بما أن كريسماس وسهرة راس السنة قد اقتربا، ها هي مدينة دبي تستعدّ للإحتفالات بسنة 2019. فنادق، مطاعم، منتجعات ومولات... كلّها بدأت بالكشف عن عروضاتها وفعاليّاتها بمناسبة الأعياد. إن كنتِ مقيمة في الإمارات أو تريدين السفر إليها خلال العطلة والإستمتاع بأجواء العيد، ننصحكِ بالذهاب إلى هذه الأماكن التي سنطلعكِ عليها والتي تقدّم لكِ أبرز العروضات المناسبة لليلة كريسماس وراس السنة.  

1- دبي فستيفال سيتي مول 

يدعو "دبي فستيفال سيتي مول" جميع العائلات والأصدقاء الإنضمام إلى افتتاح "سوق تخيّل"، لمشاهدة وصول سانتا كلوز من رحلته الطويلة والإستمتاع بتساقط الثلوج في أجواء احتفالية مثالية. إضافة إلى ذلك، سيتمّ إضاءة شجرة العيد كما سيكون هناك مفاجآت عدّة. هذا الإحتفال سيقام اليوم أي في 6 ديسمبر من الساعة 5.30 مساء إلى 8 مساء. يجب تأكيد الحضور قبل قبل 29 نوفمبر من خلال التواصل مع: dubaifestivalcity@ipn.ae.

2-  FIVE Palm Jumeirah


يقدّم فندق FIVE Palm Jumeirah في دبي، خصم بقيمة 15% على وجبة الغداء شرط أن يتمّ الحجز في عيد الميلاد قبل 15 ديسمبر وليلة رأس السنة قبل 20 ديسمبر. إضافة إلى ذلك، سيكون هناك العديد من العروضات والتسلية في ليلة عيد الميلاد ورأس السنة.

عروضات لليلة عيد الميلاد من فندق Five Palm Jumeirah:

  • اصطحاب الأطفال لرؤية سانتا كلوز.
  •  تقديم بوفيه يتضمّن أشهى الأطباق المستوحاة من فصل الشتاء مثل الديك الرومي المشوي التقليدي. هذا البوفيه سيقدّمه مطعم BLVD on One ليلة عيد الميلاد، من الساعة 12.30 ظهراً لغاية 4.30 بعد الظهر. الأسعار تتراوح بين 68 دولار و95 دولار. 
  • تناول ديك رومي يبدأ من سعر 96 دولار.
  • الإستمتاع بشرب الشاي وتناول الحلويات مع العائلة والأصدقاء بدءً من 8 ديسمبر لغاية 5 يناير من الساعة 2 ظهراً حتّى 6 مساء. 38 دولار على الشخص الواحد و73 دولار على الشخصين. 
  • تناول ألذ الحلويات الخاصة بعيد الميلاد مثل Yule Log وPanettone وStollen عند The Delisserie’s، بدءً من 8 ديسمبر إلى 5 يناير. 

عروضات للية رأس السنة في فندق FIVE Palm Jumeirah:

  •  تقديم أطيّب المأكولات الإيطالية في مطعم Quattro Passi، والإستمتاع في الوقت عينه بالموسيقى التي ستعزفها فرقة Stereo Sound، قبل مشاهدة المفرقعات النارية مباشرة من تراس المطعم. حفلة رأس السنة هذه تبدأ من الساعة 7.30 مساء لغاية 1 صباحاً. هذا الإحتفال يكلّفكِ 408.37 دولار. 
  • يقدّم مطعم BLVD on One بوفيه يتضمّن أطيب المأكولات ليلة رأس السنة. كما سيكون هناك بعض العروضات المباشرة المسلية من بينها الساحر. للدخول والإستمتاع بهذه الأجواء سيكلّفكِ 217 دولار. 
  • يقدّم مطعم The Penthouse ليلة رأس السنة أفضل DJ عالمي للإستمتاع بالموسيقى وعيش الأجواء الإحتفالية. كما بإمكانكِ مشاهدة كيفية تحضير الطعام مباشرة. إضافة إلى ذلك، المفرقعات النارية ستملأ سماء دبي. السهرة ستبدأ من الساعة  7:30 مساء لغاية 5 صباحاً. سعر هذه الحفلة بقيمة 544 دولار. 

3- روف للفنادق

يقدّم فندق "روف للفنادق" باقة قيّمة من عروض الطعام والمشروبات بأسعار تقلّ عن 100 درهم إماراتي أيّ 27 دولار، وذلك بين 21 و31 ديسمبر. 

  • في 21 ديسمبر سيكون هناك عرض "هوليدي بينش برانش" من الساعة 11 صباحاً لغاية 3.30 بعد الظهر، حيث سيقدّم تشكيلة واسعة من الوجبات البارد والساخنة، المعجنات، توليفات الجبنة وافاكهة الطازجة. أمّا في ما يتعلّق بالأطباق الرئيسية فبإمكانكِ طلبها مباشرة من المطبخ. كلّ ذلك لقاء 99 درهم إماراتي أي 26 دولار، 49 درهم إماراتي لكلّ طفل أي 13 دولار ومجاناً للأطفال تحت 6 سنوات. 
  • في 24 و25 ديسمبر سيكون هناك عرض عشاء عائلي "فاملي فيستيف دينز" بدءً من الساعة 6 مساء وحتّى منتصف الليل. يتضمّن هذا العرض وجبات عائلية للمشاركة وخيارات عدّة من المشروبات. كلّ ذلك لقاء 79 درهم إماراتي أي 21 دولار، 39 درهم إماراتي لكل طفل أي 10 دولار ومجاناً للأطفال تحت 6 سنوات. يتوفّر العرض لدى مطاعم "ذا ديلي".
  • في 25 ديسمبر سيكون هناك عرض "آفتر بزيزينتس لونغ بريكفاست"، وذلك بعد فتح الهدايا في صباح العيد. بوفيه غير محدود مع تشكيلة من الوجبات الباردة والساخنة، المعجنات، توليفات الجبنة والفاكهة الطازجة. أمّا في ما يتعلّق بالأطباق الرئيسية فبإمكانكِ طلبها مباشرة من المطبخ. تتوفّر القهوة والعصائر. كلّ كل ذلك لقاء 59 درهم إماراتي أي 16 دولار، 30 درهم إماراتي لكلّ طفل أي 9 دولار، ومجاناً للأطفال تحت 6 سنوات.

أسعار خاصة للإقامة في "روف للفنادق" احتفالاً بسهرة رأس السنة:

  • الإقامة في هذا الفندق لليلة واحدة تبدأ من 650 درهم إماراتي أي 176 دولار.
  • سهرة رأس السنة، يمكن لضيوف "روڤ للفنادق" الاستمتاع بأروع عروض الألعاب النارية يوم 31 ديسمبر مع إقامة فاخرة لمدّة 3 ليالي.  

يتوفّر العرض في جميع "روڤ للفنادق". 

4- منتجع شاطىء وغولف هيلتون الحمرا : عروضات خاصة بليلة رأس السنة
منتجع شاطىء وغولف هيلتون الحمرا في رأس الخدمة يتسعّد لاستقبال الضيوف على عشاء فاخر مرفق بالموسيقى، وعروض الرقص الشرقي. في نهاية السهرة، ستُملأ سماء دبي بالألعاب النارية التي ستسمرّ لمدّة 13 دقيقة على الشاطىء الرملي. الحفلة ستبدأ من الساعة 7:30 لغاية 1 صباحاً. أمّا في ما يتعلّق بالسعر فهو 845 درهم إماراتي أي 230 دولار، ويشمل ضريبة الخدمة والقيمة المضافة مع حسم 50% للأطفال دون سنّ الـ12. 

5- مطعم جيا دبي: عروضات خاصة بليلة رأس السنة

يقدّم مطعم "جيا دبي" الإيطالي أمسية لا تنسى عشية رأس السنة مستوحاة من حقبة الخمسينيات في إيطاليا. يمكن لعشاق المطبخ الإيطالي الاستمتاع يوم الاثنين، 31 ديسمبر عند الساعة 7 مساء بوجبةٍ شهية مكوّنة من 5 أطباق لا تقاوم. إضافة إلى ذلك، سيتمّ اصطحاب الضيوف إلى منطقة حصرية لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة عالمياً في برج خليفة. في ما يتعلّق بالسعر فهو 1500 درهماً للشخص الواحد.

6- مطعم ميترا: عروضات خاصة بليلة رأس السنة

يقدّم مطعم ميترا ألذ الوجبات والمشروبات خلال ليلة رأس السنة. إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ مشاهدة الألعاب النارية التي ستزين خور دبي والرقص على أنغام الموسيقى الحيّة.

7- فندق شانغريلا: عروضات خاصة بليلة رأس السنة

تقدم سلسلة مطاعم الفندق قوائم طعام سخية ضمن أجواء موسيقية في محيط مهرجاني يجمع العائلة والأصدقاء. 

  • يلقي مطعم "سفرة بلد" تحية الوداع لعام 2018 مع مائدة بوفيه سخية تحت عنوان "واندر برانش"، ويقدّم مجموعة متكاملة من الأطباق الشهية والتي تتراوح بين الأطباق التقليدية والمعاصرة من مناطق مختلفة من العالم. يتوفر بوفيه العشاء في "سفرة بلد" من الساعة 7 مساءً مقابل 730 درهم للشخص. 
  • يستضيف شانغريلا، قرية البري أبوظبي في ليلة رأس السنة نخبة من النجوم الموسيقيين والحفلات الراقصة على الأنغام اللاتينية والمهرجانات الحافلة بالموسيقى والعزف على الساكسوفون والتشيلو، وسينفرد منسق الأغاني (الدي جي) بإحياء الأجواء الاحتفالية وستعتلي الفرق الموسيقية خشبة المسرح لتلقي الضوء على العد التنازلي الذي سيشهد إطلاق عروض الألعاب النارية في منتصف الليل.
  • يقدّم الفندق لضيوفه بحجز مقاعدهم في ليلة رأس السنة قبل تاريخ 15 ديسمبر 2018 خصماً بقيمة 200 درهم للشخص على عروض تناول الطعام. 
  • يحتفي مطعمي "هوي آن" و"شانغ بالاس" بنكهة خاصة تستمدّ إلهامها من رحيق المهرجانات الاحتفالية الغامرة بالعروض الترفيهية مع أطيب المأكولات الآسيوية التي تناسب مختلف الأذواق مقابل 480 درهماً للشخص. 
  • تحتفي ردهة "إي إس إس لاونج" بمناسبة ليلة رأس السنة ابتداءً من الساعة 10 ليلاً مع مجموعة من العروض الترفيهية والموسيقية مقابل 240 درهماً للشخص. يقدّم اللوبي لاونج للضيوف تجربة احتفالية خاصة توفّر مناظر ليلية جميلة وإطلالات رائعة على الأجواء المهرجانية القائمة في الفندق من خلال شرفة البهو، مقابل حد أدنى للإنفاق يبلغ 1815 درهم.
  • كما يقدّم مطعم "بوردو" قائمة عشاء مميزة تضم 8 أطباق رئيسية. تتوفّر قائمة العشاء من الساعة 7 مساءً وصاعداً مقابل 1030 درهماً مع إمكانية الدخول الاستثنائي إلى احتفالات ليلة رأس السنة ومشاهدة عروض الألعاب النارية. 
  • تستمر احتفالات العام الجديد في فندق شانغريلا مع مائدة برانش متنوعة للعائلات والمجموعات يستضيفها مطعم "سفرة بلد" من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً مقابل 345 درهم.

8- دار أسولين في دبي مول: عروضات خاصة بليلة رأس السنة

يقدّم دار أسولين في دبي مول قائمة تشمل 4 أطباق حت عنوان "عشاء في المكتبة" فيما تتأملين القطع الفنيّة والثقافية المحيطة بكِ. العشاء يبدأ عند الساعة 8 ليلاً، والسعر 900 درهم إماراتي للجلوس في الداخل و1500 درهم إماراتي للجلوس على التراس مع إطلالات على النوافير وبرج خليفة.

9- دبي فستيفال سيتي: عروضات خاصة بليلة رأس السنة

يتيح "دبي فستيفال سيتي" للمتسوّقين والعائلات والأصدقاء فرصة قيّمة لاستقبال العام الجديد من خلال أمسية ترفيهية رائعة ومتواصلة، تشمل 4 عروض مذهلة للألعاب النارية، واستضافة فرقة موسيقية بمشاركة المغنية الأسترالية الشهيرة كاتي إيلي جاكسون، فضلاً عن تقديم عرض "تخيّل". يبدأ برنامج الفعاليات المستمرة مع عرض "تخيّل " فريد من نوعه في منطقة ’فستيفال باي‘ عند الساعة 7 مساءً؛ ويلي ذلك تقديم عرض لفرقة موسيقية حية في الساعة 8 مساءً. ستنطلق عروض الألعاب النارية المذهلة عند تمام الساعة 9 و10 و11 ليلاً على التوالي، بالإضافة إلى عرض إضافي للألعاب النارية عند منتصف الليل.
لضمان  الحصول على مقاعد مناسبة،  يتوجب على المتسوقين حجز طاولة في وقتٍ مبكر في أحد المطاعم المُطلة على الواجهة البحرية بما فيها مطعم ’بلاك تاب‘ الذي تم إطلاقه مؤخراً، و"إيتالي"و"تشيز كيك فاكتوري" وناندوز" و"القرية التركية"...
يمكن للضيوف والزوّار الوصول إلى ’دبي فستيفال سيتي‘ بسهولة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، وذلك سواءً باستخدام السيارة أو المترو. كما باستطاعة المتسوقين زيارة هذه الوجهة الترفيهية باستخدام قوارب "عبرة دبي"التي تقدّمها هيئة الطرق والمواصلات، ورحلات "دبي فيري" وذلك انطلاقاً من محطة الجدّاف للنقل البحري. كما تنطلق رحلات "دبي فيري" من الساعة 9:30 مساء خلال ليلة رأس السنة، وتستمر حتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل؛ فيما تبدأ رحلات الباص المائي وقوارب العبرة من الساعة 10:30 مساءً لغاية الساعة 1:30 صباحاً.