close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز الجمعيات الخيرية العربية التي تقدّم المساعدات لمواجهة فيروس كورونا وتداعياته

جمعيات خيرية فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

فيروس كورونا الذي انتشر في العالم أجمع، دفع الحكومات إلى اتّخاذ قرارات صارمة لمواجهته وللحدّ من انتشاره، كضرورة البقاء في المنزل وحظر التجوّل. هذا القرار الذي هو حتماً من بين أهمّ الخطوات للقضاء على فيروس كورونا، صعب على بعض الأشخاص وخصوصاً على العائلات الفقيرة التي تعمل من أجل كسب مصروف يومي. لدعم هذه العائلات، جمعيّات خيريّة عدّة أطلقت مبادرات مختلفة، سواء من ناحية تقديم المواد الغذائية أم غيرها. في ما يلي، سنقدّم لكِ أبرز الجمعيّات العربية التي تساهم في مساعدة الأفراد للتغلّب على تداعيات فيروس كورونا:

جمعيات خيرية عربية تقدّم المساعدات لمواجهة فيروس كورونا وتداعياته

جمعيّة إنسان في السعودية

جمعيات خيرية فيروس كوروناهذه الجمعية التي تهدف إلى رعاية الأيتام، أطلقت مبادرة #معا_لصحة_إنسان لمحاربة فيروس كورونا؛ هذه المبادرة تهدف إلى مساعدة الأسر من خلال جمع مبالغ لتقديم سلّات تحتوي على أغراض وقائية مثل القفازات، معقم اليدين والمطهّر.

جمعية النجاة الخيرية في الكويت

جمعيات خيرية فيروس كوروناهذه الجمعية الخيرية تهدف إلى القضاء على الفقر إلى جانب تعزيز الثقافة في المجتمع ومكافحة الأمراض. في هذه الفترة، تخصّص جمعية نجاة الخيرية برامج للمساعدة في التغلّب على تداعيات فيروس كورونا، ومن بين المبادرات التي قامت بها هي توزيع 100 ألف وجبة داخل الكويت، وذلك بالتعاون مع جمعية العون المباشر.

جمعية العون المباشر في الكويت

أبرز الجمعيات الخيرية العربية التي تقدّم المساعدات لمواجهة فيروس كورونا وتداعياتهجمعية العون المباشر الكويتية تطلق مشاريع تنموية لمساعدة الفئات الإجتماعية الأكثر احتياجاً من مرضى، أيتام وغيرهم. في هذه الفترة الصعبة التي يمرّ بها العالم، خصّصت هذه الجمعية برامج محدّدة للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا مثل مشاركتها بحملة "فزعة الكويت" التي تهدف إلى تقديم حصص غذائية، ومواد صحية وغيرها، لتجهيز المحاجر والمراكز الطبية.

جمعية قطر الخيرية في قطر

أبرز الجمعيات الخيرية العربية التي تقدّم المساعدات لمواجهة فيروس كورونا وتداعياتهأطلقت هذه الجمعيات مبادرات عدّة لمواجهة فيروس كورونا في قطر: بالتعاون مع وزارة التنمية والعمل والشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة العامة، قدّمت جمعية قطر الخيرية المستلزمات الوقائية للعمال في المناطق الصناعية بالدولة. كما أطلقت مبادرة لتوزيع مواد تموينية وصحية من خلال جمع التبرّعات من المؤسسات كافة. هذا وكانت قد أطلقت مبادرة "متطوع لأجل قطر" التي تهدف إلى استقبال متطوّعين للمساعدة في الحدّ من انتشار فيروس كورونا.

جمعية أجيالنا في لبنان

جمعيات خيرية فيروس كوروناهذه الجمعية تمد يد العون لـ9850 عائلات محتاجة، توقف أفرادها عن العمل للوقاية من فيرورس كورونا، وذلك من خلال تقديم مؤون غذائية لها بقيمة 40 دولار. هيفاء وهبي أطلقت تحدّي على موقع التسوّق الإلكتروني إنستقرام من أجل جمع التبرّعات وهو عبارة عن قبول التبرّع بـ40 دولار على الأقلّ من أجل مساعدة عائلة واحدة، ويجب إعادة نشر منشور التبرّع على خاصية إنستقرام مع ترشيح أسماء أخرى من المشاهير. تحدّت هيفاء وهبي كل من إليسا، عاصي الحلاني، نجوى كرم، وائل كفوري، فارس كرم وبسام فتوح لمساعدة العائلات. سرعان ما قبلت إليسا التحدّي، ورشّحت بدورها كل من ماجدة الرومي، أحلام الشامسي، نانسي عجرم وراغب علامة. أمّا بسام فتوح فوافق على التحدّي ونقله إلى يارا، نيشان، مايا دياب ومنى ابو حمزة، ورشّح عاصي الحلاني بدوره كل من وليد توفيق وراغب علامة. أيضاً، قبل وائل كفوري التحدّي ورشّح كل من إيلي صعب، ايمن جمعة، سيرين عبد النور وملحم زين.

جمعية بنين في لبنان

جمعيات خيرية فيروس كوروناأطلقت جمعية بنين الخيرية اللبنانية بالتعاون مع لاعب كرة السلّة فادي خطيب، مبادرة 10452 التي تهدف إلى تقديم حصص غذائية بقيمة 200 ألف ليرة لبنانية الواحدة، لـ10452 عائلة محتاجة. عدّة نجمات ومشاهير شاركوا بهذه المبادرة من بينهم سيرين عبد النور، جويل مردينيان وماريتا الحلاني.

جمعية Lebanese Food Bank في لبنان

جمعيات خيرية فيروس كوروناتهدف هذه الجمعية إلى مد يد العون إلى المحتاجين من خلال جمع حصص غذائية وتقديمها إلى العائلات بهدف محاربة الجوع. من ضمن المبادرات التي تقوم بها، نشرت هذه الجمعية بوست على صفحتها الخاصّة على انستقرام كشفت فيه عن التعاون بينها وبين جمعية الصداقة البريطانية اللبنانية، بحيث قدّمتا 300 حصّة غذائية لمختلف العائلات في عكّار اللبنانيّة.

جمعية رسالة في مصر

جمعيات خيرية فيروس كوروناأطلقت جمعية رسالة للأعمال الخيرية في مصر "تحدي الخير" للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، وذلك عن طريق التكفل بعائلات فقيرة. شارك العديد من مشاهير مصر في هذا التحدّي وهو عبارة عن نشر فيديو على حسابهم الخاص على إنستقرام وترشيح أسماء أخرى من النجوم مهما كانت جنسيّتهم لمد يد العون. من أبرز نجوم مصر، الذين قبلوا "تحدّي الخير"، هم: شيرين رضا، دينا الشربيني، منى زكي، هند صبري، أصالة، كندة علوش، هنا الزاهد، دنيا سمير غانم، ليلى علوي، رانيا يوسف، أحمد السقا، محمد رمضان، أحمد فهمي، تامر حسني، عمرو يوسف، أنغام، أحمد السعدني، أحمد داوود وأمير كرارة.

اكتشفي كيف ساهمت النجمات في مد يد العون لمكافحة فيروس كورونا

جمعية Egyptian Food Bank في مصر

جمعيات خيرية فيروس كوروناتهدف جمعية بنك الطعام المصري إلى تقديم مساعدات غذائية لمكافحة الجوع من خلال برامج مبتكرة ومتنوّعة. من بين هذه الخطط، أطلقت هذه الجمعية مبادرة "دعم العمالة اليومية مسؤولية" بهدف مساعدة أكثر الأشخاص المتضرّرين من تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال جمع حصص غذائية إمّا بقيمة 160 جنيه أو 80 جنيه. من بين النجمات اللواتي دعمنَ هذه الحملة نذكر هنا شيحة، منى زكي ونرمين الفقي.