الإنطباع الأوّل، هي النظرة الأولى التي نأخذها عن بعضنا البعض في أول لقاء لنا، وغالباً ما يبقى هذا الانطباع الأول راسخ لدينا. الأبراج هي من الأمور التي تلعب دور في تحديد الإنطباع الأول، خاصةً وأنها بشكب عام تلعب دور في تحديد سمات الشخصية. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على الإنطباع الذي قد تتركينه لدى الآخرين بحسب كل برج.

اكتشفي أيّ نوع من الصديقات أنتِ بحسب البرج الذي تنتمين إليه

الإنطباع الأوّل الذي تتركينه بحسب كل برج 

1- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الحمل 

مولودة برج الحمل لا تعير انتباهها إلى تصرفّاتها وإنفعالاتها ولا تسعى إلى تجميل الأمور وتنميق الكلمات ولا تكون دبلوماسية وةتصرف كما تشعر بالظبط ولهذا السبب وفي معظم الأحيان لا تترك إنطباعاً جيداً عند اللقاء الأول، فالكثير من الأشخاص يشعرون بالنفور من الصراحة الزائدة التي تتمتع بها مولودة برج الحمل ولكّنها ورغم ذلك، تحظى بشعبيّة واسعة فالآخرين يتغاضون عن سيئاتها ويميلون للتعرف إليها عن كثب.

2- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الثور

تتعامل مولودة برج الثور مع الحياة ببطئ شديد، مما قد يعطي عنها إنطباعاً بالغموض ويدفع الآخرين إلى اعتبارها متحفظة وغريبة الأطوار. يجذب هذا الأمر البعض إليها بغية اكتشاف المزيد عنها وعن شخصيّتها، بينما يدفع آخرين لشعور بالنفور منها. لكنّها دائماً تبدو واثقة من نفسها.

3- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الجوزاء 

تتميّز مولودة برج الجوزاء بأنّها اجتماعية جداً وهي متحدثة محّنكة ودائماً ما تترك في نفس الآخرين انطباع إيجابي، باعتبارها قادرة على خلق أحاديث مثيرة للإهتمام ومرحة مما يدفع الآخرين إلى السعي للتقرب منها.

4- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج السرطان

مولودة برج السرطان تعانب من صعوبة التواصل مع الآخرين نظراً لأنّها حساسة جداً ولطيفة إلى حد مبالغ به. خوف مولودة برج السرطان من الآخر يدفعها إلى الإنعزال لحماية نفسها. إلّأ أنّها مستمعة جيّدة وتهتم بشعور الآخرين ومشاكلهم وهذا ما يعطي البعض انطباع إيجابي عنها.

5- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الأسد 

مولودة برج الأسد لديها كاريزما استثناية من شأنها أن تلفت أنظار جميع المتواجدين حولها فهي بدورها لا ترضى بأّلّا تكون الأضواء غير مسلّطة عليها. إلّا أنّها تثير في اللقاءات الأولى الخوف لدى البعض وتعطي انطباعاً بأنّها متكبّرة، لكن رغم هذا تبقى مولودة برج الأسد دائماً محط الأنظار ومحور الأحاديث.

6- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج العذراء

تتعاطى مولودة برج العذراء مع الآخرين بعناية مبالغ بها، فتتقن كلماتها وتستمع إلى الآخرين بدقة وشك كبير ما يدفعهم للشعور بعدم الارتياح أثناء التعاطي معها، وغالباً تبدو مولودة هذا البرج خجولة، إلّا أن هذا لا يمنع الآخرين من ملاحظة قدراتها الاستثنائية ومواهبها الدفينة التي قد لا تظهر في اللقاءات الأولى.

7- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الميزان

مولودة برج الميزان تتمتّع بمقدرة استثنائية على محو المشاعر السيئة والأجواء السلبية والأفكار السيئة، فهي إيجابية وتمتلك سحراً فطرياً وروحاً مرحة. لهذا السبب لا تعاني مولودة برج الميزان أثناء تكوينها لصداقات جديدة فهي محبوبة الجماهير.

8- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج العقرب 

تعطي مولودة برج العقرب انطباعاً لدى الآخرين بأنّها غير مورغوب بها ولكنّها وعلى غير المتوقع ينجذبون إليها بشدّة. تحاول السيطرة دائماً وتنجح بجذب الاهتمام في معظم الأحيان إلّأ أنّ البعض قد لا يعجبهم حب العقرب للسيطرة مما يدفعهم لإبتعاد وتجنّب اللقاءات المستقبلية.

9- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج القوس 

مولودة برج القوس تحّب التعرّف إلى الأشخاص الجدد وهي بارعة في اختلاق الأحاديث المسلية، حيث تملك طاقة إيجابية كبيرة توزعها على جميع من حولها، ولهذا تترك دائماً شعوراً إيجابياً لدى الآخر وتجعله مفتون بشخصية المرحة والطاقته الإستثنائية وحماسها الدائم حيث يبقي الجميع متلهفين لرؤيتها ثانيةً.

10- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الجدي 

مولودة برج الجدي هي صاحبة شخصيّة رصينة تتعامل بأسلوب جدّي ورسمي مع الجميع. لقائها الأول يكون هادئ ولكّن هدوئها قد تدفع الكثير من الشخصيات للشعور بالملل منها وبالتالي الابتعاد عنها، فهي صاحبة شخصيّة جديّة لا تحب المرح ولا توحي للآخرين بالإيجابيّة، بل تتصرف بنوع من التكلف والحياد ووفقاً للقواعد والبروتوكولات الإجتماعية. 

11- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الدلو 

تترك مولودة برج الدلو عموماً انطباعاً إيجابياً لدى الآخر فهي تمده بالإيجابية والحيوية وتكوّن صداقتها بشكل سريع وتلقائي وكأنّها على معرفة بهم من مدة طويلة. هذه الخصائص تتيح لها الإندماج مع الجميع والتمتع بحلقة اجتماعيّة واسعة ومحبّة.

12- الإنطباع الأوّل الذي تتركه مولودة برج الحوت 

مولودة برج الحوت تعّد من الأبراج التي تمتلك المقدرة على خلق انطباع إيجابي جداً في اللقاءات الأولى. فهي يتمتّع بقدرة خاصة على الاستماع للشكوى وابتكار الحلول للمشاكل المستعصية بصورة فوريّة.  لا تميل للحديث عن نفسها كثيراً، الأمر الذي يجذب إليها دائرة واسعة من الأشخاص الذين يرتاحون للحديث معها.

يبقى الإنطباع الأوّل مجرد انطباع أوّلي قابل للتغيير في معظم الأحيان إلّا أنّ هذه الحقيقة لا تلغي الدور المهم الذي يلعبه الاإنطباع الأوّل في تشكيل وتحديد شكل العلاقات القائمة بين الأفراد. مهما كان برجك كوني على يقين بأنّك قادرة على خلق انطباعات أوليّة إيجابيّة تتيح لكِ التألق في مختلف نواحي الحياة.