مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر"  ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج  الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو.

توقعات برج الجوزاء (مايو 21 – يونيو 20): إن كوكب فينوس المستقر في برجك طوال الشهر يحمل إليك المفاجآت السعيدة ويجعلك تتقرب من شخص تتوق إليه. وربما تبشرك الأفلاك ببداية قصة حب جميلة جدا. تمارس سحرا منقطع النظير وكاريزما تجعل شعبيتك تزداد، فتكون النجم أينما حللت.

أما كوكب مركور فيلتحق بفينوس في برجك بتاريخ 11 ويستقر فيه حتى أواخر الشهر، ما يزيدك تألقا وقدرة على التأثير على الآخرين وكسب المعارك والمفاوضات. يشير مركور مع فينوس في برجك إلى موعد مهم يتم في هذا الشهر وخاصة في النصف الأول، حيث كوكب مارس ما زال في الدلو حتى تاريخ 13 تحديدا. فإذا أردت أن تتقدم بطلب أو أن تباشر بعمل أو بمشروع أو أن تسافر لعقد اجتماعات مهنية فافعل ذلك قبل تاريخ 13، إذ إن الأسبوعين الأولين ينعمان بطوالع فلكية مناسبة جدا تتيح لك إحداث تغييرات في الميادين التي ترغب بها أو في نواحي حياتك الأكثر أهمية. تبدو أكثر شجاعة في القيام بمشاريع كانت حتى الآن تسبب لك القلق، وربما تقدم على سفر مهم وكبير. أما في النصف الثاني، فقد تتعرض لعملية تضليل أو خداع كما تكتشف بعض الأكاذيب وعمليات الإحتيال، فكوكب مركور يعاكس كوكب نبتون، ومارس يدخل إلى برج الحوت، ما يجعل بعض الأعمال.

تتمتع بشعبية  بالقرب من بعض الأشخاص الذين يكبرونك سنا أو الذين يتميزون بنضج يثير إعجابك، لكن الفلك يتحدث أيضا عن بعض الخيبة بعد ذلك وخاصة في النصف الثاني. هذا لا يعني أنك بعيد عن لقاء قد يكون مصيريا في حياتك، وعن تجديد تراه ملفتا جدا ومشوقا. أما نهاية الشهر فقد تكون ممتازة وتحمل إليك خبرا جيدا على الصعيد الشخصي خاصة إذا كنت من المواليد الدائرة الأولى، في حين أن الفلك يحذر مواليد الدائرة الثالثة من بعض النزاعات والضبابية في العلاقات.

بما أن جوبيتير يرمز أيضا إلى الاحتفلات كما إلى الزواج وبما أن فينوس موجود في برجك، فقد يتقدم أحدهم بطلب الزواج منك. وقد يعني أيضا هذا الطالع الفلكي الإنخراط في بعض الصداقات المهمة وتلبية بعض الدعوات وإلى انقلاب بعض الأمور في الدقيقة الأخيرة. تكثر المفاجآت في هذا الشهر المتقلب والذي يترك أثرا كبيرا في مسيرتك المقبلة.

توقعات برج الميزان (سبتمبر 23 – أكتوبر 22): تعبر عن نفسك بطلاقة مذهلة وتسير نحو أهدافك بثقة، ما يستدعي الإستعجال بتنفيذ المشاريع وعدم التأجيل أو الإنتظار، تعطي هذا الشهر إنطباعا جيدا لبعض المراجع والمسؤلين فتكتسب الثقة، كما إنك قد تكلف أحدهم يعمل لمساعدتك وتنتقي من هو أهل لثقتك بالمقابل، تسوي الأوضاع بدون خوف من العراقيل، ولكن الأعمال تبدو كثيفة، فكوكب مارس ينتقل إلى برج الحوت وهو منزل العمل بالنسبة إليكبتاريخ 13، فيركز على بعض النشاطات والجهود التي يجب أن تبذلها في عملك كما في حياتك الشخصية. تدافع عن مصالحك وتستعين ببعض الجهات القادرة على ذلك.

تتلقى أخبارا جيدة تتعلق بأوضاع مالية وتزداد أرباحك، فالشمس مركور وأورانوس في برج الثور كواكب تتحدث عن حدث غير متوقع يأتي لمصلحتك، في حين يدل ساتورن ومارس على لقاءات جيدة شخصية ومهنية لدعم موافقتك (أخص بالذكر مواليد الدائرة الأولى)، شرط أن تبتعد عن الأوهام وتضخيم الآمال.

عاطفيا تبدو الوعود كثيرة، فكوكب فينوس ما زال في الجوزاء وبصورة إستثنائية حتى الأسبوع الأول من شهر آب، وإذا كنت حاليا فقد تلتقي باللؤلؤة النادرة. وربما يكون اللقاء عفويا ويحما مفاجأة جيدة جدا لك. قد تقدم على خيار في هذا الصدد يكون حاسما بين الآن وشهر آب، مدفوعا بديناميكية شديدة حيث الوعود كثيرة أيضا والإنسجام محتمل جدا. قد تميل إلى بعض الرياضيين أو إلى من يهتم بصتك أو يعمل في هذا المجال. كذلك قد يجذبك أحد الذين يعملون معك أو من ينسجم معك فكريا وروحيا، كل حسب خياراته وأولوياته. بعض الميزان يعيشون حلما لا يصدقونه وحماسة عاطفية ولقاءات عذبة جدا. تتبدد شكوك في نهاية الشهر، إذا مررت بأزمة غيرة فقد تنجلي الأمور الآن، كذلك يناسب هذا الشهر لحلحلة وضع يزعجك بعلاقة مع أحد المقربين.

أما إذا كانت علاقتك بالطرف الآخر مهتزة، فقد تطرأ أحداث مذهلة تجعلك تعيد النظر بهذه العلاقة. فتعيد تقييمها وتتوصل إلى قرار تغييري، قد يهز كيانك أو تضطر له فتقطع العلاقة وتبدأمن جديد.

توقعات برج الدلو (يناير 21 – فبراير 19): يكف كوكب مارس عن إزعاجك فتشعر رويدا رويدا بالتحرر من بعض القيود السابقة. وبانتقاله إلى برج الحوت بتاريخ 13 تبدأ بالبحث عن حلول عملية، وتجد نفسك أمام احتمالات كثيرة وأفكار عبقرية حتى ولو لا يشاطرها الآخرون. تبدو سباقا إلى بعض الأمور والتي يخشاها المحيط لما فيها من مجازفات، إلا أنك قادر على كسب الثقة بطريقتك الفذة في التواصل وقدرتك على الانتصار على التشاؤم والإنطواء في كل مرة، ومهما كانت الظروف صعبة. هذا لا يعني أن كل شيء يسير بعذوبة وأن لا مشكلة في الأفق محتملة. لا، إنما قدرتك على معاودة البناء كما النضج الذي تتمتع به وروح المسؤلية ميزات تجعلك تنتصر على ذاتك كما على الظروف. وابتداء من تاريخ 21، عندما تدخل الشمس إلى برج الجوزاء لتلتقي بفينوس، تشعر بإشراق وبإنفتاح يغذيه كوكب بلوتون الذي يتيح أمامك تغييرات أساسية.

تتلاشى الصعوبات في النصف الثاني تدريجيا، وتحقق المرتجى فتجذب إلى قضيتك حتى أقسى مناوئيها. قد تشرح وجهة نظر وتثبت لهم أنك على حق وتبلور فكرة كانت حتى الآن مرفوضة، خاصة وأن مركور في الجوزاء، إعتبارا من تاريخ 11، يسهل أمامك الطريق ويجعلك محط الإعجاب ويسمعك كلمات الثناء وذلك حتى أواخر الشهر.

كل شيء يثير غضبك في النصف الأول ويحملك الأعباء. قد تحتار بأمر أحد المقربين أو تخاف على وضع صحي يخصك أو يخصهم وقد تراجع الطبيب لعلاج إضطراري، ثم يهدأ البال بعد ذلك فتقلب صفحة وتعجل في بعض الحلول وتخرج من مراوحة المكان وتدقق في بعض القرارات والتسويات كما في الحسابات، وتصر على مواصلة جهودك لتحقيق أحد الطموحات.

تعيش فترة استثنائية من الحب وتبادل المشاعر الصادقة والأجواء العاطفية الصاخبة بين 12 و28. تتواصل مع جهات كثيرة وتمارس سحرك على الجميع.

تلبي دعوات من كل صوب وتتلقى علامات الإعجاب. ترغب بعلاقة جدية بعيدا عن المغامرات العابرة، وتحتاج إلى قصة حب حقيقية وتلتقط الفرص التي تتاح لك. قد تعيش أجواء نادرة من العذوبة والمبادلات الحلوة والمشاعر الصادقة. تطل على نقاشات غرامية بدون عقد وتصبح أكثر واقعية في مقاربتك بعض العلاقات وتسيطر على مصيرك أكثر من السابق، فتدرك ماذا تريد وما هو السبيل للوصول إليه.