مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2019 "آمال تجول وآلام تزول" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج النارية أي برج الحمل، الأسد والقوس.

أبراج 2019 برج الحمل ماغي فرحتوقعات برج الحمل (21 مارس – 21 أبريل): حذار المغامرات والتحديات في هذا الشهر الذي يتحدث عن سماء مكفهرة بسبب وجود كوكب مارس في برج السرطان بالإضافة إلى مركور، ما يعق الأمور ويؤثر على يوتر الأعصاب. قد تراوح مكانك بسبب 3 كواكب و عراقيل تتزاحم لصد مشاريعك. المطلوب هو تجنب المواجهة والتعنت والتمسك بآرائك، بل محاولة النقاش والإقناع وخوض المفاوضات الإيجابية بعيداً عن التبجح بالذات والتحديات. كن صابران على الأقل حتى تاريخ 8، إذ يدخل فينوس إلى الجوزاء فيرطب الأجواء قليلاً وينعش علاقاتك، فتشعر بشيء من التحرر وبالقدرة على المبادلات الهادئة وعلى عقد العلاقات الجيدة. تتفاهم أكثر مع المحيط المهني أو الشخصي وقد تباشر بعلاقة شخصية تكتب لها الاستمرارية كما النجاح.

تفرح بمستجدات اعتباراً من تاريخ 17 مع القمر المكتمل في القوس، وتعيش مغامرة أو أفراحاً أو تسافر للبعيد في مهمة شخصية أو مهنية. ولكن هناك دائماً ما يلجم اندفاعك في هذا الشهر: بعض العثرات الصغيرة من هنا وهناك أو تدخل في شؤونك أو محاولة البعض زكزكتك وكأن الأفلاك تتلاعب بأعصابك كل فترة. تشعر أنك كلما انطلقت يطرأ ما يسمم الأجواء فتصطدم بسوء تفاهم وحواجز تحول دون بلوغك الأهداف. قد توقظ الأفلاك أيضاً جروحاً قديمة تتأثر أنت بما يحصل لأصدقاء لك أو أقارب. تشعر بالأسى إزاء بعض الضروب الحقيرة التي تستهدفك. 

تغيب الصراحة عن علاقاتك الشخصية ويحجب عنك الآخرون حقائق أو معلومات، كذلك تفرض عليك شروط مادية صعبة ، باختصار تحاط بجو عدائي يحد من طموحك أو من حريتك، فتشكو من تجاهل لك أو من صمت أو من ضبابية في الأجواء. عدا عن ذلك قد تصطدم مع المحيط بسبب قضايا إدارية، قانونية أو مالية تطرح على بساط البحث  وربما يثيرها من كنت تستبعد عدائيته لك. حتى في شؤون الحب، ورغم دخول فينوس إلى الجوزاء. تشعر بالضيق وذلك بسبب حصار مارس ومركور، ما يعرض تحالفات لك للخطر أو يثير الحساسيات والمواجهات حتى في قلب العائلة. وقد تشهد على طلاق أو خلاف أو فسخ لخطوبة أو تراجع عن ارتباط. قد يرفض الأهل أيضاً علاقة عاطفية لك أو تتلاشى آمال حول مصالحة تعمل لها تخصك أو تخص أحد المقربين أو تعيش حباً من طرف واحد أو يرحل حبيب بدون تفسير. هذا إذا لم تتعرض لخيانة أو لاتهامات مجانية.

لا أحب أن أنقل الأخبار السيئة لكن أيضاً لا أحب أن أنقل الأخبار السيئة لكن أيضاً لا أستطيع أن أغشك. فقد تحوم الشكوك حولك في قضية مهنية أو شخصية، أو ينزع منك منصب أو يطرأ ما يفقدك عملاً أو موقعاً أو مكانة. تجنب أيضاً المغامرات المالية التي توقعك في خسائر، وانتبه من السارقين والمحتالي. حاذر الوعود الكاذبة والوجوه المقنعة وكن على بينة من بعض الأفخاخ.

أبراج 2019 برج الأسد ماغي فرح

توقعات برج الأسد ( 23 يوليو – 23 آب): يمكن وصف اجواء هذا الشهر بالهدنة التي تعلنها الافلاك فتحررك من بعض المضايقات والصعوبات، دون ان تعدك بالهبات والهدايا. تتخذ بالاجمال مواقع محايدة بالنسبة اليك وتتركك بسلام، بعد فترات من الحروب، وتنصحك بالمحافظة على مكتسابتك ومواقعك بدون مغامرات والمقامرة باستقرارك. تحقق الاستقلالية يوما بعد يوم ولكن بهدوء وصمت بعيدا عن ضجيج الاضواء. لم تعد ذلك الذي يعتمد على الاخرين او يعلق مصيره بمصيرهم بل صرت الآن تبحث عن مصالحك الخاصة وتلتزم بما يخدم ظروفك ويتجاوب مع شروطك بدون عقد. تهتم ايضا باوضاعك المالية عن كثب خاصة وان كوكب مركور يسير بصورة سريعة جدا ويشير الى تغييرات طارئة. تبدا بالاعتماد على بعض العلاقات الاجتماعية لتعزيز اوضاعك المالية في بداية الشهر ثم تتكل على حدسك والهامك في وسطه، لتقطف الثمار في اواخره. لن تنقصك الفرص المتاحة للقيام باستثمارات واعدة الا ان نصيحة الفلك هي في عدم ارهاق نفسك إذا لم تأت الحظوظ تلقائيا اليك. تناغم مع الانماط السائدة واعمل في الظل وصولا الى اواخر الشهر الذي يعدك باستثمار ناجح.

في الحب ايضا يسود جو من الاسترخاء فتعيش فترات متلاحقة من اللقاءات الحلوة والانفعالات الرقيقة بهدوء وبدون تسرع. تترك الامور على سجيتها وقد تتلقى الحب الذي يأتي اليك بدون انذار او تتلذذ برفقة بعض الأصدقاء وتجد نفسك منقادا الى بعض الاشخاص مرتاحا الى وجودهم ورفقتهم ولا تحتاج معهم الى بذل الجهود لاسترضائهم.

قد تصطدم بالشريك ويخيب ظنك في الاسبوع الاول وحتى تاريخ ٩ اي اثناء وجود كوكب فينوس في برج الثور. ثم بانتقاله الى الجوزاء تزدهر اللقاءات والصداقات. قد تلعب احدى الصديقات دورا في تسوية تحتاج اليها على الصعيد العائلي او المهني. يزول التوتر ويسود مناخ عذب من التبادل الفكري الرومنسي حتى لو قمت بلقاءات عابرة الا انها تطرب قلبك وتسعدك وتنسيك المتاعب السابقة. غير ان هناك احتمالا في ان تبدأ علاقة اجتماعية تتطور خلال فصل الصيف الى ارتباط جدي.

أبراج 2019 برج القوس ماغي فرحتوقعات برج القوس( 22 نوفمبر – 20 دسمبر): تستاء من سير الامور التي قد تثير غيظك وشكوكك وتخفف من اندفاعك. قد تتأثر بخسارة مالية محتملة او بفقدان عمل او تراجع في بعض الشؤون المهنية، وربما باستقالة او اقالة. يعز عليك ان ترى صديقا يخون او قريبا يتقاعس عن مد يد العون اليك او عن مقرب ينكث بالعهد او يتراجع عن وعد. مطلوب منك التأني والحذر من بعض المتملقين والكاذبين، او الذين يلعبون دورا مزدوجا ويوقعونك في شرك دقيق ويسببون لك المتاعب، فيما انت غافل عن مخططاتهم. قد يعرض عليك مشروع واهم وانت تندفع لبعض الخطط، وتخيبك الوقائع او تتفاجأ بان احدهم يحاول تضليلك مثلا او يسبب باذيتك. يصعب عليك عزيزي القوس ان تقع ضحية سذاجتك في مسألة مالية توقعك في خسائر جمة بدون القدرة على المطالبة بحقك. احذر من اتفاقات تحت الطاولة وبدون مستندات وتواقيع وضمانات لاي مشروع يعرض عليك.

اما اذا اعفتك السماء من هذه الوقائع السلبية، فانك تشعر ببعض الوحدة او الملل او الرغبة في الهروب من واقع معين وبالحاجة الى السفر مثلا او الى تغيير المناخ.

حاذر من بعض التراجع الصحي والعوارض المزعجة او من بعض النشاطات المرهقة معنويا وجسديا. تتوتر علاقتك ببعض الاوساط. خاصة ابتداء من تاريخ ١٠ وقد تندم على علاقة خذلتك او صداقة لم تكن بمستوى الوفاء الذي تقابلها به. قد ينشب نزاع ومشادة كلامية على اثر ذلك. او تنسحب بدون عتب. "فلا يعاتبك الا من يريد الاحتفاظ بك".

تتردد في حياتك الشخصية او العاطفية أيضا وتفضل التنقل من علاقة الى علاقة اخرى بدون ارتباط او التزام، او تخشى من حب قد يخيبك ايضا ففينوس في برج الجوزاء معاكس جوبيتير في برجك، يولد بعض العواطف المربكة وكثيرا من التناقضات في علاقاتك قد ترغب بالاستقرار وتشعر بالخشية او تتوق الى شخص او تشكك في عواطفك او بالحب الذي قد يبادلك به اوتعود الى حبيب سابق ثم تجد ان الزمن قد غيركما كثيرا. كذلك يحدث التنافر بين جوبيتير ونبتون خللا في علاقة عائلية او يعرضك لابتزاز عاطفي. حاول أن تبتعد عن اي التزام ولا تصدق في هذه الفترة الوعود بل اجل لقاء وقم بالتسلية والتنزه دون الارتهان لاحد. اما اذا بدأت بعلاقة جديدة فقد لا يكتب لها الاستمرار. تحوم الشكوك حولها وينتابك شعور بعدم الامان باختصار انه شهر مربك حقا.