مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2019 "آمال تجول وآلام تزول" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. نبدأ اليوم بالأبراج الهوائية أيّ الجوزاء، الميزان والدلو. 

إقرئي أيضاً: توقعات ماغي فرح للأبراج النارية لشهر أبريل 2019
توقعات ماغي فرح للأبراج الترابية لشهر أبريل 2019
توقعات ماغي فرح للأبراج المائية لشهر أبريل 2019

توقعات الأبراج 2019 ماغي فرح

توقعات برج الجوزاء (مايو 21 – يونيو 20): تطلق هذا الشهر فكرة أو مشروعاً أو تتلقى عرضاً، فالظروف تبدو مؤاتية وتجدك مستعداً لتحقيق الأهداف. لكن الفلك يطلب إليك التروي في بداية الشهر ودراسة التفاصيل، ثم الانتقال إلى التنفيذ ابتداءً من تاريخ 17، عندما يدخل مركور إلى برج الحمل. كذلك عليك ربما أن تنتظر الأيام العشرة الأخيرة من الشهر لتجد الأجوبة على بعض الإقتراحات لك ولكي تستيقظ على حلول لمشاكل سابقة. وبدخول فينوس إلى الحمل بتاريخ 20، تشعر بالانتعاش أو بالخلاص من عقدة عالقة وتتلقى الدعم بعد فترة من الجمود.

تتاح لك أساليب عمل جيّدة  وربما تعزز معلوماتك بدورة تدريبية جديدة أو بدراسة تراها مناسبة أو بعلم إضافي يغني معارفك. تتوسع دائة إهتماماتك فتتاح لك فرص لكي تخوض مجالات لم تعرفها في السابق. تتوصل إلى كسب ثقة بعض النافذين بفضل مهارتك بالتواصل مع الناس والتأثير بهم. بعذ مواليد الجوزاء يغيّرون مكان عملهم أو يجددون في اهتماماتهم، والبعض الآخر يستمهل بعض المراجع من أجل إعطاء جواب أو تقديم مشروع.

قد تجب الحب في هذا الشهر وتحافظ عليه، ومع دخول كوكب مارس إلى برجك لشهر زنصف الشهر، تتوسع دائرة اهتماماتك وتتعزز قدراتك على الإغراء والإغواء خاصة مع مركور وفينوس في برج الحمل، ما يجعلك تحدث تطوّرات سريعة في حياتك الشخصية توصلك إلى علاقة أكثر إشراقاً تكسب خلالها الثقة وتدير الرؤوس. تلبّي الدعوات وتستقبل الناس ويكون المناخ حاراً جداً، فتقبل على علاقات جديدة إذا كنت خالياً وتستفز الحب والعواطف، فأنت لاعب عاطفي ماهر أيها الجوزاء. كيف لا وأن الأفلاك تدعم خطواتك هذه في هذا الشهر.

قد تفعل المستحيل لكسب ودّ شخص التقيته منذ فترة قصيرة وقد تغامر في ترك كل شيء من أجله. يناديك الغرام على ما يبدو، فتقامر في هذا المجال بحياتك المستقرة ربما أو تتحدى الآخرين إذا اعترضوا طريقك. فبض مواليد الجوزاء يعودون إلى حبيب أو زوج قديم أو يحاولون إصلاح علاقة تعثّرت أو يسامحون حبيباً سابقاً على غلطة ارتكبها. فمع جوبيتير الذي يعود أدراجه في هذا الشهر، تعيد قصة قديمة إلى بساط البحث أو يتدخل الماضي في حياتك لكي يجعلك حائراً بين اتجاهين وربما يكون مؤشراً لمفترق طريق يحصل الآن ويضع قصة عاطفية لك على المحك. قد تلاحق أيضاً حباً ممنوعاً أو محرماً عليك وتختلف مع بعض الأصدقاء حول خيارك هذا. وربما تعود من مكان بعيد لمعاودة اللقاء بمن تركتهم وراءك، لكن القرار الصعب عليك أو أنك تنظر إلى هؤلاء باستغراب. هل هم من تغيّر أم أنت؟

هذا شهر من الصخب العاطفي الكبير، و من فوضى المشاعر ومن الهوس والعشق والتدفق الانفعالي.

توقعات برج الميزان (سبتمبر 23 – أكتوبر 22): يحمل إليك كوكب مارس في الجوزاء حوافز كثيرة وحيوية ممتازة لكي توسّع دائرة اهتماماتك وعلاقاتك، وتذهب ربما في سفر مفيد أو تقوم برحلة مفاجئة تفتح بعض الأبواب و تتيح لك لقاءات جديدة في غاية الأهمية. قد توقّع على عقد جيّد أو تلعب دوراً مهماً في مفاوضات أو نقاشات، تكون دبلوماسيتك خلالها أداة للتوفيق بين شتّى الفرقاء وجمع الشمل أو للتوصّل إلى نتائج مثمرة. رغم ذلك قد تقبل على تغيير وتبدع في مجال فنّي أو ثقافي أو جمالي، مهما كان نوعه. تتصرف بطريقة مميّزة وتحصل على ترقية أو منصب تحلم به أو على عمل تتوخاه منذ فترة طويلة. تساعدك الإتصالات القديمة والجديدة على الحصول على ما تريد. قد تتولى قضية شرائية أو عملية بيع تؤدي إلى أرباح أو نجاح في مهنتك أو دورك. تكلّف ربما بمهمة معيّنة تسلط عليك الأضواء، فتكسب جماهرياً بشكل مذهل. تقود فريقاً يدعمك ويقف إلى جانبك فتتوصّل إلى غاية منشودة. 

تزداد الثقة بالنفس وتوسّع نشاطاتك حتى لو شعرت بالتعب. حاذر فقط من أشخاص واهمين يقدّمون إليك الوعود غير المبنية على ثوابت صلبة، وذلك ابتداءً من 18. بالمقابل قد يتيح لك بعض المقربين فرصة التطلع إلى حقول مالية جديدة في التجارة والاستثمار والأعمال.

تمارس سحرك وتغري الكثيرين على الصعيد الشخصي، فجاذبيتك مضاعفة في هذا الشهر. وقد تبادر إلى لقاء تحلم به وتقوم بمسعاك الحثيث لتأمينه، إلّا أن الفترة الأكثر وعداً، فتقع ابتداءً من تاريخ 20، وربما تعرف مفاجأة وتتعرف إلى شخص يلفت انتباهك ويأسر قلبك أثناء تلبيتك لدعوة أو لمناسبة عامة، أو تعيش مغامرة عابرة لكنها تترك أثراً كبيراً في نفسك. إلّا أن هذه الفترة أيضاً تحمل بعض المباحثات الإدارية والقانونية لبّت قضيّة طلاق أو انفصال أو لتغيير مكان السكن أو الإقامة.   

توقعات برج الدلو (يناير 21 – فبراير 19): ها إن الأفلاك تفي بوعدها فيبتسم لك الحظ، بعد أن تخلصت من كل المعاكسات التي أربكتك وتسببت ببعض المتاعب. إنه شهر الإتصالات وتنفيذ المشاريع والقيام بمبادرات مناسبة والسفر وتحقيق الأمنيات. تسجل الأفلاك أحداثاً مهمة أولها دخول كوكب مارس إلى الجوزاء بعد معاكسته لك فترة طويلة، ما يقلب الأوضاع ويجعلك أكثر إقبالاَ على الدنيا وسعادة وانفتاحاً، ويتحدث عن منتج فكري أو ثقافي تقدمة أو جائزة تربحها إذا كنت تنتمي إلى عالم الأدب والفكر والثقافة

أما تراجع كوكب جوبيتير، ابتداءً من تاريخ 11، فيفسح أمامك المجاللمراجعة بعض الاتفاقات وتجسيد بعض الأفكار بصورة هادئة وبعيداً عن الصخب. يلتحق مركور وفينوس بالثقافة بتاريخ 21، فيدخلان إلى برج ناري هو الحمل، ليحملان إليك بعض الأخيار الحلوة والمفاجآت والمناخ الرومنسي الذي لن يترك قلبك خالياً.

قد تقوم بمهمة مميزة وتضع الأسس المتينة لاطلاق مشروع فني أو ثقافي أو سياسي أو فكري. وإذا كنت تعمل في الحقل العام، فقد يحوم حولك المؤيدون أو الزبائن أو جمهور تحتاج إليه. تتحدث بطلاقة أمام مجموعة من الناس أو على منبر حيث تكون الخطيب البارع، تقدم حججاً وبراهين لإثبات حق أو خط تؤمن به. تمارس سحراً منقطع النظير. أنت بطبعك تحسن مخاطبة الناس وتفهم نفسية الجماهير، فكيف وأن الأفلاك كلها تدعمك الآن وتؤمن رغباتك. أطلب تجد فالقدر يخدم مصالحك ويحمل إليك مكافأة وترقية.

أما في المجال العاطفي فقد تحمل إليك الأفلاك مفاجآت في الأيام العشرة الأخيرة. قبل ذلك، تعاني من ربما من غيرة الشريك أو من شعور بالضيق أو بالحرمان وتفقد الثقة بجاذبيتك، أو ربما قد يجذبك شخص مشكوك بمصداقيته واستقامته ويرتدي قناعاً محكماً يجعلك لا ترى حقيقته.

ثم تتغير الأحوال بعد تاريخ 10، فيبتسم الحب، وتنجذب إبى شخص أجنبي أو غريب عنك، وربما تسافر للقائه أو هو مَن يقطع البحار لملاقاتك. تسوّي بعض الأوضاع العالقة وتكشف القناع مع بعض المراوغين. يتمّ لقاء استثنائي للكثيرين من مواليد الدلو، قد يعني لقاء مع الماض ومع من لم تعد تعرف عنه شيئاً منذ سنوات، فتأتي الصدفة لتشعرك أن المشاعر لم تتغيّر. في الجو احتفال ومناسبة سعيدة ودعة تتألق خلالها. تمارس سحراً كبيراً وتعقد علاقات ممتازة ومفيدة، وقد يحتفظ لك أحدهم بمفاجأة سارّة.