close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اتيكيت تقديم الهدايا: 7 قواعد مهمّة عليكِ اتّباعها

في هذا المقال سنكشف لكِ عن اتيكيت تقديم الهدايا، لتكون هديّتكِ مميّزة حقاً وتجعل المتلقّي يشعر بالمجهود التي قمتِ به من أجله. هذه القواعد ستساعدكِ في اختيار الهدية وتقديمها بالطريقة الصحيحة من دون أيّة أخطاء، ليكون كلّ شيء مثاليّ... تعرّفي عليها وخذيها بعين الإعتبار.

اتيكيت تقديم الهدايا

1- اختيار الهدية التي تناسب الطرف الآخر

كوني على يقين أن اختيار الهدية لا يجب أن تعكس ما تحبّينه أنتِ، بل على العكس تماماً. من المهمّ جداً انتقاء الهدية التي قد تحاكي شخصيّة أو أسلوب الطرف الآخر والذي قد تليق به.

2- اختيار الهدية وفقاً للمناسبة

قبل اختيار الهدية التي تحاكي شخصية الطرف الآخر، لا بدّ من تحديد المناسبة أوّلاً. إن أفكار الهدايا المتعلّقة بعيد الميلاد تختلف عن حفل عائلي مثلاً أو المباركة بالنجاح.

3- شراء الهدية وفق ميزانيّتكِ

احرصي دائماً على اختيار الهدية التي تناسب ميزانيّتكِ، فليس من الضروريّ أن تقدّمي للأحبّ إلى قلبكِ تصاميم باهظة الثمن ليفرح بها. ما عليكِ فعله هو انتقاء الهدية المناسبة والتي قد تكون لها معنى خاص للطرف الآخر.

4- إزالة لاصق السعر

تأكّدي من إزالة لاصق السعر، فليس من المحبّذ أبداً أن يعرف الطرف الآخر كم يبلغ سعر الهدية.

5- تغليف الهدية بطريقة جميلة

من بين اتيكيت تقديم الهدايا، تغليف الهدية بطريقة جميلة وملفتة، فهي تعكس مدى اهتمامكِ بالمتلقّي وحرصكِ على أن يكون كلّ شيء مثالي.

6- إرفاق الهدية ببطاقة

كتابة ملاحظة على بطاقة أو ورقة ليست فقط من اتيكيت تقديم الهدايا، إنّما هي أيضاً فرصتكِ للتعبير عن مشاعركِ تجاه المتلقّي.

7- عدم الاعتذار عند تقديم الهدية

عندما تقدّمين هدية لا تعتذري عنها. في بعض الأحيان قد تشعرين بالسوء إن قدّمتِ هدية صغيرة أو غير باهظة الثمن، لكن لا داعي لذلك. كوني فخورة بالهدية التي اخترتها خصوصاً إن كانت نابعة من القلب.