متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.

 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

أفكار لقضاء عيد الام في السعودية  

مع اقتراب عيد الام، قد تبحثين عن اجمل الافكار لقضاء هذه المناسبة برفقة والدتكِ، كطريقةٍ لشكرها على كل التضحيات التي قامت بها وللتعبير عن حبّكِ لها. في حال كنتِ مقيمة في السعودية أو تريدين السفر إليها مع والدتكِ، احرصي على اصطحابها إلى اماكن مميّزة، لتقضيان فيه أجمل الأوقات وحتى يتسنّى لأمّكِ الإسترخاء والإبتعاد عن فوضى الحياة، لأنّها تستحقّ ذلك. من هنا، سنقدّم لكِ مجموعة من الأفكار التي يمكنكِ اللجوء إليها ووجهات باستطاعتكِ أن تزوريها في السعودية مع والدتكِ، لتعيشا لحظات استثنائية في عيد الام.

1- زوري مع والدتكِ أفضل المنتجعات في السعودية بمناسبة عيد الام 

ما رأيكِ بأن تدلّلي والدتكِ في يوم عيد الام وتصطحبيها إلى واحد من أفضل المنتجعات في السعودية؟ بإمكانها الحصول على مساج للإسترخاء، السباحة وتذوّق أشهى المأكولات. من بين المنتجعات التي يمكنكِ زيارتها:

منتجع في السعودية الرياض عيد الاممنتجع Nofa Resort Riyadh في الرياض

منتجع Sunset Beach Marina في الخبر عيد الاممنتجع Sunset Beach Marina في الخبر

منتجع Oia Beach في جدة

2- اقضي عيد الام مع والدتكِ في أفخم الفنادق في السعودية

استفيدي من يوم عيد الام لتقضي وقت أكثر مع والدتكِ، ولتشكريها على كلّ مجهودها على طريقتكِ الخاصة. احجزي في واحد من أفخم الفنادق في السعودية، لتستمتعا بوقتكما، خصوصاً أن والدتكِ تستحقّ الرفاهية والإستجمام. من بين الفنادق التي يمكنكِ زيارتها: 

فندق The Ritz-Carlton في الرياض عيد الامفندق The Ritz-Carlton في الرياض

فندق Park Hyatt في جدة عيد الامفندق Park Hyatt في جدة 

فندق Mövenpick Beach Resort في الخبر عيد الامفندق Mövenpick Beach Resort في الخبر

3- زوري أشهر المطاعم في السعودية مع والدتكِ بمناسبة عيد الام

على مدار السنة تقدّم لكِ والدتكِ أشهى الأطباق! ما رأيكِ بأن تمنحي والدتكِ يوم راحة في عيد الام، وتقومي بدعوتها لتناول الغداء أم العشاء في مطعم فاخر؟ لا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الفكرة لقضاء أجمل الأوقات مع الوالدة في عيد الامهات. من بين المطاعم التي يمكنكِ زيارتها:

مطعم Ninive في الرياض

مطعم Aromi في جدة عيد الاممطعم Aromi في جدة

مطعم Café Chic Sofitel في الخبر

4- توجّهي مع والدتكِ إلى السبا في السعودية بمناسبة عيد الام

إن قمتِ باصطحاب والدتكِ إلى السبا بمناسبة عيد الام، فستكون سعيدة للغاية! اقصدا هذا المكان سوياً للإسترخاء والعناية بالبشرة وستخرجان حتماً من السبا بحالة سعادة لا توصف.

سبا Resense في الرياض عيد الامسبا Resense في الرياض

سبا Waldorf Astoria في جدة عيد الامسبا Waldorf Astoria في جدة

سبا Mandara في المروج عيد الام السعوديةسبا Mandara في المروج

5- حان وقت الشوبينغ مع والدتكِ، بمناسبة عيد الام

إن كانت والدتكِ تعشق الموضة، فهي حتماً تحبّ التسوّق وانتقاء تصاميم تحاكي آخر الصيحات. من هنا، افضل مكان لقضاء عيد الام هو المول! اشتري لها القطع التي ستقع في غرامها من النظرة الأولى أو حتّى التصميم الذي لطالما حلمت باقتنائه. كذلك، يمكن الجلوس في المطاعم، الكافيهات، مشاهدة الأفلام في السينما وغيرها. من بين أبرز المولات التي يمكنكِ زيارتها:

مول الرياض في الرياضمول Flamingo Park في جدة

مول Al Rashid في الخبر

6- اقصدي أجمل الشواطئ في السعودية مع والدتكِ، بمناسبة عيد الام

بمناسبة عيد الام، تمتّعي ووالدتكِ بأجمل الأوقات وسط أصوات الأمواج وتحت أشعّة الشمس الجميلة. اقصدا شاطئ البحر واقضيا يوم كامل في هذا المكان: تبادلا الأسرار سوياً، قوما بالسباحة وغيرها من النشاطات.

شاطئ نصف القمر في الخبر عيد الامشاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ الرمال الفضية في جدة عيد الامشاطئ الرمال الفضية في جدة

شاطئ جزر فرسان في جازان

7- التنزّه في الطبيعة مع والدتكِ بمناسبة عيد الام 

بمناسبة عيد الام، يمكنكِ أن تصطحبي والدتكِ إلى الطبيعة لقضاء أوقات مريحة بعيداً عن فوضى الحياة. استكشفي أبرز الوجهات الطبيعية في السعودية، من جبال، شلالات، وديان، قرى وغيرها. 

روضة التنهات في الرياض عيد الامروضة التنهات في الرياضوادي لجب في جازان

الجبل الأخضر في أبهاالجبل الأخضر في أبها

8- زوري مع والدتكِ اماكن أثرية في السعودية، بمناسبة عيد الام

إن كنتِ أنتِ ووالدتكِ من محبّات استكشاف الآثارات، فباستطاعتكما أن تقضيا يوم عيد الام من خلال زيارة مواقع تاريخية ومتاحف في السعودية. من بين أبرز الأماكن الأثرية التي يمكنكِ زيارتها:

مدينة جدة التاريخية

المتحف الوطني السعودي في الرياض في السعودية

قصر الإمارة التاريخي في نجران

9- توجّهي مع والدتكِ إلى السينما بمناسبة عيد الام

هل والدتكِ من محبّات الأفلام السينمائيّة، وتهتمّ بأجدد الإصدارات؟ احرصي على اصطحابها إذاً إلى السينما ودعيها تختار الفيلم الذي تفضّل مشاهدته. من بين أبرز دور السينما في السعودية:

سينما Vox في مجمع رد سي مول Red Sea Mall في جدةسينما Vox في مجمع رد سي مول Red Sea Mall في جدة

موڤي سينما في الرياض، جدة، الطائف والشرقيةموڤي سينما في الرياض، جدة، الطائف والشرقية

سينما AMC في الرياض وجدةسينما AMC في الرياض وجدة