close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Stop! لا تزوري أي صالون تجميل قبل أن تعرفي هذه الأمور

Stop! لا تزوري أي صالون تجميل قبل أن تعرفي هذه الأمورمصدر الصورة: فيلم Legally Blonde

هل بدأت بزيارة صالونات التجميل مؤخراً أو تفكّرين بحجز أوّل موعد لكِ؟ إذا كان الجواب نعم، فلا تذهبي... قبل أن تقرئي هذا المقال. هناك الكثير من الأمور التي عليكِ الانتباه لها وأخذها في عين الاعتبار خصوصاً إذا كنتِ تختبرين هذه التجربة لأوّل مرّة. لذا لنضمن أن تكون تجربتكِ مثالية، جمعنا لكِ أهم الأمور التي عليكِ معرفتها قبل زيارة صالون التجميل. اشكرينا لاحقاً.

أمور يجب معرفتها قبل زيارة أي صالون تجميل

1- جودة المكان أهم شيء

الكثير من الفتيات لا يدركن أهميّة اختيار صالون التجميل المناسب وذلك لأسباب عدّة، وأهمّها الحصول على نتائج رائعة وآمنة في الوقت عينه. لذا، قبل أن تزوري أي صالون، استشيري والدتكِ، ابحثي على الانترنت أو اقرئي مقالات جمالكِ لتكتشفي أفضل الأماكن سواء كنتِ تبحثين عن مصفف شعر، خبير مكياج، أظافر أو غيرها.

2- ما تحتاجه صديقتكِ ليس نفسه ما تحتاجينه أنتِ

أغلب الفتيات مندفعات جداً وبمجرّد أن تقوم إحدى الصديقات بتعديل جمالي، تتحمّس الأخريات لتجربة الأمر نفسه. لكن، هذه الخطوة هي أكبر خطأ! ما تحتاجه صديقتكِ ليس نفسه ما تحتاجينه أنتِ، وما يناسبها قد لا يناسبكِ أبداً. طبعاً يمكنكِ أن تستوحي منها أو حتى من النجمات، لكن لا تطلبي نفس الشيء من خبيرة التجميل، بل تأكدي من أنه فعلاً ما تحتاجينه ويتلاءم مع ملامحكِ قبل أن تقومي بالتعديل.

Stop! لا تزوري أي صالون تجميل قبل أن تعرفي هذه الأمورمصدر الصورة: فيلم Legally Blonde

3- Don’t Over Do it... عيشي عمركِ

"عيشي عمركِ"، عبارة كنت أسمعها مراراً وتكراراً من والدتي وفعلاً اكتشفت أنها كانت على حق. لا تبالغي في أي تعديل تقومين بها سواء كنتِ تريدين تطبيق مكياج، عمل موديل أظافر عصري، تغيير قصة أو لون شعركِ أو غيرها. حافظي على الستايل الناعم الذي يناسبكِ وابتعدي عن التعديلات التي تُظهركِ أكبر بسنوات مثل الأظافر الطويلة جداً، الشعر البلاتيني، المكياج الداكن والقوي جداً وغيرها.

4- بعض القرارات قد تندمين عليها... لا تتسرّعي

لا تتسرّعي في اتّخاذ القرارات خصوصاً إذا كان تأثيرها على المدى البعيد. مثلاً لا تلجئي إلى الحواجب الرفيعة إلّا أذا كنتِ متأكّدة أن هذا الشكل هو ما تريدينه حقاً لأنه من الصعب جداً أن تعود كثيفة. ابتعدي عن الشعر البلاتيني أو الألوان التي من الممكن أن تحمل الكثير من الآثار السلبية على شعركِ.

Stop! لا تزوري أي صالون تجميل قبل أن تعرفي هذه الأمورمصدر الصورة: فيلم After Hours

5- أنتِ لا تحتاجين إلى كلّ الخدمات المعروضة

قبل الذهاب إلى صالون التجميل طبعاً عليكِ أن تأخذي موعد، وقبل القيام بهذه الخطوة عليكِ تحديد الخدمة التي تريدينها، وهنا تأتي نصيحتنا لكِ. إذا كنتِ تميلين دائماً إلى تجربة كلّ الخدمات المتوفّرة فأنا أفهمكِ تماماً لأنني كنت تماماً مثلكِ. لكن مع الوقت تعلّمت أن أختار ما أنا بحاجة له فعلاً وليس ما يثير فضولي أو يعجبني على غيري. لذا، قبل اختيار الخدمة التي تريدينها، تأكدي من أنكِ فعلاً تحتاجين لها.

6- لا تلجئي إلى أي علاج أو تغيير قبل البحث عنه

من الضروري جداً أن تبحثي عن إيجابيات وسلبيات أي تعديل أو علاج تريدين أن تقومي به مهما كان بسيط أو معقد. أولاً كي تتخذّي القرار الصحيح عليكِ أن تكوني على دراية كاملة بما سيقدّمه لكِ هذا التعديل وثانياً عليكِ أن تتحضّري في حال كان هناك بعض العوارض الجانبية. مثلاً، قبل القيام بفيشل عليكِ أن تعرفي فوائده وطرق العناية من بعده كي لا تسبّبي ضرر لبشرتكِ.

Stop! لا تزوري أي صالون تجميل قبل أن تعرفي هذه الأمورمصدر الصورة: فيلم Earth Girls Are Easy

7- كوني واضحة بطلبكِ وإلّا قد تتفاجئين بالنتيجة

من الضروري جداً أن تكوني واضحة بطلبكِ حتى تحصلي على النتيجة المثالية بالنسبة لكِ. ننصحكِ بإحضار بعض الصور مثلاً خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بتسريحة شعر، مكياج أو أظافر. أو يمكنكِ أن تستعيني بولدتكِ كي تشرح بالتفصيل لخبيرة التجميل ما تبحثين عنه.