close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل أفلام مصرية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

وسط وجود العديد من الأفلام المصرية قد تحتارين أي واحد ستشاهدين. لذلك، سنعرّفك على الأفلام المصرية الأكثر رواجاً على منصات المشاهدة مثل شاهد ونتفلكس ما يسهّل عليكِ عملية الإنتقاء. تجدين أدناه بعض أفضل أفلام مصرية التي لاقت رواجاً على المنصات.

افضل أفلام مصرية على المنصات

1- الفيلم المصري قصة حب

افضل أفلام مصرية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

يدور الفيلم في إطارِ رومانسي حول المهندس "يوسف" الذي يُحاول شقيقه أن يدفعه إلى الزواج، ولكن تنقلب حياة يوسف بعد تعرضه لحادث يفقد على إثره بصره، ولكن يلعب القدر لعبته وتدخل إلى حياته امرأة تدعى جميلة والتي ستتولّى رعايته ثم تقع في حبه. تتعقد الأمور عندما يصبح حبهما على المحك وعلى كل منهما أن يُثبت حُبه للآخر. الفيلم من بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، علا رشدي، حنان سليمان، مؤمن نور وموجود على منصة شاهد.


2- الفيلم المصري عمر وسلمى

عمر وسلمى

من الأفلام الرومانسية من بطولة تامر حسني ومي عز الدين. حقق الفيلم في جزئه الأول نجاحاً كبيراً، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حول عمر الذي يعاني من ترك حبيبته له، ثم يتعرف على سلمى ويقع في حبها ثم يقرر الزواج منها. ويرصد الجزء الثاني من العمل حياة عمر وسلمى بعد الزواج والمشاكل التي تواجههما، فيما يستمر عمر في الجزء الثالث في تصرفاته الطائشة وبعض الأحداث في إطار رومانسي كوميدي. يمكنك مشاهدة هذا الفيلم على منصة شاهد.



3- الفيلم المصري تيمور وشفيقة

تيمور وشفيقة

واحد من أشهر الأفلام الرومانسية المصرية، ويشارك في بطولته الفنانان منى زكي وأحمد السقا. يرصد الفيلم قصة شابان هما تيمور وشفيقة تجمعهما قصة حب قوية، يعمل تيمور حارساً خاصاً لكبار الشخصيات، ويتم تعيين شفيقة وزيرةً لشؤون البيئة ليصبح تيمور حارساً خاصاً لها، وفي إحدى رحلات العمل خارج البلاد يتم اختطاف شفيقة ويسعى جاهداً لفك أسرها. شاهدي الفيلم على منصة شاهد.


4- الفيلم المصري أهواك

اهواك

تدور أحداث الفيلم الرومانسي الكوميدي حول شريف قابيل وهو طبيب متخصص في جراحات التجميل، يتعرف عن طريق شقيقته نجوى على شابة صغيرة في السن تدعى بسنت ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة للقاء والدتها العزباء رنا، والتواجد معها في نفس المكان لفترة، يزداد إعجابه بالأم، فيحاول طيلة الوقت أن يوقعها في حبه خلال تواجده معها بالغرفة بدعوة من الابنة. الفيلم بطولة تامر حسني، وغادة عادل، وانتصار، ومحمود حميدة، وأمل رزق، وأحمد مالك، وإلهام عبد البديع. يمكنك مشاهدة هذا الفيلم على منصة نتفلكس.


5- الفيلم المصري نور عيني

نور عيني

تدور أحداث الفيلم حول الصديقين نور وطارق، إذ يُسافر أحدهما إلى أحد البلاد الأوروبية، فيلتقي هناك بالفتاة الكفيفة سارة ويقع في حبها، وحين يعود برفقتها من السفر يكتشف أنّها حبيبة صديقه، وأنّ سفرها كان من أجل العلاج لاستعادة بصرها، وهنا تبدأ النيران بالاشتعال بين الصديقين. يلعب بطولة الفيلم تامر حسني بدور نور، منة شلبي بدور سارة وعمرو يوسف بدور طارق. تابعي هذا الفيلم الرومانسي على منصة شاهد.

6- الفيلم المصري حالة حب

حالة حب

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مصرية مفككة، حيث يعيش الأب في أوروبا مع ابنه الأكبر، وتعيش الأم في مصر مع الابن اﻷصغر، ولا يعرف اﻷخوان بعضهما البعض، ويقرر الأخ الأكبر العودة إلى مصر لكي يعيش مع أمه ويتعرف على شقيقه. الفيلم من بطولة هاني سلامة وهند صبري وتامر حسني وزينة وموجود على منصة شاهد.



7- الفيلم المصري بيبو وبشير

بيبو وبشير

في أجواء رومانسية كوميدية يروي الفيلم قصة "بشير" الشاب المصري الذي يُقابل "بيبو" صُدفة ويحدث شجار ناتج عن سوء تفاهُم وينتهي الأمر وكل يذهب في طريقه ولكن الصدفة تجمعهما بعد اكتشفاهما أنهما يتشاركان السكن دون أن يعلما في شقة سكنية واحدة. الفيلم من بطولة ٱسر ياسين، منة شلبي، عزت أبو عوف، محمد ممدوح، صفية العمري ويمكنك متابعته على منصة شاهد ونتفلكس.

8- الفيلم المصري توأم روحي

توأم روحي

واحد من أفضل الأفلام المصرية الكوميدية الذي يجتمع في بطولته كل من الفنان المصري حسن الرداد والفنانة أمينة خليل، إلى جانب الممثلة التونسية عائشة بن أحمد. تدور أحداث الفيلم حول الأزمة النفسية التي يتعرض لها "عمر" الذي يجسده الفنان المصري حسن الرداد، بعد حادثة تتسبب في وفاة زوجته، مما يدفعه للذهاب لدكتورة نفسية، والتي تساعده على الدخول في عوالم موازية أخرى نعيشها معه في أجواء من الفانتازيا والرومانسية والكوميديا. تابعي الفيلم على منصة شاهد ونتفلكس.


9- الفيلم المصري الغسالة

افضل أفلام مصرية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

تدور أحداث فيلم اللايت كوميدي "الغسالة" حول استخدام اَلة إلكترونية على شكل غسالة متطورة، يخترعها الدكتور "عمر" للانتقال عبر الأزمنة المختلفة ما بين الماضي والحاضر والمستقبل، منها العودة لتسعينيات القرن الماضي، حيث نرى البطل والأشخاص المقربين له من الأهل والأصدقاء عبر العصور المختلفة. الفيلم المصري من بطولة حمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، بالإضافة إلى محمد سلّام، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت، ومحمود الليثى، وعلى الطيب، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا. تابعي الفيلم على منصة نتفلكس.


10- الفيلم المصري سبع البرمبة

تدور أحداث أفضل أفلام مصرية كوميدية حول "عمر/رامز جلال" الذي تتعرض زوجته "نسمة/جميلة عوض" لحادث سيارة، تصيبها بغيبوبة وصدمة شديدة، تؤثر على صحتها وعلاقتها بزوجها، ومن ثم يفكر "عمر" في حيل مختلفة من أجل استعادة ثقتها به، والتقرب منها مجددًا بمعاونة أحد الدكاترة النفسيين. يشارك أيضاً في الفيلم الذي يمكنك متابعته على منصة نتفلكس وشاهد نخبة من الفنانين المصريين منهم بيومي فؤاد، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف، ونور قدري، والشحات مبروك، وبدرية طلبة، وأوس أوس، وطاهر أبو ليلة.

سبع البرمبة


11- الفيلم المصري وقفة رجالة

وقفة رجالة

يتناول الفيلم قصة أربعة أصدقاء منذ الطفولة وقد تعدوا الستين من عمرهم، يجتمعون بعد سنوات لمواساة أحدهم بعد وفاة زوجته، ومساعدته للخروج من أزمته النفسية، ومع سفرهم إلى إحدى المدن الساحلية يمرون بمواقف تكشف معدن صداقتهم. حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وهو من بطولة ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقي ويمكنك مشاهدته على منصة شاهد.


12- الفيلم المصري جعلتني مجرماً

جعلتني مجرما

تدور أحداث الفيلم حول الشاب بطل العمل الذي يعمل مُصمماً للإعلانات والذي يذهب ليعرض عمله على واحد من أصحاب الشركات الكبرى والذي كانت ابنته تُعاني من بخله الشديد، في إطار كوميدي تُحاول الفتاة استغلال الشاب وتجعله يدّعي اختطافها للحصول على مبلغ مالي من والدها. الفيلم من بطولة أحمد حلمي وغادة عادل وريهام عبد الغفور وحسن حسني وموجود على منصة شاهد.


13- الفيلم المصري الفلوس

الفلوس

تستعين حلا بالنصاب سيف ليساعدها في استعادة أموالها بعد تعرضها لعملية احتيال، فيدخل الثنائي بدوامة مليئة بالخدع والألاعيب، وأيضاً الحب، الصداقة والحياة. الفيلم من بطولة تامر حسني، وزينة، وخالد الصاوي، وعائشة بن أحمد، ومحمد سلام. شاهدي الفيلم على منصة شاهد.

14- الفيلم المصري البعض لا يذهب للمأذون مرتين

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

من أفضل افلام شاهد نت هو الفيلم المصري البعض لا يذهب للمأذون مرتين. يطرح الفيلم تساؤلات عدة حول تجربة الزواج والصراعات التي يمر بها الزوجين، وذلك من خلال قصة المذيع خالد، ومشاكله الدائمة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا، واللذان لا يتفقان في حياتهما أبداً. الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني.


15- الفيلم المصري ماكو

ماكو

استطاع فيلم ماكو أن يحظى بشعبية واسعة على شاهد نت، كما أنه مستوحى من أحداث حقيقية. تدور قصّته حول رحلة غوص في أعماق البحر الأحمر تتحوّل إلى كابوس حين يجد 8 أشخاص أنفسهم هدفاً لقرش مفترس. من بطولة بسمة، ونيقولا معوض، وناهد السباعي، ومنذر رياحنة، وفريال يوسف، وعمرو وهبة، ومحمد مهران، وسارة الشامي.

16- الفيلم المصري الليمبي

افضل أفلام مصرية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

الفيلم المصري الليمبي، عُرض عام 2002 وقد شكّل نقلة نوعية في نوعية الأفلام المرغوبة من قبل الجمهور. تمّ عرض فيلم الليمبي عام 2002، وهو من بطولة الفنان الكوميدى محمد سعد، حسن حسني، حلا شيحة وعبلة كامل. يمكنكِ مشاهدة هذا الفيلم على يوتيوب.


17- الفيلم المصري كركر

فيلم كركر الفيلم المصري

من بين افضل الافلام المصرية التي حقّقت شهرة واسعة في العالم العربي، هو فيلم كركر الذي عرض عام 2007. تدور أحداثه حول كركر الشاب الثري الذي تسببت له صعقة كهربائية بالجنون، وبعد موت والده يحاول عمه عاصم استغلال مرضه والاحتيال عليه للحصول على أمواله. في الوقت عينه تحاول عمته أيضاً الاستيلاء على أمواله فيتفق الاثنان على خداع كركر، وتتوالى الأحداث في الصراع بين الخير والشر. يمكنكِ مشاهدة هذا الفيلم على يوتيوب.


18- الفيلم المصري حدوتة مصرية

فيلم حدوتة مصرية الفيلم المصري

عرض فيلم حدوتة مصرية عام 1982 وقد نال إعجاب العديد من الناس. هو من بطولة يسرا، وتدور قصّته حول الأحداث الأخيرة التي مر بها المجتمع المصري والظروف التي ساهمت في نهاية المطاف في قيام ثورة 25 يناير. يمكنكِ مشاهدة هذا الفيلم على نتفلكس.


19- الفيلم المصري غبي منه فيه

فليم غبي منه فيه الفيلم المصري

عرض هذا الفيلم عام 2004 وحقّق نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي وهو من بطولة هاني رمزي ونيللي كريم. تدور أحداث فيلم غبي منه فيه حول سلطان وهو شاب "غبي" يفسد كل أمر يقوم به ببلاهته، يحب فتاة تدعى سامية فيذهب لوالدها ليطلب يدها للزواج. ولكن والدها يطلب منه أن يجهز شقة وغيرها من المتطلبات في وقت قصير جداً، ما يدفع سلطان إلى السرقة. يمكنكِ مشاهدة هذا الفيلم على نتفلكس.



فيديو قد تحبين مشاهدته

معلومات لا تعرفينها عن سلافة معمار