إذا كنتِ من محبّات متابعة الأفلام والمسلسلات، فهناك عدد من هذه الأعمال الفنية التي رُشّح أبطالها في حفل صناع الترفيه Joy Awards 2022 والتي لا بدّ لكِ من مشاهدتها. من بين الأبطال الذي رُشّحوا لهذه الجائزة منهم مَن ربح جائزة جوي اواردز 2022 عن الدور الذي قدّموه فيها. تابعي قراءة السطور التالية للاطّلاع على هذه المسلسلات والافلام، وبالتالي متابعة ما فاتكِ منها، لأنها تستحق المشاهدة. 

افضل مسلسلات رُشّح أبطالها لجائزة افلام حفل صناع الترفيه 2022

1- مسلسل اختطاف 

مسلسل اختطافمسلسل اختطاف هو واحد من افضل المسلسلات التي يمكنكِ متابعتها وهو من بطولة الهام علي التي فازت بجائزة جوي اواردز 2022. تدور أحداث هذا المسلسل حول شخصية لينا التي تمّ اختطافها وإبعادها عن عائلتها منذ طفولتها حيث قضت 20 عاماً تحت رحمة الرجل الذي يحتجزها. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على منصة شاهد.

2- مسلسل رشاش 

مسلسل رشاشمسلسل رشاش هو من الأعمال التي لا بدّ من مشاهدتها، هو من بطولة يعقوب الفرحان الذي نال جائزة افضل ممثل في حفل صناع الترفيه Joy awards 2022. أحداث هذا المسلسل السعودي مقتبسة من قصة حقيقية، حصلت في ثمانينيات القرن الماضي، وتدور حول رجل العصابات ويدعى رشاش. هذا الرجل قام بأعمال إجرامية كثيرة في السعودية، إلّا أن الأجهزة الأمنية السعودية بذلت مجهود كبير من أجل توقيفه وتسليمه للعدالة. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على منصة شاهد.


3- مسلسل صالون زهرة

مسلسل صالون زهرةمسلسل صالون زهرة هو من الأعمال الفنية التي عليكِ متابعتها في حال لم تشاهديها بعد. صالون زهرة من بطولة نادين نجيم ومعتصم النهار، اللذين رُشّحا لجوائز حفل صناع الترفيه 2022. يحكي هذا المسلسل قصص النساء من خلال صالون زهرة، الذي يُعتبر الملاذ الآمن للسيدات اللواتي تلجأن إليه، ليس بهدف التجميل فحسب بل لمشاركة همومهنّ ومشاكلهنّ العاطفية والزوجية أيضاً. هذا المسلسل يُعرض على منصة شاهد.

4- مسلسل مدرسة الروابي للبنات

مسلسل مدرسة الروابي للبنات مسلسل مدرسة الروابي للبنات اتّخذ حيزاً واسعاً على نتفلكس، وتمّ ترشيح الممثلتين أندريا طايع ونور طاهر كأفضل وجه جديد عن فئة المسلسلات في حفل صناع الترفيه 2022. هذا المسلسل يطرح قضية التنمّر بطريقة درامية بحتة. تدور أحداث العمل حول طالبات مهمّشات في مدرسة الروابي للبنات يتّحدن لمواجهة شلّة من المتنمّرات، فيضعن خططاً جريئة لمحاسبة كلّ واحدة منهنّ. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على نتفلكس.

5- مسلسل لا حكم عليه

مسلسل لا حكم عليه

مسلسل لا حكم عليه هو واحد من المسلسلات التي عليكِ مشاهدتها، فهو من بطولة فاليري أبو شقرا والممثل قصي الخولي الذي رُشّح على جائزة افضل مسلسل في حفل صناع الترفيه 2022. تدور أحداث هذا المسلسل حول شاب يُحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل أمّه وزوجها، إلى أن تظهر محامية بعد 5 سنوات تحمل دليل براءته، وبالتالي يخرج من السجن مصمماً على معرفة الحقيقة. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على منصة شاهد.

6- مسلسل الناجية الوحيدة

 مسلسل الناجية الوحيدة

الناجية الوحيدة هو واحد من أبرز المسلسلات الخليجية التي عُرضت في رمضان 2021، وهو من بطولة هدى حسين التي رُشّحت لجائزة Joy Awards 2022. في إطار درامي إجتماعي تدور أحداث المسلسل حول حادث حريق مرّوع يطال منزلها البطلة ويقضي على عائلتها، وبالتالي تقرر إيهام الجميع بأنها فقدت الذاكرة كي تنفّذ انتقامها. عُرض هذا المسلسل على قناة MBC Drama ويمكنكِ مشاهدته على منصة شاهد.

7- فيلم العارف

 فيلم العارففيلم العارف هو من بطولة أحمد عزّ، أحمد فهمي، مصطفى خاطر وكارمن بصيبص التي فازت بجائزة الممثلة المفضلة عن فئة الأفلام في حفل صناع الترفيه 2022. تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت. هذا الفيلم يُعرض في صالات السينما.

8- فيلم وقفة رجاله

فيلم وقفة رجالهفيلم وقفة رجالة الكوميدي هو من الأعمال الفنية الملسية التي عليكِ مشاهدتها. هذا الفيلم هو من بطولة عدد كبير من الممثلين، أبرزهم بيومي فؤاد الذي رُشّح لنيل جائزة افضل ممثل عن فئة السينما في جوي اواردز 2022. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من ورطة كبيرة، وتتطوّر الأحداث لتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية. يُعرض هذا الفيلم في صالات السينما.