close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز فعاليات موسم حائل 2020 في المملكة العربية السعودية

موسم حائل مواسم السعودية المملكة العربية السعودية

تستمر المملكة العربية السعودية في نشر البهجة في جميع أرجائها بفضل مواسمها الترفيهية الممميزة والإستثنائية والتي تعد جميع المواطنين بالكثير من الفعاليات الكبرى والتجارب المثيرة للاهتمام.

بالتزامن مع موسم الرياض وموسم العلا، يأتي موسم حائل ليضيف نكهة ملفتة على مواسم السعودية. إنطلق موسم حائل يوم 22 ديسبمر 2019 وسيستمر حتى 10 فبراير 2020، ويضم الكثير من الفعاليات الجديدة التي تناسب كل الأعمار، إليكِ أبرزها:

فعاليات جبة في موسم حائل

جبة التي يوجد بها 19 موقع مسجل لدى السياحة والتراث الوطني، هي من أهم وأكبر المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية وتعتبر متحف مفتوح كبير يعد جميع الزوار بتجربة ثقافية. سيتمكن الزوار من التعرف على جميع الحضارات التي مرت بهذه المنطقة العريقة والتعرف عليها عن كثب عن طريق مشاهدة الرسوم الصخرية العائدة للعصر الحجري والتي تشتهر بها المنطقة، بالإضافة إلى النقوش والرسوم الثمودية المنتشرة في جبة بشكل كبير جداً والتي تعود إلى عصور المعادن.

قصر القشلة في موسم حائل

قصر القشلة شيّد من الطين واللبن والحجارة ويعتبر من أبرز المعالم الأثرية والتاريخية في منطقة حائل، هو وجهة لأحد فعاليات هذا الموسم المميز. سيفتح القصر أبوابه لاستقبال جميع زوار الموسم حيث سيحتضن ما يقارب 14 فعالية متنوعة تشمل مسرح الفنون الموسيقية المتنوعة، الرسم على الرمل، العزف على الآلات النادرة، العروض الضوئية، عروض ثلاثية الأبعاد وورش عمل تعليمية للصغار والكبار للحرف اليدوية. كل ذلك بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 أسرة تعرض العديد من منتجاتها المتنوعة من أكلات شعبية وحرف يدوية ومواهب حائلية، وركن لمعرض الصور المتنوعة من طبيعة وتراث حائل.

مهرجان نبض حائل في موسم حائل

إنطلقت فعاليات المهرجان بالفعل في 26 ديسمبر 2019 وتستمر حتى 8 فبراير 2020 في منتزه الأمير سعود بن عبدالمحسن "الممشى"، حيث ينقسم المنتزه إلى 5 أقسام رئيسية وهي المطاعم، المقاهي، الأسواق، ألعاب الأطفال، والمعارض وهي: معرض المسرح الرئيسي، معرض ورش العمل ومعرض الفنون والحِرف. كما سيشهد المنتزه على عدد من العروض المتنوعة من تلك البهلوانية الى تلك الموسيقية المتنوعة.

فعالية مشار في موسم حائل

إذا كنتِ من عشاق المغامرة وكل ما له علاقة بتحدي الذات، ففعالية مشار ضمن موسم حائل هي ما تبحثين عنه. في الفترة الممتدة من 3 يناير إلى 1 فبراير 2020 ستأخذكِ هذه الفعالية إلى عالم مليء بالأنشطة المضخة للأدرينالين حيث يضم الحدث منطقة مغامرات رئيسية تقدم مختلف الأنشطة والتحديات للكبار والصغار ومنها حبل الانزلاق، السينما الخارجية والترامبولين بالإضافة إلى العروض المسرحية المباشرة الممتعة مثل عروض التوازن وعروض الهيلا هوب. سعر التذكرة هو 30 ريال سعودي وبعض الفعاليات لها تذاكر منفصلة.