close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إنجاز جديد لدولة الامارات: سيتمّ إطلاق متحف المستقبل الأجمل عالمياً في دبي

إنجاز جديد لدولة الامارات: سيتمّ إطلاق متحف المستقبل الأجمل عالمياً في دبيفي كلّ مرة تنجح الامارات العربية المتحدة في تحقيق إنجازاتها وابتكاراتها! هذه المرّة وفي خطوة مميّزة، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إطلاق "أجمل مبنى على وجه الأرض"، ألا وهو متحف المستقبل في إمارة دبي، في 22 فبراير 2022. سيكون هذا الحدث استثنائي للمجتمع الإماراتي، وسيساعده أكثر في الدخول إلى عالم التكنولوجيا والعصر الحديث والإنفتاح أكثر نحو العالم.

اعلان اطلاق متحف المستقبل في دبي

بالتفاصيل، اعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إطلاق متحف المستقبل في إمارة دبي، من خلال تغريدة على تويتر كتب فيها: "الإخوة والأخوات.. أجمل مبنى على وجه الأرض ستطلقه الإمارات للعالم في 22/02/2022. عام 2022 سيكون عاماً استثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة بإذن الله".

اعلان اطلاق متحف المستقبل في دبي

ما هو متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات في العام 2022؟

في العام 2021، تمّ اختيار متحف المستقبل ضمن أجمل 14 متحفاً على مستوى العالم، وذلك قبل أن يتمّ الإنتهاء منه، بفضل تصميمه الفريد من نوعه والتقنيات التي تم توظيفها في إنجاز المعلم العمراني الأكثر انسيابية على مستوى العالم. يجمع متحف المستقبل عناصر العرض، المسرح التفاعلي والعروض الجذابة، ممّا يدعو الزوّار إلى النظر إلى المستقبل. يتألّف المتحف من طوابق مخصّصة لتجارب مميّزة: 3 طوابق من المعارض التفاعلية ستركّز على المستقبل المحتمل لتنمية موارد الفضاء الخارجي، النظم الإيكولوجية والهندسة الحيوية، الصحة والعافية والروحانيات. كما سيعرض طابق آخر تقنيات المستقبل القريب التي ستغيّر عالمنا من خلال مواجهة التحديات في مجالات متنوّعة مثل الصحة، المياه، الغذاء، النقل والطاقة. كذلك سيُخصص طابق للأطفال، حيث يكتشفون التحديات ويعالجونها بطريقتهم الفريدة ليصبحوا "أبطال المستقبل".

أهمية متحف المستقبل في دبي

إلى جانب قيمته على الصعيد السياحي والثقافي، فإن هذا المتحف الجديد سيكون أيضاً محطة رئيسية لاستضافة المؤتمرات التقنية والعلمية الدولية. هذا ويركّز المتحف على مستقبل قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياة الإنسان. كما ويوفّر المتحف لروّاده تجربة تفاعلية فريدة من نوعها تمكّنهم من إلقاء نظرة ثاقبة على مستقبل هذا القطاع.

صورة متحف المستقبل في دبي

صورة متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل دبي الامارات

متحف المستقبل دبي الاماراتمتحف المستقبل دبي الاماراتمتحف المستقبل دبي الاماراتمتحف المستقبل دبي الامارات

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023