close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أهم المعلومات حول مهرجان الجونة السينمائي 2021 وموعد انطلاقه

أهم المعلومات حول مهرجان الجونة السينمائي 2021 وموعد انطلاقهمهرجان الجونة واحد من أهم المهرجانات السينمائية المميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يهدف هذا الحدث الضخم لعرض مجموعة متنوعة من الأفلام والعروض السينمائية لجمهور مثقف وواسع المعرفة، كما أنه بمثابة جسر لتعزيز التواصل بشكل أفضل بين الثقافات العالمية من خلال فن صناعة الأفلام. إليكِ فيما يلي موعد انطلاق المهرجان وأهم المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها.

موعد انطلاق مهرجان الجونة السينمائي 2021

في ظل استمرار المهرجانات السينمائية في تحضيراتها لإقامة دوراتها لعام 2021، يستعد مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الخامسة للانطلاق برئاسة انتشال التميمي خلال الفترة الممتدة بين 14 و22 أكتوبر في مدينة الجونة المصرية. بينما تقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين 16 و21 أكتوبر.

أهم المعلومات حول مهرجان الجونة السينمائي 2021 وموعد انطلاقهإطلاق البوستر الدعائي للدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي

أُطلق مؤخراً البوستر الدعائي للنسخة الخامسة من المهرجان معتمداً بشكل مبتكر على العناصر البصرية التي تبرز سحر السينما وفنون العمارة. السينما هي مكان لقاء الأحلام وتحول الرؤى إلى واقع ملموس، ساهم البوستر في إظهار مدى المبادئ الرئيسية التي يتبناها المهرجان، خاصةً مع موقعه الساحر على البحر الأحمر في مدينة الجونة.

فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021 المتوقعة

يهدف المهرجان لربط صانعي الأفلام من المنطقة العربية ونظرائهم الدوليين في روح من التعاون والتبادل الثقافي. يهدف كذلك لاكتشاف المواهب الجديدة لتحفيز تطوير السينما في العالم العربي من خلال منصة الجونة السينمائية. يستند المهرجان في نجاحه على التشجيع الكبير الذي يلقاه من الجمهور والإعلاميين والنقاد.

من المقرر أن تتضمن فعاليات المهرجان في نسخته الخامسة لهذا العام إقامة حفلي الافتتاح والختام وعروض السجادة الحمراء داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذي تم تشييده في العام الماضي 2020. كما تشمل كذلك مجموعة من العروض السينمائية للأفلام الدولية والتي يحرص المهرجان على استقطابها بعد عرضها في المهرجانات السينمائية على مدار العام. يتبنى المهرجان أيضاً مجموعة من مشاريع الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة والأفلام القصيرة، ما يقدم فرص للشباب وصناع الأفلام.

في هذا الإطار، أكد انتشال التميمي مدير المهرجان، أن الإدارة دائماً ما تطمح إلى تطوير وتعزيز الخبرات التنظيمية والعمل الجماعي للارتقاء بأنشطة المهرجان وخلق جو للمبادرات والأفكار الجديدة. كما تتطلع إلى النسخة الخامسة بعد مواصلة مساهمتها في تطوير السينما في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

يقدم المهرجان كذلك جوائز تقديرية تكريماً باسم صناع السينما الراحلين ممن أبدعوا وقدموا الكثير من الابتكار والإبداع، ما ساهم في تحسين صناعة السينما.