close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الإمارات تعلن عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا لإقامة خيام إفطار صائم في رمضان 2022

اجراءات فيروس كورونا لإقامة خيم افطار صائم في الإمارات رمضان 2022بعد غياب خيم إفطار الصائم خلال رمضان 2021 على إثر جائحة كورونا، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA عن عودة نشاط خيم إفطار صائم مع حلول شهر رمضان 2022. لتعود بذلك وتنتشر في أرجاء شوارع الإمارات ضمن بروتوكول إحترازي محدد من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليكِ مضامينه.

اجراءات كورونا الاحترازية لإقامة خيم افطار صائم في الإمارات في رمضان 2022

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA عن قواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا التي يجب اتباعها لإقامة خيام إفطار صائم خلال شهر رمضان 2022. هذا ما جاء في البروتوكول:

  • الزامية الحصول على التصاريح المسبقة لإقامة خيم إفطار صائم من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع الأخذ بعين الاعتبار أن اللجان والفرق المحلية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في كل إمارة صلاحية الموافقة على إقامة تلك الخيم وتخصيص الأعداد المسموح بها للخيمة الواحدة. فضلاً عن تحديد أماكن خيم إفطار صائم بالتنسيق مع الهلال الأحمر.
  • تصميم الخيم بشكل المظلة المفتوحة من كل الأوجه أو أن تكون مكيفة تماشياً مع إرتفاع درجات الحرارة وأنظمة السلامة والوقاية المطلوبة.
  • تُحدد الطاقة الاستيعابية لخيم إفطار صائم من قبل اللجان والفرق المحلية لكل إمارة بشرط الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بمسافة متر واحد بين الأشخاص.
  • توفير حراس أمن أو متطوعين لتنظيم عملية الدخول والخروج وملصقات للمداخل والمخارج كافةً.
  • فتح الخيم لإستقبال الصائمين قبل ساعتين من موعد الإفطار (أذان المغرب) لتجنب الازدحام.
  • إلزامية تطبيق نظام المرور الأخضر حسب كل إمارة عند دخول خيم إفطار صائم ويلتزم منظمو الخيم أو العاملون بها بتوفير الكمامات وأدوات التعقيم في الخيم. بالإضافة إلى توجيه الأشخاص بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل لبس الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين باستمرار.
  • إلزامية استخدام الأطباق، الأكواب والمعالق ذات الاستخدام الواحد.

يذكر بأنّ الهيئة نوهت عن قابلية تعديل الإجراءات المعلن عنها في البروتوكول الحالي وذلك بناءً على الوضع الصحي العالمي والمحلي.

اجراءات فيروس كورونا لإقامة خيم افطار صائم في الإمارات رمضان 2022اجراءات فيروس كورونا لإقامة خيم افطار صائم في الإمارات رمضان 2022اجراءات فيروس كورونا لإقامة خيم افطار صائم في الإمارات رمضان 2022