تواصل شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة آبل Apple الكشف عن عدد من منتجاتها الجديدة. خلال فعاليات مؤتمرها It's Show Time في كاليفورنيا، كشفت شركة آبل عن بطاقة الائتمان Apple Card الجديدة، وقد أشارت آبل إلى أنها ستوفر تحسين لتجربة بطاقة الائتمان من خلال تطبيقات أكثر بساطة، بدون رسوم، مع خفض أسعار الفائدة وتقديم مكافآت أفضل. 

ما هي أهم مميزات بطاقة الإئتمان Apple Card؟ 

بطاقة Apple Card جاءت نتيجة تعاون Apple مع بنك غولدمان ساكس وشركة MasterCard. تجمع البطاقة المعاملات بسرية كبيرة عبر التطبيق على الهاتف الذكي عن طريق خدمة آبل باي Apple Pay حيث يقوم التطبيق بتشفير بياناتك المالية بشكل كامل.

آبل كارد اوبرا وينفري هاتف آبل

تقوم الخدمة على عرض بياناتك المالية عبر التطبيق ويمكن استخدام البطاقة لشراء منتجات من شركات عدة حول العالم. يحصل مستخدمو البطاقة على 2% من قيمة المشتريات عامة، و3% من قيمة المشتريات من آبل كتشجيع لهم لاستخدام البطاقة.

إضافة إلى كل ذلك، لا توجد صلاحية للبطاقة ولا رسوم إصدار مع أسعار فائدة أقل من البنوك. 

خدمة Apple Card متاحة في كل الدول التي تدعم خدمة آبل باي، والتي ستصل نهاية العام إلى 40 دولة. كما يتم الوصول إليها من تطبيق المحفظة Wallet، وتوفر مزايا تتبع الإنفاق ورؤية آخر المعاملات عند النقر على البطاقة، بالإضافة إلى معرفة كمية الدين، مقدار الأموال التي أنفقها المستخدم على كل فئة والاتصال بدعم العملاء من خلال الرسائل النصية في تطبيق الرسائل.

آبل كارد اوبرا وينفري هاتف آبل

بالرغم من أن البطاقة سوف تكون رقمية ومتصلة بجهاز هاتف آيفون، إلا أن هناك بطاقة فعلية مصنوعة من التيتانيوم يمكن استخدامها في المتاجر مع الإسم محفور بالليزر خصوصاً في البلدان التي لا تعمل فيها Apple Pay. لكن عمليات الشراء التي تتم باستخدام البطاقة الفعلية مؤهلة فقط للحصول على 1% من قيمة الاسترداد، ولن تتضمن المعلومات التقليدية التي نراها في البطاقات المشابهة مثل تاريخ الانتهاء ورقم CVV أو التوقيع.

ستبدأ آبل بتقديم بطاقة Apple Card هذا الصيف، وتقول الشركة إنه سوف يتم التعامل مع الاشتراكات مباشرة من أجهزة هواتف آيفون، مع موافقات سريعة وإمكانية الوصول إلى أرقام البطاقات الخاصة بالجهاز.

تعاون آبل واوبرا 

آبل كارد أوبرا وينفري هاتف آبل

مؤتمر آبل شهد أيضاً ظهور العديد من الشخصيات الإعلامية البارزة خلال فعاليات المؤتمر من بينهم الإعلامية الشهيرة اوبرا وينفري Oprah Winfrey التي قدمت تفاصيل شراكتها الجديدة مع آبل، الى جانب الممثلتين الأميركتين جينيفير انيستون Jennifer Aniston وريز ويذرسبون Reese Witherspoon، والمخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg. فماذا كشفت آبل واوبرا عن هذا التعاون؟

كشفت آبل عن خدمة آبل تي في بلس Apple Tv + وهي خدمة بث تلفزيوني رقمي كانت الشركة قد أعلنتها سابقاً لتنافس خدمات البث الرقمي مثل نتفلكس Netlflix وأمازون برايم Amazon Prime، بالإضافة لخدمات أخرى.

آبل كارد اوبرا وينفري هاتف آبل

تجمع الخدمة كل العروض والباقات من الشركات الكبرى من أمثال إتش بي أو HBO، شو تايم Show Time، ستارز Starz وسينماكس Cinemax وغيرها من القنوات، على أن تبدأ بإطلاقها في خريف 2019. 

الى جانب هذه القنوات، ستنتج آبل برامجها الخاصة وذلك بالاشتراك مع عدد من صناع المحتوى الكبار أمثال اوبرا وينفري، ستيفن سبيلبيرغ، جينيفر أنيستون وغيرهم من نجوم هوليوود.

آبل كارد اوبرا وينفري هاتف آبل

اوبرا كشفت ثمرة هذا التعاون وهو عرض تلفزيوني يعرف بـToxic Labor، إلى جانب فيلم وثائقي آخر عن الصحة العقلية. كما أشارت اوبرا إلى إصدار جديد من Book Club الذي يأتي بالتعاون مع ابل، حيث سيتم بث مقابلات اوبرا مع المؤلفين في جميع أنحاء العالم.

يمكن لمستخدم جهاز آيفون أو آيباد أو حاسوب ماك تشغيل التطبيق، ويمكن تشغيله أيضاً من خلال أجهزة التلفاز الذكية من سامسونغ Samsung ، أل جي LG وسوني Sony. 

آبل كارد اوبرا وينفري هاتف آبل

آبل نيوز Apple News

ضمن الخدمات الجديدة التي أطلقتها آبل Apple، أعلنت الشركة عن خدمتها الاخبارية الجديدة التي تعرض ليس فقط الأخبار بل أيضاً المجلّات حيث تتيح تصفح أكثر من 300 مجلة في مختلف التصنيفات. 


إقرئي أيضاً: ثغرة في تطبيق فايس تايم تتيح للمتّصل التنصّت على المتلقّي، إذا كان من مستخدمي آبل!
تجربة مارفل: جدة تستعد لاستقبال الأبطال الخارقين في فعالية هي الأولى من نوعها في السعودية!