close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أو يونغ سو أوّل ممثل كوري يفوز بجائزة غولدن غلوب، عن دوره في Squid Game


أو يونغ سو - لعبة الحبار -  O Yeong-su - squid game

فاز الممثل الكوري الجنوبي أو يونغ سو بجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل لعبة الحبار Squid Game، وذلك في حفل توزيع جوائز جولدن غلوب السنوية، الذي أقيم في 9 يناير 2022. لعب O Yeong-su دور الجدّ والبطل في العمل الذي عُرض على منصة نتفلكس، ليصبح بذلك أوّل ممثل كوري جنوبي يفوز بجائزة غولدن غلوب. إليكِ كل التفاصيل في ما يلي.

1. فوز أو يونغ سو بجائزة غولدن غلوب عن دوره في Squid Game

أقيمت الجولة 79 من جوائز غولدن غلوب في فندق بيفرلي هيلتون في لوس أنجلوس، وتعدّ جائزة غولدن غلوب Golden Globes Award تمهيداً لجوائز الأوسكار، حيث يشاهد الحفل كلّ سنة الملايين عبر شاشات التلفزيون. إلاّ أنّ الحفل أقيم هذا العام من دون حضور مشاهير، ولم يتمّ بثّه على أيّ قناة، ولا حتى عبر الانترنت، ومن دون حضور الصحافة أو المدعوين على السجادة الحمراء. كذلك، هذه السنة وبخطوة ملفتة، فاز أو يونغ سو البالغ من العمر 77 عاماً بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل سكويد غايم، حيث كان يحمل اسم أوه إيل-نام، وكان دوره المُخطّط السري وراء اللعبة القاتلة، التي شارك فيها عدد كبير من المثقلين بالديون للفوز بـ45.6 مليار وون أي ما يعادل 37.9 مليون دولار تقريباً. أعرب أو يونغ سو، بطل المسلسل، عن فرحه بالشهرة التي لاقاها حديثاً من خلال دوره في Squid Game، واعترف بأنه رفض العديد من العروض للتمثيل في الإعلانات التجارية من أجل أن يبقى متواضعاً ويحافظ على رسالة لعبة الحبار.

أو يونغ سو - لعبة الحبار -  O Yeong-su - squid game
أو يونغ سو - لعبة الحبار -  O Yeong-su - squid game

2. نبذة عن الممثل الكوري أو يونغ سو O Yeong-su

  • ولد أو عام 1944 في بلدة Kaepung الحدودية الكورية الشمالية.
  • بدأ مشواره الفني عام 1963 كممثل مسرحي.
  • لعب أدواراً في أكثر من 200 عمل، من بينها أدوار مسرحية ومسلسلات تلفزيونية مثل الملكة سيوندوك عام 2009.
  • حصل على تقدير انعكس بحصوله على عدة جوائز محلية مرموقة منها جائزة "دونغ-إيه" المسرحية عام 1979، وجائزة "بيكسانغ الفنية" عام 1994.
  • حصد جائزة أفضل ممثل من الجمعية المسرحية الوطنية عام 2000.

3. نبذة عن مسلسل Squid Game

  • أصبح من أكثر مسلسلات نتفلكس شعبية على الإطلاق، حيث اجتذب 111 مليون مشاهد منذ بداية عرضه.
  • ترتكز فكرة المسلسل على أنّه يتنافس فيه 456 شخص ممّن يُعانون مشاكل مالية في ألعاب الأطفال التقليدية الكورية، ويربح الفائز في هذه الألعاب جائزة مالية ضخمة قدرها 45.6 مليار وون، أمّا الخاسر فيُقتل.
  • احتلّ المرتبة الأولى في قائمة أكثر 10 أعمال مشاهدة في 94 دولة حول العالم.
  • أصبح أول مسلسل كوري جنوبي يتصدّر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية.
  • تجسّد لعبة الحبار، التي سمي المسلسل باسمها، لعبة واقعية كانت شائعة في كوريا خلال السبعينيات والثمانينيات، حيث يرسم على أرضية الملعب أشكال هندسة تتشابه بجسد الحبار.
  • اختيرت اللعبة كعنوان للمسلسل لأنها اللعبة الأكثر اعتماداً على البنية الجسدية والمفضّلة شخصياً بين العديد من ألعاب الطفولة.