كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

8 أفكار ذكية للإحتفال بعيد الام، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

لا تدعي الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يجعل عيد الام يمرّ مرور الكرام، ولا تدعيه يمنعكِ من الإحتفال بهذه المناسبة السعيدة. بل على العكس، عايدي الوالدة واستمتعي بوقتكِ معها في المنزل. كيف؟ الطريقة سهلة للغاية، حيث ستجدين في السطور التالية، 8 أفكار ذكية للإحتفال بعيد الام، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. اكتشفي ما هي:

كوني شيف وحضّري الأطباق التي تشتهيها الوالدة في عيد الام

بما أن الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يمنعكِ من دعوة والدتكِ خارجاً لتناول الطعام، فهذا لا يعني أنّه عليكِ عدم الإحتفال بعيد الام! بل على العكس، استفيدي من هذا الوضع، اقلبي الأدوار وكوني أنتِ مَن يحضّر الطعام لوالدتكِ. اختاري الأطباق التي تحبّها أكثر، اطهيها بيديكِ وقدّميها لها، أكانت وجبة فطور، غداء أم عشاء، أو ربما كلّها. يمكنكما أن تتشاركا هذه المهمّة، وهكذا تقضين وقت مسلّ وأطول معها. 

نعم لمشاهدة فيلماً مع الوالدة في عيد الام!

لا تدعي عيد الام يمرّ مرور الكرام، بسبب الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، بل حاولي أن تجدي أيّة وسيلة للاحتفال بهذا اليوم بطريقة مبتكرة لا تنساها والدتكِ. خصّصي ليلة عيد الأم لمشاهدة فيلماً سوياً على موقع نتفلكس مثلاً– من المفضّل أن يكون كوميدياً لأجواء إيجابية أكثر- وطبعاً لا تنسي البوب كورن! كوني واثقة أن هذه الطريقة ستجعل والدتكِ تستمتع بوقتها وخصوصاً أنّها برفقتكِ. 

 قائمة بمسلسلات وأفلام نتفلكس يمكنكِ مشاهدتها، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

حضّري قالب حلوى للوالدة واحتفلي مع الوالدة في عيد الام عبر السكايب 

سواء كنتِ مسافرة أو مقيمة في البلد عينه لكن لم تتمكّني من التواجد مع والدتكِ في عيد الام، يمكنكِ أن تحضّري قالب حلوى لها والإتّصال بها عبر السكايب، ومعايدتها مع إطفاء الشموع! أمّا في حال كنتِ متواجدة معها في المنزل، لكن أخوانكِ وأخواتكِ غير موجودين، فيمكنهم أن يتّصلوا بها أيضاً عبر السكايب ومعايدتها بالطريقة عينها. 

حوّلي المنزل إلى سبا في عيد الام

ما رأيكِ أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، أن تدلّلي والدتكِ على طريقتكِ الخاصة؟ قومي بتحويل المنزل إلى سبا واعتني بجمال والدتكِ، بدءً من تطبيق المناكير لها، إلى وضع ماسك للوجه على بشرتها، ودعيها تسترخي لمدة 20 دقيقة! كما يمكنكِ مشاركتها وتطبيق القناع أيضاً! هذا ليس كل شيء، فبإمكانكما القيام أيضاً بجلسة مساج مريحة. احتفال جماليّ سيكون له نكهة خاصة في عيد الام.

رتّبي خزانة الوالدة في عيد الام

من الأفكار المبتكرة للإحتفال بعيد الام هو ترتيب خزانة الوالدة! قسّمي الملابس بحسب الألوان والموديلات، ووضّبي الأحزمة والأكسسوارات بطريقة متناسقة، ممّا يسهّل على أمّكِ اختيار القطعة التي تريدها لاحقاً. كوني واثقة أن ترتيب خزانتها، يحمل العديد من المعاني المعبّرة. 

كيفية ترتيب الملابس في الخزانة

اطلبي هدية أونلاين للوالدة في عيد الام

فاجئي والدتكِ وارسلي لها باقة زهور أو هدية ديليفري من متجرها المفضّل، في عيد الام. حتماً ستفرح خصوصاً أنّها ربما لن تتوقّع منكِ أن تقدّمي لها هدية، بسبب أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. 

6 تطبيقات خدمة توصيل في السعودية ستسهّل عليكِ عملية التسوّق

قومي بتحديّات على تيكتوك أو إنستقرام مع الوالدة في عيد الام


أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، استمتعي بوقتكِ مع والدتكِ واحتفلا بعيد الام بطريقة مسلية. كيف؟ قوما سوياً بتحدّيات ظريفة على تيكتوك أو إنستقرام، ممّا سيجعل والدتكِ تضحك من كل قلبها بعد أن ترى نتيجة الفيديو. كما أن هذه الطريقة ستكشف عن مواهب أمّكِ التمثيلية والظريفة في آن واحد.

إستمتعي بالألعاب مع الوالدة في عيد الام

اللعب ليس حكراً على الأطفال فحسب، بل يمكن للكبار أيضاً أن يستمتعوا بوقتهم! إذا كنتِ تملكين المونوبولي أو الورق على سبيل المثال، فالعبا سوياً بعد تناول العشاء، ليكون الإحتفال مثالياً. كما بإمكانكما القيام بالكاراوكي Karaoke، لجرعة من التسلية والمرح خلال السهرة.