close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افتتاح اول نايت كلوب والاعلان عن اول معهد لتدريس الموسيقى في السعودية

المملكة العربية السعودية المرأة السعودية اول نايت كلوب اول معهد لتدريس الموسيقى

تعيش السعودية هذه الأيام على وقع أكبر موجة انفتاح في تاريخها يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي تجسّدت في انفتاح هائل في مجالات الموسيقى والغناء والمرأة.

في حادثة هي الأولى من نوعها تداول مغردون سعوديون خبر افتتاح نايت كلوب حلال في المملكة بمدينة جدة ضمن شاطئ "بيتش جدة" الذي يسمح بالاختلاط وارتداء ألبسة محددة في داخله.

ذكرت بعض التغريدات أن النايت كلوب يستقبل الشباب بأسعار تصل إلى 1000 ريال سعودي (266 دولار) والفتيات بأسعار تبدأ من 130 ريال سعودي (نحو 35 دولار) وسيمنع إدخال الهواتف المحمولة مع الزائرين كما التصوير.

بحسب مقاطع الفيديو التي نشرها ناشطون استطاعوا أن يصلوا إليها من حسابات سناب شات كانت تعرّف بمكان النايت كلوب والمرافق الخاصة به، يظهر ديكور النايت كلوب مشابه للطراز الغربي من حيث شكل الإضاءة الخافتة والملونة والسريعة كما يضم بار للمشروبات الحلال.

إنتشار خبر افتتاح نايت كلوب في جدة واجه موجة من المعارضة خاصة بعد انتشار المقاطع المصورة ودشن المغردون وسوماً كثيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عبروا فيها عن غضبهم ورفضهم لمثل هذه الأفعال، كان أبرزها وسم #ديسكو_في_جده.

في سياق موجة الإنفتاح الموسيقية، أعلن الملحن والمطرب السعودي ناصر الصالح عن نيته في إطلاق أول معهد لتدريس الموسيقى بالمملكة وذلك خلال حلوله ضيفاً على أحد البرامج التلفيزيونية.

قال ناصر الصالح إن "القفزة الفنية النوعية" التي شهدتها السعودية أخيراً شجعته على كشف "أمنية حياته" معتبراً أن السعوديين لديهم رغبة في تعلم الموسيقى باعتبارها غذاء للروح والعقل والجسد، حتى الأطفال في المدارس يحتاجون إلى حصة موسيقى بصفة دورية، أسوة بالمتوافر في جميع دول العالم، كاشفاً أنه حصل على التصاريح والرخص اللازمة من الجهات المعنية لافتتاح المعهد لتدريس الموسيقى بالمملكة وهو الأول من نوعه في السعودية.