في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي والذي يسمى بـ"أكتوبر الوردي"، وإلى جانب الجملات التي تهدف إلى التوعية بهذا المرض، تقدّم علامات تجاريّة عدّة، دور أزياء مختلفة ومطاعم كثيرة، مبادرات خاصّة لجمع تبرّعات ماليّة دعماً لمرضى سرطان الثدي. في ما يلي، سنقدّم لكِ أبرز الماركات التجاريّة التي أطلقت مبادرات في هذا الشهر لتدعم من خلالها مرضى سرطان الثدي. تابعي القراءة واكتشفيها.

مبادرات ماركات ودور الأزياء لدعم مرضى سرطان الثدي

مبادرة Marks & Spencer 

أطلق متجر Marks & Spencer في الإمارات المتّحدة العربيّة مبادرة خاصّة لدعم مرضى سرطان الثدي. تقوم هذه الحملة على بيع شريط وردي وما يُعرف بـPink Ribbon مقابل 5 درهم إماراتي وسوار مقابل 10 درهم إماراتي. أرباح هذه المبيعات ستقدّم لمبادرة المقافلة الورديّة (Pink Caravan) التي تسلّط الضوء على أهميّة التوعية بمرض سرطان الثدي إضافةً إلى دعم المرضى. كذلك، متجر Marks & Spencer يقدّم موديلات حمّالات صدر مناسبة للمرأة التي خضعت إلى عملية جراحيّة جرّاء سرطان الثدي. سيسمح هذا المتجر بالإستفادة من خصم بنسبة 20% لأوّل موديلان من حمّالة الصدر المخصّصين لما بعد العملية الجراحية، وهذا العرض جاري لغاية ديسمبر 2019. مجموعة حمّالات الصدر ستساهم في جعل المرأة تشعر بالراحة والأنثويّة في الوقت عينه. كذلك، متاجر Marks & Spencer في الإمارات العربيّة المتّحدة ستقدّم للسيّدات فرصة تجربة حمّالات الصدر وتحديداً في The Dubai Mall وMall Of the Emirates وDubai Fesitval City وYas Mall وMirdif City Center، وذلك لمعرفة المقاس المناسب لحمّالة الصدر لكلّ امرأة. 

مبادرة Ralph Lauren

سرطان الثدي رالف لورينفي سنة 2000، أطلقت دار Ralph Lauren مبادرة Pink Pony لدعم مرضى سرطان الثدي. في سنة 2019، قدّمت الدار مجموعة جديدة من الملابس لتنضمّ إلى هذه المبادرة، يعود ريع 25% من أرباحها إلى مركز Ralph Lauren Center for Cancer Care. كما يعود ريع أرباح مبيعات تيشيرت Live Love بالكامل إلى هذا المركز أو إلى جمعيّة عالميّة تدعم مرضى سرطان الثدي. 

مبادرة Savage x Fenty

سرطان الثديأطلقت Savage x Fenty مجموعة ملابس داخليّة باللون الزهري تحت إسم Savage x Thrivers للتوعية بمرض سرطان الثدي. يعود ريع أرباح هذه القطع إلى جمعيّة Clara Lionel Foundation لدعم مرضى سرطان الثدي. 

مبادرة متاجر Nine West Arabia

سرطان الثدي ناين ويستبالتعاون مع مبادرة القافلة الوردية للتوعية بمرض سرطان الثدي، أطلقت متاجر Nine West في الإمارات، الكويت، البحرين وعمان حملة خاصّة لدعم مرضى سرطان الثدي. هذه المبادرة تقوم على تقديم حذاء لمصابة بسرطان الثدي، مع كلّ حذاء يتمّ بيعه في إحدى متاجر ناين ويست في البلدان التي ذكرناها أعلاه. 

تأتي هذه المبادرة كامتداد للشراكة المستمرّة بين ناين ويست والقافلة الورديّة، حيث تمّ جمع 353,360 درهم من مبيعات ناين ويست منذ العام 2015 لمساعدة مرضى سرطان الثدي.

مبادرة Vans

سرطان الثديأطلقت علامة Vans مجموعة خاصّة من الأكسسوارات والأحذية ضمن مبادرة The Vans Breast Cancer Awareness. يعود ريع أرباح هذه التصاميم إلى جمعيّة Coppa Feel! الخاصّة للتوعية بمرض سرطان الثدي.

مبادرة Accessorize

سرطان الثديكذلك، أطلقت العلامة التجارية Accessorize مجموعة خاصّة من الأكسسوارات لدعم مرضى سرطان الثدي وتحديداً جمعيّة Coppa Feel!. سيتمّ التبرّع بمبلغ 25 ألف دولار لهذه الجمعيّة، مع الإشارة إلى أن هذا المبلغ سيتمّ جنيه من أرباح مجموعة أكسسورايز الخاصّة بشهر أكتوبر. 

مبادرات الدور الجمالية لدعم مرضى سرطان الثدي

مبادرة Clinique

سرطان الثديكلينيك أطلقت هذه السنة مبادرة خاصّة لدعم مرض سرطان الثدي. ستقدّم هذه الشركة نسبة 10 دولار من أرباح مبيعات كل مستحضر Dramatically Different Moisturizing Lotion+ إلى جمعيّة Breast Cancer Research Foundation.

مبادرة Bobbi Brown

سرطان الثديأطلقت شركة Bobbi Brown مستحضرات أحمر شفاه Proud To Be Pink Lip Color Duo مقدّمةً 24 دولار من أرباح مبيعات كل مستحضر من هذا الروج. يُذكر أن أرباح هذا المستحضر سيعود ريعها إلى جمعيّة Breast Cancer Research Foundation.

مبادرة Olay

سرطان الثديتقدّم Olay أرباح منتجها Regenerist Whip Face Moisturizer بالكامل إلى جمعيّة Brigh Pink التي تدعم مرضى سرطان الثدي وسرطان المبيض.

مبادرة Beautyblender

تقدّم Beautyblender إسفنجة لتطبيق المكياج باللون الزهري تزامناً مع شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي، مع التبرّع بـ20000 دولار من الأرباح إلى جمعيّة Breast Cancer Research Foundation.

مبادرات المطاعم لدعم مرضى سرطان الثدي

مبادرة مطعم Shababeek

سرطان الثديأطلق مطعم شبابيك في الشارقة في الإمارات العربيّة المتحدة نسخته الخاصة من حلويات Pink Pavola بالتعاون مع مبادرة القافلة الوردية وذلك خلال شهر أكتوبر. سيتمّ التبرّع بجميع عائدات المبيعات الخاصّة بهذه الحلويات لتعزيز التوعية بمرض سرطان الثدي. 

مبادرة Costa Coffee

سرطان الثديأطلقت متاجر Costa Coffee في الإمارات مبادرة خاصّة لدعم مرضى سرطان الثدي تقوم على إضافة مأكولات معيّنة إلى قامة الطعام مثل Think Pink Macaroon وThink Pink Latte، تُقدّم أرباحها إلى جمعيّة Al Jalila. 

مبادرة Al Rawi

سرطان الثديأطلق مقهى Al Rawi في الرياض - السعودية مشروب جديد ألا وهو Rose Latte والذي تعود أرباحه إلى مبادرة القافلة الورديّة لدعم مرضى سرطان الثدي.