات، مع 3 كواكب من أبراج نارية، ما يعني إرادة حية لتحديد بعض الآمالن تدعوك الكواكب للترويج لنفسك ولطاقتك، والقيام بحملات دعائية إذا لزم الأمر وطرق الأبواب الكبيرة والتعاون مع بعض الجهات النافذة. قذ توقّع على عقد أو تصدّر بعض الآراء والمنتوجات والسلع، كل حسب نوع عمله أو اختصاصه.

يغازلك كوكب فينوس حتى تاريخ 16 ويولّد فيك طاقة للحب ولجذب الأنظار والقلوب. تعتز بنفسك وتشعر كم أنت محبوب فتكسب الإعجاب أينما حللت وتوقع القلوب بغرامك. تعتز بنفسك وتشعر كم أنت محبوب فتكسب الإعجاب أينما حللت وتوقع القلوب بغرامك. تقوم بمبادرات عذبة تقابل بكثير من التجاوب. تسافر أو تحلم بسفر أو تذهب في عطلة مميّزة، أو تخوض غمار حياة اجتماعية صاخبة حيث يتمّ لقاء يتوّج بارتباط. تغامر في كل الاتجاهات وتسعد الشريك أوالزوج أو الحبيب فتكون القائد وتفرض الاحترام والإعجاب، وربما تثير الغيرة. تجد الحلول لكل المشاكل ويجعلك مارس في برج الجوزاء واثقاً وقادراً على فرض نقاش يعيد تصويب الأمور، ما قد يغيظ أحد المقربين أو بعض المحيطين بك.