close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فيفا تطلق سلسلة أغاني مخصصة لكأس العالم 2022

فيفا تطلق سلسلة أغاني مخصصة لكأس العالم 2022مصدر الصورة: غوغل

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن سلسة أغاني عربية وأجنبية خاصة بكأس العالم 2022، وذلك قبيل انطلاق الحدث التاريخي المرتقب في قطر، والذي سيبدأ في 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر 2022. يُذكر أنه في إطار استراتيجية FIFA Sound، تجمع الموسيقى التصويرية الرسمية متعددة الأغاني بين الفنانين والمشجعين واللاعبين، في تجربة فريدة من نوعها لمشاركة شغفهم من خلال المزج بين الموسيقى وكرة القدم.

سلسلة أغاني فيفا لكأس العالم 2022

1- أغنية Tukoh Taka

Tukoh Taka هي أغنية كأس العالم الأولى من نوعها التي تجمع 3 لغات، العربية، الإسبانية والإنجليزية. يشارك في هذه الأغنية كل من Nicky Minaj ومالوما Maluma وميريام فارس. تصدر هذه الأغنية رسمياً يوم 18 نوفمبر 2022 عبر Universal Arabic Music وذلك قبل يومين فقط من إنطلاق مباراة كأس العالم 2022. يُكر أيضاً، أن كل من مالوما وميريام فارس سيحييان حفل Fifa Fan Festival في قطر يوم 19 نوفمبر 2022 ويؤديان أغنية توكو تاكا مباشرةً.

فيفا تطلق سلسلة أغاني مخصصة لكأس العالم 2022مصدر الصورة: انستقرام Universal Arabic Music

2- أغنية Dreamers

أدى المغني الكوري جونغكوك، أحد أعضاء فرقة BTS، أغنية كاس العالم 2022 بعنوان Dreamers وذلك خلال افتتاح مونديال قطر 2022 في استاد البيت، وقد تشارك معه الغناء الفنان فهد الكبيسي. تفاعل الجمهور وروّاد الإنترنت مع هذه الأغنية وأداء Jung Kook الإستعراضي بشكل خاص.


3- أغنية Light The Sky

مؤخراً طرح الحساب الرسمي لكأس العالم فيفا على تويتر،آخر الأغاني الخاصة بـ2022 FIFA WorldCup، وهي أغنية Light The Sky، التي تؤديها 4 من أبرز فنانات العالم العربي، هنّ بلقيس فتحي، رحمة رياض، نورة فتحي ومنال المغربية. يذكر أن فيديو كليب أغنية Light The Sky قد سلّط الضوء على مشاركة النساء في تحكيم المونديال لأول مرة في تاريخ البطولة، من خلال إظهار الحكمات الـ6 اللواتي سيدرن بعض مباريات البطولة ويساعدن على تحكيمها، وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية سليمة موكانسانجا واليابانية يوشيمي ياماشيتا وهن حكمات رسميات. أما الحكمات المساعدات، فهنّ البرازيلية نيوزا باك والمكسيكية كارين دياز والأمريكية كاثرين نيسبيت.

إطلالات بلقيس فتحي في أغنية مباريات كأس العالم في قطر 2022

4- أغنية Yet To Come

أغنية Yet To Come طرحتها فرقة BTS بالتعاون مع شركة هيونداي، إذ تُعد الفرقة سفيراً منتظماً للشركة، التي أطلقت حملة عالمية في كأس العالم بعنوان "فريق القرن" Team of the Century بالتعاون مع نجم كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد وقائد منتخب كوريا الجنوبية الكوري بارك جي سونغ وسفيرة اليونسكو اللاعبة الدانماركية ناديا نديم ومصمم الأزياء جيريمي سكوت والنحات الشهير لورنزو كوين، وغيرهم.

5- أغنية Arhbo

أطلقت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي لكأس العالم قطر 2022 في الشرق الأوسط وأفريقيا، أغنية "ارحبو" لمونديال قطر باللغة العربية. تم إخراج أغنية ارحبو من قبل المخرج القطري محمد الإبراهيم، وشارك في أداء الأغنية كل من الفنان ناصر الكبيسي وعايض وحنين حسين، حيث أدوا غناء ارحبوا مباشرةً في استاد لوسيل المونديالي وذلك ضمن الاحتفال بأكبر الملاعب التي ستحتضن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، خلال مباراة كأس سوبر لوسيل بين الهلال السعودي والزمالك المصري. ومن خلال كلمات أغنية ارحبو، رحّبت قطر بكافة شعوب العالم على أرضها خلال مُنافسات البطولة التي تُقام في الفترة الممتدة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، حيث تعني كلمة «ارحبو» أهلًا وسهلًا بكافة لغات العالم. أما أغنية ارحبو باللغة الإنجليزية، فقد شارك في أدائها مغنيا الراب، الكونغولي غيمس والبورتوريكي أوزونا.

5- أغنية HAYYA HAYYA

أغنية "هيّا هيّا... نحن أفضل معاً" هي الأغنية الرسمية الأولى التي طرحتها فيفا في شهر أبريل الماضي. اشترك في أداء هذه الأغنية النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمغني الإفريقي دافيدو، والفنانة القطرية عائشة. يذكر أن أغنية هيّا هيّا..نحن أفضل معاً، قد أخرجتها تسجيلات Def Jam وأنتجتها شركة RedOne.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023