مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج  الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو. 

توقعات برج الجوزاء (مايو 21 – يونيو 20): تتمتع بجاذبية إستثنائية تجعلك تمارس هواياتك في شتى الميادين بثقة بالنفس وتتحرك مدعوما من الشمس في الأسد، و کوکب مارس في الحمل، اللذين يشعلان حماستك ويشيران إلى مشروع تطرح بصورة إستثنائية وإلى سفر ميز يحمل إليك جديدة. مهما إستدعى العمل جهودا فإنك تبذلها بلا وتحصل على نجاح كبيراً شهر متحرك جدا يحمل مفاجآت في كل مراحله، ويثير حولك التساؤلات كما الغيرة ويجعلك تطيب الخواطر وتتفهم الطبيعة البشرية التي تنتقد دائما نجاح الآخرين. عليك أن تساير وأن تتقبل حتى بعض الإنتقادات والتهكمات بدون جواب أو إستفزاز. ركز على مشاريع التي تبدو مزدهرة حتى أواخر الشهر، وكن حريصا على سلامة اتصالاتك وحاول أن تحسن أسلوبك مع الناس. يساعدك على ذلك الشك الكبير في معرفة طباع الآخرين، فتبدل طریقتك حسب الظروف والأشخاص. قد تلقى في الأسبوع الأول مبلغ من المال أو تكسب بعض الأرباح ويطرأ اللامنتظر احياناً. 

عاطفياً يلتقي فينوس مع مارس كي يوفر لك وضع جيدة في الأسبوع الأول و مناخ مناسب لشتى أنواع اللقاءات والمصالحات والحب. أما انتقال كوكب فينوس إلى برج السرطان بعد ذلك فيركز على الوضع المالي، والذي قد يكون له علاقة بشؤونك العائلية أو العاطفية . قد تعيش حالة من المنافسة ايضا على الصعيد العاطفي، وذلك اعتبارا من تاريخ 8. رغم ذلك قد تتلقى هدية غير منتظرة أو أنت من يقدمها لمن تحب. إذا كنت وحيدا فقدنا لك فرض مهمة لقاء شخص يثير إعجابك، ولو أن الأفلاك تتحدث عن بعض الإشكالات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة. حذر من خلاف زوجي، إذ لا بد من إيجاد حلول، حتى ولو كم بعض الغيظ . حاول أن تطلق الدعوات في الأسبوعين الأخيرين و أن تنظم مناسبة أو إحتفالا لصديق أو مقرب .

توقعات برج الميزان (سبتمبر 23 – أكتوبر 22): تكثر النشاطات وتظهر مشاريع حديثة حاول أن تنقذها وأن تجد بعض الأفكار. الأسد يعتبر الصديق للأسف کو کبا مارس وساتورن يدعوانك للنضال والصراع من أجل ما أن الشمس ها يدعمون الأقرب إلى الميزان، والطوالع الفلكية توحي بحاجتك الأصدقاء خطواتك او يشاركونك قضية معينة أو يدافعون عنك في بعض الملمات إنقاذ بعض الأوضاع، ويحملانك مسؤولية أحد المقربين الذي يمر بأزمة ما، وذلك وسط ظروف دقيقة ومناخ متوتر مع شريك أو مع بعض الحلفاء الحسن الحظ أن کو کب مرکور الذي يدخل الأسد بتاريخ 6 ويستقر حتى 21، يساعدك على كسب التأييد في قضية والمباشرة بمشروع برعاية بعض الأصدقاء، ويتيح أمامك فرصة التعاطي مع فئات جديدة والتحاور مع بعض الجهات الفاعلة، كما يتحدث عن سفر ممتع وعن نقاشات شيقة جداً. لكن، إن تنافر مارس جوبيتير ساتورن وبلوتون مع برجك أمر يه كيانك قليلاً، وقد تور هذه الكواكب سلباً أيضاً على حياتك الشخصية والعائلية، خاصةً إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة، وتثير بعض الأزمات المالية والحياتية شيء مايمنعك من مواصلة العمل ويتطلب منك المهارة في القفز بين الألغام وتحب الأفخاخ أو العوائق التي توضع في طريقك. تم تبدو الضغوطات شديدة جداً، ما يتطلب الحكمة في مسايرة الأوضاع بدون احتجاج او انتفاضة. في هذا الوقت يجب أن تحمي ممتلكاتك وتقفل أبوابك جيدا بعيدة عن المجازفات والمغامرات العقيمة، وعن بعض الاستثمارات الارتجالية.

الفرص عليك الأملاك الإنتظار والتروي ودلك حتى آخر اسبوع من الشهر على أقل تقدير قد تأخر إستحقاقات و تداخل مواعيد. تتحمل مسؤوليات وتفرض عليك التعليم والعمل بدون إرتكاب الأخطاء أو لهوات. ربما عليك أن تعتمد أساليب حديثة في العمل وأن تنرود معرفة في عالم التقنيات. كذلك عليك أن تنظم فريقا يتدخل في الأوقات الصعية إذا كنت تعمل في ميدان أمني وحاس. قد تتخلص من إشكاليات وأمور مزعجة، إبتداءً من تاريخ 6، لكن الإحتكاكات تبقى مستمرة خاصة إذا کت تعمل في مجال تجاري أو إعلامي. يدخل كوكب الحب فينوس وهو کو کبك الأساسي إلى برج السرطان تاریخ 8، بعد مراوحته المكان في برج الجوزاء الثلاثة أشهر، فبتغير المشهد العاطفي و يفرض عليك علاجات سريعة لوضع عائلي أو شخصي. تتوتر علاقات تحتاج إلى كثير من الهدوء والتروي لمعالجتها، أو تخاصم مع الشريك والحبيب بعد تاریخ 8. تخضع لاستجواب ربما أو يشكك بك الزوج، أو ربما أنت من يلاحقه لسبب ما، فتشا علاقة متشنجة جداً تحتاج إلى اصدقاء لتهدئتها . على كل حال يلعب الأصدقاء دور كبير في حياتك هذا الشهر. إذا كنت عازب فقد يتم لقاء ايضا وسط ظروف إستثنائية، إلا أن الاستمرارية قد تكون صعبة جداً، خاصة وائك تكشف شخصية معقدة في جذبك في السداية. من الصعب الحفاظ على الانسجام بينكما. لا شك انك تجذب الأنظار وتلتقط الفرص ويحوم حولك الأحياء، لكن حادر من مازق قد تقع به أو من خطأ في التقدير و في تقيم بعض الشخصيات. كذلك قد تدعم الحب او الزوج في وقت تعاني خلاله من بعض الإشكالات في العمل.

توقعات برج الدلو (يناير 21 – فبراير 19): تطلق فكرة أو تنظم عملا وتخرج ما في قلبك إلى العلن في النصف الأول من الشهر، رغم بعض التبعثر والتغيرات المفاجئة والتناقضات التي تقع بين 5 و20. تقبل على أعمال متنوعة، ما قد يسبب ببعض الإلتباس أو التشويش. يجب أن تعرف أولوياتك حتى لا تضيع في بعض المشاريع الكثيرة وغير المضمونة. خطط بهدوء وحاذر من المجهول الذي لا تعرف عنه الكثير، فلا تتورط بما لست متأكدا من كل جوانبه. قد تسعى لإخراج وضع إجتماعي أو عائلي من جموده و تخشى من عدم التجاوب، مع حماسة ما زال کو کب مارس في الحمل يشها في نفسك وسعي لترتيب أوضاع شخصية تتصدر اهتماماتك أيها المولود في الدائرة الأولى ، في حين أن نبتون في الحوت يخلط بعض الأوراق المتعلقة بشان مالي ويولد بعض الإرباك لمواليد الدائرة الثانية . لكن جوا من التوتر يشود أجواء مواليد الدائرة الثالثة الذين بحاجة إلى الهدوء والتروي أمام بعض التغييرات التي تلوح في الأفق، وذلك بترتيبات من ساتورن وپلوتون. إن مركور الذي ينتقل إلى برج الأسد ليلتقي بالشمس بين 5 و20 قد يحمل وجهين، أحدهما جيد والآخر مربك، وربما يعرضك لبعض المفاوضات الصعبة والدقيقة ولرفض قد تتلقاه من جهة شاركها عمل أو من طرف حليف أو حتى مناهض. قد يعني أيضا خسارة مالية أو فقدان أمر غالي على قلبك من جهة ولقاء حلوا وعرضا مناسبة من بعض المقربين من جهة ثانية، كذلك قد تقبل على إتفاق وعقد وقع عليه في هذه الفترة. كل شيء تحتمل الإيجابي أو السلبي او الاثنان معاً.

تدور أحاديث كثيرة حول طبيعة العلاقة التي تجمعك بأحدهم ، سواء كانت مهنية أم شخصية أم عائلية وتتوق أنت إلى الاتفاق والسلام. قد يشوب هذه العلاقة بعض الثغرات فتبحث عن قاسم مشترك أو عن تسوية معينة مسيطرة على أعصابك أكثر من السابق و مستعد لمواجهة كل الإحتمالات. كل جهد تقوم به يكون مجدية ، فلا تهمل أي تفصيل يحتاج إلى عمل دؤوب. تعيش أوقات حالمة على الصعيد الشخصي وتعرف تطورا في الأسبوع الأول، إذ إن كوكب الحب فينوس ما زال في برج الجوزاء يراعي أوضاعك، وقد تطل على لقاء غني وإستثنائي يرضي طموحك إذا كنت عازبة فتحمل إليك الأفلاك مفاجأة حلوة وأوقات سعيدة وملذات من كل الأنواع فتغزو القلوب حتى تاریخ 20، ولو أن كوكب الحب ينتقل إلى برج السرطان لكي يجعل علاقاتك أكثر رومنسية وحنان وحنينا. إن انتقال فينوس إلى برج السرطان يجعلك تقابل كل وضع شخصي بل وترفع عن الأنانية ، ويعزز هذا الكوكب في برج السرطان كل علاقة قديمة مبنية على أسس سليمة والارتباطات الزوجية الحارة والعميقة ، ومع مارس في الحمل أنت قادر على الدفاع عن تحت والإستشراس في موقفك إذا تعرض لأي مكروه، إلا انك قد تشعر بالأسى وتتالم إذا حاول الحبيب التخلي عنك أو إذا شعرت أن شيئ ما لا يسير على الطريق الصحيح. يظهر لك الآخرون عن عطف خاض وقد يساعدونك في الأوقات الصعبة. كن صابراً في كل الأحوال وتجنب أن تسبب الألم لمن حولك، مهما كانت الظروف.